تعرف على سبب اختيار الأمير هاري إصدار سيرته الذاتية العام المقبل

أعلن الأمير هاري حفيد إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أنه سيقوم بنشر مذكراته أواخر عام 2022، ووعد أن تكون رواية "دقيقة وصادقة كل الصدق" عن حياته، ولكن لماذا اختار هذا التوقيت تحديدا؟، هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

وفقا لمجلة Hellomagazine فمن المتوقع تقام احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية في يونيو 2022، وهو الاحتفاء بمرور 70 عاما على اعتلائها عرش بريطانيا، ولكن هناك سبب آخر وراء اختيار الأمير هاري لإصدار كتابه العام المقبل.

الأميرة ديانا

بحلول أغسطس 2022 سيمر 25 عامًا على وفاة ديانا أميرة ويلز ووالدة الأمير هاري، التي توفيت بشكل مأساوي في حادث سيارة في باريس عام 1997، ومن المؤكد أنه سيرغب في الإشادة بحياتها وإرثها.

الأمير هاري والأمير ويليام في جنازة والداتهما الأميرة ديانا

وكان الأمير هاري يبلغ من العمر 12 عامًا فقط حينذاك، عندما سار خلف نعش والدته بجانب شقيقه الكبير الأمير ويليام، الذي كان يبلغ من العمر 15 عامًا، مع والدهما الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا و جدهما الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة وشقيق الأميرة ديانا  تشارلز سبنسر.

ومن المتوقع أن تغطي المذكرات حياته في عيون العامة منذ طفولته حتى يومنا هذا، بما في ذلك الفترة التي قضاها في الجيش و حياته العسكرية، وزواجه بمغيان ماركل والأبوة.

الأمير هاري سيصدر مذكراته أواخر عام 2022

وقال الأمير هاري دوق ساسكس في بيان له: "أنا أكتب هذا ليس بصفتي الأمير الذي ولد، ولكن بصفتي الرجل الذي أصبحت عليه. لقد ارتديت العديد من القبعات على مر السنين حرفيا ومجازا وأملي هو أن أسرد قصتي سواء الجوانب المشرقة والمظلمة والأخطاء والدروس المستفادة، ويمكنني أن أساعد الكثير بصرف النظر عن خلفياتنا الثقافية والاجتماعية، فإن لدينا أشياء مشتركة أكثر مما نظن".

وأضاف "أنا ممتن للغاية لإتاحة الفرصة لى لمشاركة ما تعلمته على مدار حياتي حتى الآن، ومتحمس للناس لقراءة تقرير مباشر عن حياتي يكون دقيقًا وصادقًا تمامًا".

تتولى دار بينجوين راندوم هاوس نشر الكتاب في نسختين مطبوعة ورقمية في الولايات المتحدة وكندا وسوف يتبرع الأمير هاري بعائدات الكتاب للعمل الخيري.