لماذا غابت ملكة بريطانيا عن الاحتفال بالذكرى الـ 50 على الحرس الملكي الاسكتلندي؟

حضر الأمير إدوارد دوق كينت خدمة Drumhead Service في حدائق قصر هوليرود بإدنبرة، للاحتفال بالذكرى الـ 50 لتشكيل الحرس الملكي الاسكتلندي دراغون، ولم تتمكن ابنة عمه الملكة إليزابيث الثانية من الحضور بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعتبر إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا هي العقيد العام للحرس الملكي الاسكتلندي والأمير إدوارد هو نائب العقيد العام لقائد الفوج.

قبل 50 عامًا، في 2 من يوليو عام 1971 حضرت الملكة إليزابيث الثانية والأمير إدوارد تشكيل الحرس الملكي الاسكتلندي دراغون في هوليرود بارك، بجوار قصر هوليرود.

لماذا غابت ملكة بريطانيا عن الاحتفال بالذكرى الـ 50 على الحرس الملكي الاسكتلندي؟

على الرغم من أن الملكة إليزابيث الثانية كان من المفترض أن تحضر الخدمة وتسافر بطائرة هليكوبتر من بالمورالإلى إدنبرة، حيث تقضي إجازتها الصيفية، فإنه في 2 من سبتمبر، أعلن قصر باكنغهام أن ملكة بريطانيا لن تحضر الحدث بسبب توقعات الطقس السيئة التي قد تعطل خطط سفرها.

قرأ جون مردوخ قس جمعية الفوج، رسالة بالنيابة عن جلالة الملكة: "ربما رأيت في ترتيب الخدمة أن جلالة الملكة كان من المقرر أن تكون معنا اليوم. لكن مع الأسف الشديد، لن تتمكن من حضور الخدمة بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة لهذا الصباح. لذلك تبعث جلالتها أحر تمنياتها للجميع من بالمورال، فأفكارها معنا جميعًا ونحن نحتفل بالذكرى الـ 50."

يرجع تاريخ خدمة Drumhead Service إلى القرن 18 الميلادي، إذ كان يتم وضع طبول الفوج فوق بعضها لتشكيل مذبح. وكان يُقام في الأصل في الميدان أثناء النزاع المسلح، لإعطاء الفرصة للجنود للتأمل الديني والصلاة في غياب الكنيسة.

وخلال الـ 50 عامًا، خدم الحرس الملكي الاسكتلندي دراغون في جميع أنحاء العالم بما في ذلك بولندا ودول البلطيق في عام 2019.

وفي الآونة الأخيرة، دعم هيئة الصحة العامة في بريطانيا خلال الأزمة الصحية العالمية بسبب انتشار فيروس كورونا، وساعدت على وجه الخصوص في برامج الاختبار واللقاح.