الأميرة بياتريس تزور معرض فستانها العتيق بقلعة وندسور

جرت العادة أن تٌعرض فساتين زفاف سيدات العائلة المالكة البريطانية، في معرض ويٌفتح أمام الزائرين لمشاهدتها، وهذا ما حدث مع أحدث عروس ملكية في المملكة المتحدة، إذ عٌرض فستان زفاف الأميرة بياتريس للجمهور في قلعة وندسور هذا الخريف، والذي أفتتح يوم 24 سبتمبر الجاري.

زارت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، المعرض المقام في قلعة وندسور، والذي يوجد فيه فستان زفافها، قبل افتتاحه.

 ففي لفتة مؤثرة، ارتدت أميرة يورك فستان جدتها الملكة، الذي كان من توقيع السير نورمان هارتنيل، والمصنوع من أقمشة الأورجانزا والحرير الفاخر التفتا، والمزين بخامة الساتان عاجي اللون، ومغطى بقطع الألماس.

أجرت الأميرة بياتريس بعض التعديلات البسيطة للغاية على فستان جدتها وإعادة تصميمه، في مهمة نفذها البريطانيان، أنجيلا كيلي، مصممة الأزياء والمساعدة الشخصية للملكة إليزابيث الثانية، والمصمم ستيورات بارفن، بإضافة أكمام قصيرة منتفخة من قماش الأورجانزا، واختيار التخلي عن الجيب الضخمة.

ويذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، ارتدت الفستان لأول مرة، أثناء حضورها العرض الأول لفيلم "لورنس العرب" في لندن عام 1962، كما استعارت الأميرة بياتريس التاج نفسه الذي ارتدته جدتها في حفل زفافها الملكي على الأمير فيليب عام 1947.

وبالإضافة إلى الفستان، من المقرر أن يعرض حذاء "Valentino" الذى ارتدته الأميرة يوم عٌرسها، كما سيتم عرض نسخة طبق الأصل من باقة الزهور التى حملتها خلال حفل زفافها في قلعة وندسور.

حملت العروس بياتريس باقة من الياسمين، وزهور البيل الوردي الشاحب ووردة الجيلي بينز أبيض ووردي وورود أوهارا جاردن الفاخرة، وزهرة الشمع الوردي، وزهرة الأستيلب باللون الوردي الفاتح، وتماشيا مع التقاليد الملكية، بالطبع أغصان الآس.

وكانت باقة ورود زفاف الأميرة بياتريس، صممت على يد مصمم باقات الزفاف، فان هيلدين أواكس، الذي صمم الباقة لحفل زفاف شقيقتها الأميرة يوجين في 2018.

ولكن لا يستطيع الجمهور رؤية تاج "Mary's Fringe Tiara"، الذي تزينت به الأميرة بياتريس والتي استعارته من جدتها الملكة إليزابيث الثانية، والتي سبق أن ارتدته في حفل زفافها عندما تزوجت الأمير فيليب دوق إدنبرة عام 1947.