للحصول على وجه مشرق.. تعرفي على وجبة الإفطار المفضلة للملكة إليزابيث وابنتها الأميرة آن

على الرغم أن العائلة المالكة البريطانية لديها أفضل الطهاة في العالم، ويمكنهم أن يطهوا لهم ما لذ وطاب من الطعام، فإن إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عامًا، وابنتها الأميرة آن ذات الـ 71 عامًا، تفضلان الطعام التقليدي البسيط.

تعرفي على وجبة الإفطار الشهية التي تحبها الملكة إليزابيث وابنتها الأميرة آن
تعرفي على وجبة الإفطار الشهية التي تحبها الملكة إليزابيث وابنتها الأميرة آن

تشتهر كل من الملكة إليزابيث الثانية والأميرة آن بالخصوصية في ما يتعلق بحياتهما الشخصية، ولكن يٌعرف عنهما اتباعهما لأسلوب حياة نشيط، ويرجع ذلك إلى شغفهما المشترك بالخيول، وتلعب ممارستهما للتمارين الرياضية دورًا مهمًا في صحتهما، كما تتبع كل منهما نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة الصحية.

تحب الأميرة الملكية آن أن تبدأ يومها بالفاكهة ولا سيما الموز الناضج، كما تحرص على تناول سمك السلمون المدخن smoked kippers على الإفطار، وهي مغرمة به مثل والدتها الملكة، ويتميز هذا النوع من الأسماك إنه مليء بالعناصر الغذائية ويساهم في تحسين الصحة، والحصول على وجه مشرق.

يعتبر السلمون المدخن من الأسماك المالحة التي يتناولها أفراد العائلة المالكة البريطانية على الإفطار بشكل عام.

يكشف موقع شركة Fortune Kippers للأسماك المالحة على الإنترنت، وهي شركة عمرها 140 عامًا ومقرها في ويتبي، يوركشاير، عن رسالة الشكر التي أرسلتها الأميرة الملكية لهم، وقالوا إن من المعروف أن أفراد العائلة المالكة البريطانية يستمتعون بمنتجاتنا، لكن كتبت صاحبة السمو الملكي الأميرة آن إلى باري وديريك لتخبره بمدى استمتاعها بأسماكهم.

الملكة إليزابيث الثانية وابنتها الأميرة آن
الملكة إليزابيث الثانية وابنتها الأميرة آن

يعتبر السلمون المخدن وجبة رائعة للغداء ويمكن تقديمها مع السلطة أو بجانب طبق البطاطس الشهي.

ووفقا لصحيفة Daily Express البريطانية، تم الكشف عن الوجبة الصباحية المفضلة للملكة إليزابيث الثانية في كتاب يستند إلى اليوميات والذكريات الشخصية للخادم الملكي تشارلز أوليفر.

وأوضح الكتاب أن الملكة إليزابيث الثانية أحبت هذا النوع من الأسماك منذ سنوات الحرب العالمية عندما كانت هي وشقيقتها الأميرة مارغريت يقيمان في قلعة وندسور.

الصور من AFP