من هو إمبراطور اليابان "ناروهيتو" صاحب المواهب المتعددة؟

من هو إمبراطور اليابان

من هو إمبراطور اليابان "ناروهيتو" صاحب المواهب المتعددة؟

إمبراطور اليابان

إمبراطور اليابان "ناروهيتو"

إمبراطور

إمبراطور "ناروهيتو" يهوى التصوير

من هوايات إمبراطور اليابان

من هوايات إمبراطور اليابان "ناروهيتو" عزف الموسيقى

يماثل مهام عمل إمبراطور اليابان مع دور ملوك أوروبا

يماثل مهام عمل إمبراطور اليابان مع دور ملوك أوروبا

الإمبراطور ناروهيتو

الإمبراطور ناروهيتو

معظمنا قد لا يعرف الكثير عن اليابان، غير زيهم التقليدي وتقدمهم التكنولوجي، لكن ماذا نعلم عن الإمبراطورية اليابانية التي تعتبر من أقدم الإمبراطوريات في التاريخ على الإطلاق، ومن هو الإمبراطور الذي يعتلي حاليا "عرش الأقحوان"، وصاحب المواهب المتعددة " ناروهيتو".

من هو إمبراطور اليابان الحالي؟

من هو إمبراطور اليابان "ناروهيتو" صاحب المواهب المتعددة؟

أصبح "ناروهيتو" رسميا في الأول من مايو العام الماضي، الإمبراطور الـ 126 لليابان بعد اعتلاءه "عرش الأقحوان"، وهذا المصطلح يطلق على العرش الياباني.

ومع تنصيب والده الإمبراطور " أكيهيتو" على العرش في عام 1991، أقيمت مراسم توليه ولاية العهد وهو في عمر الـ 31.

ثم تولى ناروهيتو العرش خلفا لوالده الإمبراطور " أكيهيتو"، الذي تخلى عن العرش في أول خطوة من نوعها يقدم عليها إمبراطور ياباني منذ 200 عام.

طفولة الإمبراطور الحالي لليابان

الإمبراطور ناروهيتو

ولد " ناروهيتو" في 23 فبراير 1960، وهو أول إمبراطور ياباني يولد بعد الحرب العالمية الثانية، وأول إمبراطور يتولى والداه وحدهما مسؤولية تربيته دون إرساله إلى مدارس للنبلاء كما فعل جده مع والده.

وتولت الإمبراطورة "ميتشيكو" رعاية ابنها " ناروهيتو" بدلاً من المرضعات ومعلمي القصر، بل إنها كانت ترسله إلى المدرسة ومعه غداؤه في إطار محاولة الأبوين لجعل الأسرة الإمبراطورية تبدو أقرب إلى الشعب.

ولم يرغب الإمبراطور السابق وزوجته في الإقامة في مكان منفصل عن طفلهما حسب الأعراف الإمبراطورية المتبعة في ذلك الوقت، وكانا قادرين على تربية طفلهم في مكان إقامتهما بأنفسهم.

هوايته

ويبدو أن طفولة ناروهيتو كانت سعيدة، وأنه كان يتمتع بهوايات متنوعة مثل الموسيقى وتسلق الجبال وركوب الخيل، ويقول إنه عثر وهو صغيرعلى بقايا طريق قديم في القصر، مما أثار شغفه حول تاريخ وسائل النقل، والذي كان موضوع شهاداتي البكالوريوس والماجستير في التاريخ اللتان حصل عليهما، إذ قال بعد ذك "لقد كان لدي اهتمام بالطرق منذ الطفولة، لأن باستخدامها يمكنك الذهاب إلى العالم المجهول".

وتأتي هوايته الأشهر هي تسلق الجبال، وهو عضو في جمعية الجبال اليابانية، ويقيم معارض لصور الجبال التي يقوم بتصويرها، وهو يحب الموسيقى إذ التحق بنادي الموسيقى في الجامعة، وكان يعزف على الفيولا "كمان متوسط الحجم" وفي الوقت الحالي أيضا يشارك بشكل منتظم في أوركسترا جامعة غاكوشوئين للطلاب السابقين.

وتختلف تصرفات الإمبراطور ناروهيتو عن العائلة الإمبراطورية المألوفة، كحمل الكاميرا بيده أثناء مهامه الرسمية، وأثناء زيارته للدنمارك في عام 2017، طلب منه رجل من العامة التقاط صورة معه بهاتفه المحمول أثناء التنزه، فلبى طلبه مبتسما، الأمر الذي أثار اندهاش مسؤولي البلاط الإمبراطوري.

ما هي وظيفة إمبراطور اليابان؟

يماثل مهام عمل إمبراطور اليابان مع دور ملوك أوروبا

يعتبر الإمبراطور رمزا للهوية الوطنية بالنسبة للمواطنين، وهو يمثل "ما يعني أن تكون يابانيا"، ووفقا للخبراء فإن دور الامبراطور الياباني يشابه مهام عمل الملوك والملكات في بريطانيا وإسبانيا والنرويج، ما يعني أنه رمز في الاحتفالات الوطنية، وشخصية موحدة للشعب.