كيف استعانت ميغان ماركل أثناء ولادتها بمدربة الولادة على الهاتف؟

رحب كل من الأمير هاري وميغان ماركل بابنتهما الثانية ليليبيت ديانا، في 4 يونيو الماضي في الساعة 11:40 صباحًا في رعاية موثوقة من الأطباء والموظفين في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا، كاليفورنيا.

استعانت ميغان ماركل بالطبيبة جوري موثا Dr. Gowri Motha مدربة الحمل، التي قدمت لها النصح عبر الهاتف أثناء الولادة، من خلال ما يسمى بـ"الولادة اللطيفة"، التي تتضمن طب المنعكسات والذي يُقصد به الضغط على مناطق بعينها في القدمين واليدين للاسترخاء والتخفيف من حدة التوتر والقلق.

كما تعتمد "الولادة اللطيفة" على بعض تمارين اليوغا استعدادًا لعملية ولادة طبيعية خالية من التدخل الجراحي.

ميغان ماركل والأمير هاري

وتتضمن طريقة طبيبة التوليد الشاملة موثا أثناء الولادة التدليك، والعديد من التقنيات التي تساهم في إرخاء عضلات الحوض مثل سكب تيار مستمر من الزيت أسفل الظهر وأخذ حقنة شرجية صغيرة.

تٌعلم موثا عملائها كيفية الوصول إلى حالة من الوعي تجعل تجربة الولادة تبدو بعيدة وممتعة ويمكن تحملها.

تعاملت جوري موثا مع العديد من المشاهير مثل الممثلة والكاتبة جوينيث بالترو والمغنية الأمريكية ذات الأصول الإيطالية مادونا، وتبلغ تكلفة خدمة الولادة حوالي 1500 جنيه إسترليني.

ميغان ماركل تستعين بالطبيبة جوري موثا Dr. Gowri Motha على الهاتف

توصي موثا باتباع نظام غذائي نباتي لمدة أسبوعين قبل عملية الولادة، كما تنصح بتناول الخضروات الخفيفة والابتعاد عن الأنواع التي تسبب غازات الجهاز الهضمي مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعامل فيها ميغان ماركل دوقة ساسكس مع الطبيبة جوري موثا، إذ استعانت بها عندما أنجبت طفلها الأول آرتشي هاريسون في لندن في مايو 2019.