كيف تغلب أفراد العائلات الملكية على أزماتهم الصحية والنفسية؟

على الرغم من أن أفراد العائلات الملكية هم أأكثر الناس حظًا في العالم، فإنهم للأسف يعانون من بعض الوعكات الصحية الجسدية والنفسية، ولكن تمكن الكثيرون منهم من التغلب عليها ورفع الوعي بها.

وفيما يلي نتعرف على كيف تغلب أفراد العائلات الملكية على أزماتهم الصحية والنفسية؟.

الأميرة يوجين

الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا أظهرت ندبة ظهرها في حفل زفافها الملكي
الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا أظهرت ندبة ظهرها في حفل زفافها الملكي

تألقت الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا، بفستان زفاف أنيق من تصميم بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس Peter Pilotto and Christopher De Vos، وكان تصميمه مستوحى من رموز مهمة للعروسين، إذ نُسج على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز، زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

أظهرت الأميرة يوجين ندبة في ظهرها في يوم زفافها في أكتوبر 2018، حيث خضعت وهي في الثانية عشر من عمرها لعملية تركت ندبة جراحية على طول عمودها الفقري، ولكنها اختارت ثوبًا مفتوح الظهر، وقالت حينذاك: "لطالما أردت ارتداء فستان زفاف يظهر الندبة. وأعتقد أن الندوب تحكي قصة عن ماضيك ومستقبلك وهي طريقة للتخلص من التابوهات".

الأميرة فيكتوريا

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد عانت من عسر القراءة
الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد عانت من عسر القراءة

تعرضت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، في مرحلة طفولتها لمضايقات في المدرسة بسبب معاناتها من مرض عسر القراءة " Dyslexia "، فكان زملائها في المدرسة يسخرون منها أثناء محاولاتها القراءة بصوت عال، وكانت الأميرة تعتقد أنها "غبية"، كما صرحت ذات مرة أن هذا المرض ورثته عن والدها.

 لكن ولية عهد السويد، تغلبت على هذه المشكلة بمساعدة مدرس خاص، ثم واصلت دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما توجهت إلى فرنسا بقصد تعلم اللغة الفرنسية إذ أمضت عامين في الجامعة الكاثوليكية غرب "انجيه"، وبصرف النظر عن إجادتها للغة السويدية، فإن الأميرة فيكتوريا تجيد أربع لغات بطلاقة وهم الإنجليزية، والألمانية والفرنسية والإسبانية.

كما عانت الأميرة فيكتوريا في فترة مراهقتها من مرض فقدان الشهية العصبي "Anorexia"، وهي حالة اضطراب في الأكل ينتج عنه رفض شديد لتناول الطعام، مما يسبب نقصا هائلا في الوزن والطاقة الأساسية التي يحتاج لها الجسم.

الأميرة ميت ماريت

الأميرة ميت ماريت تعاني من مرض رئوي مزمن ونادر
الأميرة ميت ماريت تعاني من مرض رئوي مزمن ونادر

في عام 2018، أعلنت العائلة المالكة النرويجية أن الأميرة ميت ماريت تعاني من مرض رئوي مزمن ونادر، وهو شكل من أشكال تليف الرئة وهو يصيب رئة المريض بالندوب ويزيد من صعوبة التنفس.

وقالت ميت ماريت في بيانلها: "على مدى عدة سنوات، كنت أعاني من تحديات صحية بشكل منتظم، والآن أعرف المزيد عن ماهيتها إلا أنني سعيدة لأن المرض تم اكتشافه في وقت مبكر. ولا يزال هدفي هو العمل قدر الإمكان".

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا عانت من مرض البوليميا Bulimia
الأميرة ديانا عانت من مرض البوليميا Bulimia 

عانت الأميرة الراحلة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز من مرض البوليمياBulimia ، ففي عام 1995، كشفت في مقابلة تلفزيونية، عن معاناتها لسنوات طويلة من الشره المرضي، وهو تناول الطعام بشراهة دون السيطرة على النفس، أو التحكم في الكمية الأكل، ثم تلجأ إلى التقيؤ اللاإرادي.

وقالت الأميرة ديانا في تلك المقابلة إنها لم تحب نفسها، وكانت تشعر بالخجل لأنها لم تستطع التكيف مع الضغوط الخارجية، وكان بالنسبة لها مرضًا سريًا، ووسيلة للهروب.

الصور من AFP