مناسبات ارتدى فيها ملوك وأمراء الزي العسكري.. فما هي؟

على الرغم أن ملوك وأمراء العائلات الملكية يرتدون ملابس مدنية في أغلب الجولات الرسمية، إلا أن هناك بعض المناسبات التي يظهرون فيها بالزي العسكري، فما هي؟

 بدا الأمير هاري، أنيقًا في زي الكابتن العام للمشاة البحرية الملكية في مهرجان " Mountbatten " للموسيقى في مارس 2020، وكان خلال جولته الأخيرة في لندن قبل التخلي عن مهامه الملكية.

في اللحظة التي خرج فيها الأمير هاري يوم عٌرسه في 19 مايو 2018، كان وسيمًا للغاية في بدلته العسكرية، بالإضافة إلى شقيقه الكبير الأمير ويليام دوق كامبريدج، الذي شارك أخاه الأصغر الزي نفسه.

أما الأمير ويليام، فكان أميرا خياليا في حفل زفافه الأسطوري، فزواج الوريث الثالث في ترتيب العرش البريطاني من حبيبته الجامعية كيت ميدلتون جعلنا نؤمن بالقصص الخيالية مرة أخرى، حينما طل علينا دوق كامبريدج بالزي العسكري الأحمر الخاطف للأنظار.

وفي حفل زفاف ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز والأميرة ديانا، عام 1981، ارتدي أمير ويلز بدلته العسكرية.

ومن بريطانيا إلى السويد، تألق الأمير كارل فيليب ابن الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد، ببدلته العسكرية التي لا تشوبها شائبة، في حفل تعميد ابنه الأمير ألكسندر.

على الرغم أن فستان العروس هو أول شئ يلفت انتباهنا في حفلات الزفاف إلا أن الأمير كارل فيليب، تألق بالزي العسكري، ليظهر بشكل يخطف الأنظار.

وأثناء احتفالات زفاف الأمير جيولايم ولي عهد لوكسمبورغ في عام 2012، تألق الأمير هاكون وريث عرش النرويج، ببدلته العسكرية وكانت برفقته زوجته الأميرة ميت ماريت في ثوبها الأحمر المذهل.

وفي بداية هذا العام، ارتدى الملك فيليبي السادس، ملك إسبانيا وشاح الكابتن العام للجيش الذي أعطاه إياه والده الملك خوان كارلوس قبل فترة قصيرة من تتويجه في عام 2014، ليلتقط الصورة السنوية للعائلة المالكة الإسبانية.