النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"The Swimmers" ليس الأول..إليكم أبرز أعمال نتفليكس التي عرضت بمهرجان القاهرة السينمائي

بوستر فيلم "The Swimmers"
1 / 7
بوستر فيلم "The Swimmers"
مشهد من فيلم The Irishman
2 / 7
مشهد من فيلم The Irishman
The Irishman
3 / 7
The Irishman
نجوم فيلم The Irishman
4 / 7
نجوم فيلم The Irishman
بوستر Roma
5 / 7
بوستر Roma
كواليس فيلم Roma
6 / 7
كواليس فيلم Roma
فيلم Roma
7 / 7
فيلم Roma

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن عرض فيلم نتفليكس الشهير "The Swimmers"من إنتاج شركة "Working Title" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن فعاليات النسخة الـ 44 للمهرجان الذي من المقرر إقامته في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

عرض فيلم "The Swimmers" بمهرجان القاهرة السينمائي 2022 

يتتبع فيلم "The Swimmers" القصة الحقيقية للسباحتين السوريتين يسرا وسارة ماردينى ورحلتهم كلاجئتين، إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، حيث وهبوا مهاراتهم في السباحة وقلوبهم إلى العمل البطولي، والفيلم من بطولة ناتالي عيسى، منال عيسى، ماتياس شفايغوفر، أحمد مالك، جيمس كريشنا فلويد، نائل تزيجاي، كندة علوش وعلي سليمان ومن إخراج سالي الحسيني، وكتابة سالي الحسيني، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو الحائز على عدة جوائز جاك ثورن، ومن إنتاج تيم بيفين، واريك فيلنر، وتيم كول، وعلي جعفر، بالإضافة إلى ستيفن دالدري، وكاثرين بومفريت، وتيلي كولسون كمنتجين منفذين. ومنتظر عرض الفيلم على نتفليكس يوم 23 نوفمبر.

من جانبه، أعرب المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة في بيان رسمي، عن سعادته بانضمام "The Swimmers"  لقائمة الأفلام المنتظر عرضها للجمهور لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فعاليات الدورة المنتظرة، كونه من الأفلام التي حظيت بترقب بالغ منذ الإعلان عن المشروع وطوال فترتي التحضير والتصوير.

وأضاف "رمسيس" أن الفيلم لاقى ترحيبا كبيرا في تورنتو، مؤكدا على أن مهرجان القاهرة حريص على أن يوفر لجمهوره أكبر عدد ممكن من الأفلام مرتفعة القيمة، وأنه جاري الإعداد للإعلان عن قائمة أخرى من العروض العالمية الأولى والعروض التي ستعرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستحظى باهتمام رواد المهرجان. 

أشهر أفلام نتفليكس التي أثارت ضجة في مهرجان القاهرة بدوراته السابقة

ولم يكن هذا هو الفيلم الأول الخاص بمنصة نتفليكس، والذي سيتم عرضه ضمن فعاليات المهرجان، وسط حفاوة واستقبال كبير من قبل المهتمين بالسينما، لكن سبقه أيضًا فيلم "Roma" إنتاج عام 2018 والذي عرض ضمن فعاليات المهرجان خلال نفس العام، وعطت أحداثه يوميات عام كامل في حياة أسرة من الطبقة المتوسطة خلال أوائل حقبة السبعينات، حيث إن صوفيا هي أم لأربعة أطفال تتعايش مع غياب زوجها، في حين تواجه كليو أخبار مدمرة تعوقها عن رعاية أبناء صوفيا الذين تحبهم بشدة، والفيلم من تأليف وإخراج ألفونسو كوران وبطولة يايلتيزا أبارسيو، ومارينا دي تافيرا.

أما فيلم "The Irishman" من بين الأعمال التي أنتجتها نتفليكس والتي أحدثت ضجة عند عرضه بافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي عام 2019، وتالت ترحيبًا من قبل بعض المشاهدين، ويتناول العمل قصة القاتل المأجور فرانك شيران، والذي عرف في مجال العصابات والجريمة باسم الإيرلندي، وتاريخه مع عائلة بافلينو وتورطه بشكل كبير في مقتل واختفاء جيمي هوفا.

والفيلم من بطولة روبرت دي نيرو وآل باتشينو وجو بيشي وهارفي كيتل وراي رومانو وبوبي كانافال وآنا باكوين وإخراج مارتن سكورسيزي.

شراكة بين نتفليكس ومهرجان القاهرة 2021

وخلال العام الماضي تواجدت نتفليكس في المهرجان من خلال شراكة بين "أيام القاهرة لصناعة السينما" والمنصة، وهي الشراكة التي تتضمن العديد من النشاطات الميدانية خدمة للمواهب السينمائية الشابة والمميزة، وذلك من خلال محاضرتين وحلقة نقاش، مع مبادرة حملت عنوان "لأنها أبدعت"، وكانت من بين ضيفات المباردة النجمة التونسية هند صبري.

الصور من حسابات الأفلام بانستجرام والمكتب الإعلامي للمهرجان

×