أفضل 5 أفلام عن عالم الطبخ في العقد الماضي 

يأسر الطعام اللذيذ حواسنا كلها، ولعل من اصعب الاعمال السينمائية تلك التي ترتكز على الطعام والطبخ حيث أنها تحتاج الى جهد مضاعف بدمج هذه الحواس للوصول الى قلوب المشاهدين والاستحواذ على اهتمامهم وتحقيق النجاح. تابعوا معنا اليوم مجموعة من الافلام التي نجحت في العقد الماضي بنقلنا من الشاشة الكبيرة إلى عالم الطبخ وأصبحت من كلاسيكيات السينما العالمية.

The Hundred Foot Journey

تغادر عائلة "كادام" من الهند إلى فرنسا في رحلة شاقة بعد الحريق الذي التهم المطعم الذي كانوا يملكونه في مدينة مومباي، وبعدما يستقر بهم الحال في إحدى القرى الفرنسية، يحدث صدام بينهم وبين "مدام مالوري" صاحبة أحد المطاعم الفرنسية في المنطقة، خاصة بعد علمها بنيتهم في افتتاح مطعم للمأكولات الهندية بالقرب من مطعمها ، وفي نفس الوقت ، تتعرف مالوري على الشيف الشاب "حسن" وتتعهد برعايته بعد اكتشافها موهبته في الطبخ. الفيلم من بطولة الممثلة المخضرمة هيلين ميرين ومانيش دايال.

Chef

فيلم كوميدي من بطولة جون فافرو وصوفيا فيرغارا وسكارليت جوهانسون وداستين هوفمان روبرت داوني جونيور.يحكي الفيلم قصة "كارل كاسبر" وحلمه في أن يمتلك مطعما خاصا به في لوس أنجلوس، في البداية يترك ميامي وينتقل للوس انجلوس ويعمل في مطعم فاخر لكنه سرعان مايستقيل من المطعم بسبب رفضه التنازل عن نزاهته الإبداعية والخضوع لتحكم مالك المطعم ثم يعود كارل كاسبر من جديد إلى ميامي متحصنا بعزيمته من أجل النجاح حتى لو اضطر للإتحاد مع زوجته السابقة.

Burnt

يروي هذا الفيلم المميز مسار الطاهي البريطاني آدم جونز (يعلب دوره برادلي كوبر) والذي عُرف بتميزه في نوعية الوصفات التي يقدمها، ما جعله يبالغ في زهوه وغروره، كما ساهم بإغراقه في إدمان المخدرات، ما أوصله لأن يخسر مطعمه وعنوان نجوميته. الفرصة الثانية للعودة من جديدة، تأتي العاصمة الفرنسية باريس، ومن أجل هذه المهمة، عليه أن يؤمِّن فريقاً يقبل بخوض التجربة إلى جواره، بالرغم من صعوبة التحدي والمزاجية الكبيرة للمتذوق الفرنسي وأيضا نقاد المائدة والمطبخ الفرنسي. ورحلة التحدي هذه تحتم على الطباخ تجاوز ادمانه، حيث إنه يعلم أن لا فرصة بعد الفرصة الثانية. ويركز الفيلم أيضاً العلاقات الإنسانية التي تحيط بالطباخ والنقلات الصعبة التي تجعله يتجاوز "الحرق" في المهنة. الفيلم من بطولة سينا ميلر واوما ثورمان ودانيال برول الى جانب كوبر.

Julie and Julia

هذا الفيلم المبهر يصور حياة الطباخة جوليا شايلد في سنواتها الأولى في مهنة الطبخ. كما تغير حياة جولي باول التي تتطلع لطبخ كل وصفات الطبخ وعددها 524 من كتاب شايلد وذلك خلال سنة واحدة وهذا التحدي نشرته في مدونة شعبية ما جعلها بعد ذلك كاتبة مشهورة. الفيلم من بطولة الرائعة ميريل ستريب التي ترشحت عنه لجائزة أوسكار والنجمة آيمي آدامس.

No Reservations

كاتي (كاثرين زيتا جونز) طباخة ماهرة للغاية تعمل كرئيسة طباخين في أحد مطاعم مانهاتن المميزة، ترسلها رئيستها للعلاج بسبب عدم إهتمامها بأي شيء غير سيطرتها على عملها. وتنقلب حياة كاتي رأسا على عقب عندما تموت شقيقتها الوحيدة وتذهب إبنتها زوي التي تبلغ من العمر عشرة أعوام لتعيش معها في بيتها. تصارع كاتي من أجل أن تكون والدة جيدة لزوي التي لا تزال تعاني من رحيل والدتها، وفي نفس الوقت يبدأ عالمها الخاص في الخروج عن تحكمها. تكتشف كاتي إن رئيستها عينت مساعد جديد لها في المطبخ، لكنها تشعر بإنه جاء ليحل مكانها.