بعد حصول هاري على وظيفة جديدة.. 4 أفراد من العائلة المالكة يعملون في وظائف عادية

بعد تخليه عن واجباته الملكية والاستقلال ماديا عن العائلة المالكة البريطانية، أعلن الأمير هاري الابن الأصغر لولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، أنه حصل على دورًا تنفيذيًا جديدًا في BetterUp، وهي شركة ناشئة تقدم المشورة على اتخاذ قرارات استراتيجية وتقديم التبرعات الخيرية، إضافة إلى الحديث في المناسبات العامة عن القضايا التي تهم الصحة العقلية والتدريب.

بعد حصول هاري على وظيفة جديدة.. 4 أفراد من العائلة المالكة يعملون في وظائف عادية

وبعد يومين فقط من تسلمه وظيفته الأولى انضم دوق ساسكس إلى فريق مكون من 14 خبيرًا وهم ضمن لجنة معهد أسبن الجديدة المعنية بانتشار المعلومات المضللة، وتعمل هذه اللجنة علي دراسة تستمر ستة أشهر حول انتشار المعلومات غير الدقيقة عبر الإنترنت.

وفي بيان حول منصبه الثاني، قال هاري: "لقد غمرتنا تجربة العالم الرقمي اليوم بسيل من المعلومات المضللة ، مما أثر على قدرتنا كأفراد ومجتمعات على التفكير بوضوح وفهم العالم الذي نعيش فيه جيدًا".

وفيما يلي نتعرف على أفراد من العائلة المالكة البريطانية يعملوا في وظائف عادية:

1. الأميرة بياتريس

حصلت الأميرة بياتريس حفيدة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا على شهادة في التاريخ من Goldsmiths في جامعة لندن، وبعد الدراسة بدأت العمل في Sandbridge، وهي شركة لرأس المال الاستثماري.

وتعمل الأميرة بياتريس بدوام كامل في مجال الأعمال التجارية، إذ أنها تشغل منصب نائبة رئيس قسم الشراكات والاستراتيجيات في شركة أفينيتي Afiniti للبرمجيات.

2. الأميرة يوجين

درست الأميرة يوجين شقيقة الأميرة بياتريس تاريخ الفن وحصلت على شهادة اللغة الإنجليزية من جامعة نيوكاسل، وعملت لأول مرة في شركة Paddle8  للمزادات على الإنترنت، قبل أن تصبح مديرة معرض Hauser & Wirth الفني في لندن.

وفي حديث لأميرة يورك لـ Harper's Bazaar في عام 2106، قالت إن مهام عملها اليومي يتمثل في التخطيط لإقامة المعارض الفنية، ودعم الفنانين، وإدارة الأحداث التي تقام في Hauser & Wirth.

3. بيتر فيليبس

لم يُمنح بيتر فيليبس لقبًا عند ولادته على الرغم من كونه أكبر أحفاد الملكة إليزابيث الثانية من ابنتها الأميرة آن، عمل في مناصب مختلفة إذ بدأ كمدير للحسابات في Jaguar Racing وWilliams Racing، ثم قضى سبع سنوات في العمل في Royal Bank of Scotland.

وفي عام 2012، أسس بيتر فيليبس Philips Sports & Entertainment UK Ltd، وهي شركة لإدارة الأنشطة الرياضة، والتي تتخصص في إدارة وتنظيم الفعاليات الرياضية.

4. ديفيد أرمسترونغ جونز

بصفته ابنًا للأميرة مارغريت شقيقة ملكة بريطانيا، أصبح ديفيد أرمسترونج جونز إيرل سنودون في عام 2017 بعد وفاة والده، لكنه يواصل عمله بعيد عن استخدام لقبه الملكي، فهو صانع للأثاث بدأ مشروعه الخاص في عام 1982، وأطلق عليه اسم David Linley.