سيدات العائلة المالكة السويدية.. تتألق بمجوهرات من حجر الزمرد النادر

سيدات العائلة المالكة السويدية تتألق بمجوهرات من حجر الزمرد النادر ،يعتبر الزمرد من الأحجار النادر ظهورها في مجموعة مجوهرات العائلة الملكية السويدية، ولكن بالرغم من ذلك عندما تقرر الملكة سيلفيا أو ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا ارتدائه، فنحن نكون أمام قطع نادرة وفي غاية الجمال والفخامة ،تظهر سيدات العائلة الملكية السويدية في بعض مناسبات قليلة، بسحر حجر الزمرد ولونه الأخضر الغني، تعرفي معنا على قطع المجوهرات الفاخرة التي تألقن بها.

سيدات العائلة المالكة السويدية تتألق بمجوهرات من حجر الزمرد النادر  :

طاقم "Bernadotte Emerald Suite

يعد طاقم الزمرد "Bernadotte Emerald Suite  "، من أهم قطع مجوهرات سيدات العائلة الملكية السويدية، فهو الطقم الرئيسي لدى العائلة وتعود ملكيته الى الملك كارل يوهان ملك السويد في القرن الـ 19.

يتكون الطاقم من قلادة وأقراط وبروش في غاية الأناقة من الماس والزمرد، وتعشق الملكة سيلفيا ارتدائه في مناسبات رسمية عديدة مثل حفل جوائز نوبل ،وتفضل الملكة سيلفيا ملكة السويد، في بعض الأوقات ارتداء بروش  الزمرد بمفرده.ويعد هذا الطقم من أجمل اطقم سيدات العائلة الملكية السويدية .

بروش ولية عهد السويد " brooch Emerald"

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، ببروش الزمرد المحاط بالماس، في شعرها في حفل جائزة نوبل لعام 2012.

تاج زفاف الأميرة صوفيا

تألقت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب، ابن ملك السويد، في يوم عٌرسها بقطعة ساحرة من الزمرد وهو تاج زفافها، الذي كان هدية من الملك كارل السادس عشر غوستاف وزوجته الملكة سيلفيا.

أعيد صنع هذا التاج من قلادة الزمرد التي كانت مِلك الملكة سيلفيا، والتي أعطاها لها أمير من تايلاند، وهو الآن تاج الأميرة صوفيا الشخصي، لذا رأيناها بعد ذلك غيرت في تصميم الأحجار المستخدمة في التاج، وقامت باستبدال الزمرد بأحجار أخرى وهي اللؤلؤ أو اليقوت أو الألماس.