تعرف على سبب إلغاء الاحتفال الكبير لإزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا

يبدأ العد التنازلي لرفع الستار عن تمثال الأميرة ديانا، ولكن الترتيبات المنتظرة للحفل الكبير تم تغيرها بشكل ملحوظ بسبب انتشار وباء الكورونا، إذ تم تخفيض قائمة الضيوف للاحتفال الملكي يوم الخميس المقبل ليقتصر على عدد قليل من المدعوين.

وكان من المقرر أن يضع الأخوان خلافهما جانباً لاستضافة حفل إحياء ذكرى ميلاد الأميرة الراحلة الـ 60، والذي محدد له يوم 1 يوليو القادم في قصر كنسينغتون، وهو منزلها السابق الذي كانت تعيش فيه أميرة ويلز التي أحبها عموم البريطانيون ولقبوها بأميرة القلوب.

وبدلا من ذلك يجتمع دوق كامبريدج ودوق ساسكس ابني الأميرة ديانا الأسبوع المقبل في حديقة Sunken Garden بقصر كنسينغتون Kensington في عيد ميلاد والدتهما الـ 60، مع عدد قليل من أفراد عائلة أميرة ويلز الراحلة.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها الأميران منذ جنازة الأمير فيليب دوق إدنبرة في كنيسة القديس جورج في وندسور في أبريل.

فحتى الأسبوع الماضي، أراد الأمير ويليام والأمير هاري دعوة حوالي 100 من أصدقاء الأميرة ديانا وموظفيها السابقين، حسبما كشف ريتشارد كاي لموقع "Mail Online".

وتم إخبار الضيوف أنه تم إلغاء حفل الخميس المقبل الكبير، أنه سيتم تحديد موعد جديد لشهر سبتمبر، إذا سمحت قواعد انتشار فيروس الكورونا.

وأشارت التقارير أن الأميران سيبذلان قصارى جهدهما للتأكد من أن خلافاتهما لا تصرف الانتباه عما يأملان أن يكون احتفالًا مؤثرًا للتعرف على "التأثير الإيجابي" لوالداتهما.

والجدير بالذكر أن الأميرة ديانا والدة ويليام وهاري توفيت بشكل مأساوي في حادث سيارة عام 1997، في باريس .

من هو النحات الذي قام بتصميم التمثال؟

وقع الاختيارعلى إيان رانك برودلي Ian Rank-Broadley لتصميم تمثال الأميرة ديانا، ويعرف الجميع هذا النحات المبدع كونه هو من نحت صورة الملكة إليزابيث على العملات المعدنية البريطانية منذ 1998.

ولد إيان رانك برودلي عام 1952 وهو نحات بريطانى أنتج العديد من الأعمال من بينها العديد من التصاميم لقطع النقدية بريطانية.

وفى عام 1997 فاز إيان رانك بروادلى فى مسابقة ظهور إليزابيث الثانية الجديدة على ظهر العملة البريطانية المتداولة، كذلك فاز فى مسابقة تصميم عملة الملكة الأم المئوية.