النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مؤسسة الأميرة يوجين لمناهضة العبودية تحتفل بذكرى ملهمة.. فما هي؟

مؤسسة الأميرة يوجين لمناهضة العبودية.. تحتفل بذكرى ملهمة.. فما هي؟
1 / 3
مؤسسة الأميرة يوجين لمناهضة العبودية.. تحتفل بذكرى ملهمة.. فما هي؟
ويليام ويلبرفورس William Wilberforce
2 / 3
ويليام ويلبرفورس William Wilberforce
الأميرة يوجين وصديقتها المقربة جوليا دي بوينفيل - الانستقرام
3 / 3
الأميرة يوجين وصديقتها المقربة جوليا دي بوينفيل - الانستقرام

نشرت مؤسسة The Anti-Slavery Collective الخيرية صورة نادرة للأميرة يوجين على الانستقرام وهي تضع إكليل من الزهور على قبر ويليام ويلبرفورس William Wilberforce في حفل تذكاري في كنيسة Westminster Abbey، في أكتوبر 2016. 

احتفلت الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا، بجانب رئيسة الوزراء حينذاك تيريزا ماي ووزيرة الداخلية آنذاك آمبر رود، عام 2016 بذكرى وفاة ويليام ويلبرفورس لدوره في مكافحة العبودية الحديثة.

أحييت مجموعة مكافحة العبودية، وهي مبادرة أسستها الأميرة يوجين وصديقتها المقربة جوليا دي بوينفيل Julia de Boinville في عام 2017 لمناهضة العبودية الحديثة والإتجار بالبشر، واحتفلت أمس بذكرى وفاة ويليام ويلبرفورس الذي ولد في مثل هذا اليوم في 24 أغسطس عام 1833.

الأميرة يوجين وصديقتها المقربة جوليا دي بوينفيل

وفي يوليو الماضي كشفت الأميرة يوجين عن سبب إلهامها لتأسيس مؤسستها الخيرية The Anti-Slavery Collective خلال مقابلة مع الكاتبين الحائزين على جائزة بوليتزر نيكولاس كريستوف وشيريل وودان.

وفي بداية المقابلة، قالت الأميرة يوجين: "أود أن أرحب بالجميع اليوم، هذا يوم رائع للغاية لأننا نتحدث اليوم إلى نيك وشيريل، وهما زوجان مؤثران للغاية، وكانا سبب في إلهامي أنا وجول منذ بداية عملنا في مكافحة العبودية الحديثة، وجعلنا نرغب في العمل في سبيل هذه الغاية النبيلة، لقد كتبتما ذلك الكتاب الرائع، Half The Sky، والذي أعطتني والدتي أعطتنا إياه لقراءته".

جوليا دو بوينفيل عقبت على ذلك قائلة: "أعتقد حقا أن والدتك هي من أعطتنا نسخة من الكتاب عندما كنا نبلغ من العمر 21 عاما وكان ذلك بعد أن ذهبنا إلى الهند لزيارة مأوى للنساء، وكانت المرة الأولى التي علمنا فيها عن الاتجار بالبشر، ولقد أثر فينا هذا الكتاب حقا، ألهمنا لإنشاء مؤسسة Anti-Slavery Collective، لذلك فإن لقائكما اليوم يعني الكثير بالنسبة لي وليوجين لكونا من أشد المعجبين بكما".

من هو ويليام ويلبرفورس؟

ويليام ويلبرفورس William Wilberforce

ولد ويليام ويلبرفورس في 29 يوليو 1759 وهو سياسي بريطاني وأحد القادة البارزين في حركة إلغاء الرق، أصبح عضوا مستقلا في البرلمان ليوركشرمنذ 1784 إلى 1812، وعمل مع عدد من النشطاء في مجال معاداة الرق والمناهضين للتجارة فيه، وسرعان ما أصبح واحدا من دعاة وقادة إلغاء تجارة الرق.

قاد ويليام وترأس الحملة لإلغاء تجارة الرق البريطانية في البرلمان لعشرين عاما حتى إقرار قانون تجارة الرق في 1807.

×