ما هي أغرب الأشياء التي تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية؟

تتمتع الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، بامتلاك العديد من أشياء الغريبة والباهظة الثمن، فمن منا يتخيل أن ملكة الممكلة المتحدة تمتلك كل بجع نهر التايمز.

 وفي هذا التقرير نأخذك في جولة لنتعرف على الأشياء الغريبة التي تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية.

بجع نهر التايمز

في تقليد سنوي يٌعرف باسم " Swan Upping "، تقوم به ثلاث فرق بجنوب إنجلترا على مدى خمسة أيام لإحصاء عدد البجع الذي تمتلكه الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، وينص القانون على أن الملكة تمتلك أي بجعة في المياه المفتوحة، إذا رغبت في ذلك، لكنها تمارس ذلك الحق بشكل أساسي في نهر تيمز.

وهو تقليد سنوي عمره 800 عام تقريبًا، وكان هذا الحدث يقام سنويا للاحتفال بزيادة أعداد البجع، لكنه تحول في العصور الحديثة إلى وسيلة للحفاظ على الحياة البرية.

وتعود المراسم إلى القرن الثاني عشر عندما زعم العرش البريطاني امتلاك جميع البجع، ثم اعتبره طعاما شهيا يقدم في الحفلات الملكية، ولكن الآن لم يعد البريطانيون يأكلون البجع وأصبحت الطيور محمية بالقانون.

أكثر من 200 حقيبة يد

تمتلك الملكة إليزابيث، أكثر من 200 تصميم من حقيبتها المفضلة بألوان وأشكال مختلفة، رافقت معظم إطلالاتها حقيبة من دار Launer "" البريطانية منذ العام 1968، ووفقًا للديلي ميل البريطانية، في العديد من المناسبات العامة والرسمية، أبرزها زفاف كيت ميدلتون والأمير ويليام.

آلة أموال خاصة في قصر باكنغهام

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية، آلة أموال خاصة في الطابق السفلي من قصر باكنغهام، وهذه الآلة يمكن أن يستخدمها باقي أفراد العائلة المالكة البريطانية.

سيارات الملكة الفاخرة

وتتضمن مجموعة السيارات الخاصة بالملكة إليزابيث، العديد من السيارات الفاخرة التي تتجاوز قيمتها الـ 10 ملايين دولار.

أكبر قطعة ماس في العالم

تمتلك الملكة إليزابيث الثانية، أكبر قطعة ماس في العالم، إذ عثر عليها عام 1905 في جنوب أفريقيا وبلغ وزنها 3106 قيراط، وعرفت باسم ماسة أفريقيا، وهي اليوم معروضة بين المجوهرات التابعة للعائلة المالكة في برج لندن.

سلحفتان من سيشل

إحدى الهدايا التي تمكنت الملكة إليزابيث الثانية، من إحضارها معها إلى بريطانيا من رحلاتها الأجنبية كانت زوج من السلاحف العملاقة، قدمت لها خلال زيارة رسمية إلى سيشيل في عام 1972، وأصبحت موجودتين في حديقة حيوان لندن.

علم يحمل حرف اسمها

لدى الملكة إليزابيث علمها الشخصي الذي يحمل حرف اسمها باللغة الإنجليزية  "E " في دائرة من الورود، على خلفية زرقاء داكنة، والتي يمكن للعائلة المالكة البريطانية استخدامه في أي مبنى أو سيارة تقيم فيها الملكة أو تسافر فيها.

 وتم تصميم هذا العلم في عام 1960، بناءً على طلب خاص من إليزابيث الثانية لترمز إليها كفرد، منفصلة عن دورها كملكة.