الملك فيليب ألكسندر قاد الطائرة التي سافرت به وبزوجته إلى الهند

فاجأ الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا المعجبين الملكيين ومضيفيه في زيارته الرسمية الجديدة إلى الهند، والتي رافقه فيها زوجته الملكة ماكسيما، بمشاركته في قيادة الطائرة التي سافرت به وبزوجته في رحلتهما الجديدة.

ملك هولندا قاد الطائرة التي أقلته إلى الهند

الملك فيليب ألكسندر قاد الطائرة التي سافرت به وبزوجته إلى الهند

 ولقد شوهد ملك هولندا وهو يجلس في قمرة القيادة في الطائرة أثناء هبوطها في مطار أنديرا غاندي الدولي في مدينة نيودلهي يوم الأحد، وكان في استقبال ملك وملكة هولندا فور وصولهما إلى نيودلهي وزير السكك الحديدية الهندي وعروض موسيقية شعبية هندية، كما قدمت مجموعة من باقات الزهور الكبيرة للزوجين والتي تم نقلها في وقت لاحق إلى مقر إقامة ملك وملكة هولندا في الهند.

الملك فيليم ألكسندر عمل كسماعد طيار لفترة طويلة

كان في استقبال ملك وملكة هولندا  وزير السكك الحديدية الهندي

كان الملك فيليم ألكسندر قد كشف في عام 2017 عن حقيقة عمله لعدة سنوات كطيار مساعد على متن رحلات شركة الطيران الوطنية الهولندية KLM منذ 21 عاما، وكان يعمل وقتها لدى الشركة بدوام جزئي يسمح له بالقيام بواجباته الملكية، وكان عمله وقتها يقتصر على الطيران في رحلات جوية قصيرة لشركة KLM Cityhopper، وهي الفرع الإقليمي لشركة الخطوط الجوية الهولندية، وقبلها قاد طائرات لصالحة شركة طيران مارتينير الهولندية.

تأتي زيارة ملك وملكة هولندا إلى الهند بناء على دعوة من الرئيس الهندي رام ناث كوفيند (Ram Nath Kovind). من المقرر أن تستمر زيارة ملك وملكة هولندا إلى الهند خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر 2019 وستتضمن زيارتهما لمدينتي نيودلهي ومومباي وولاية كيرالا.