فيلم "Avatar" يتصدر إيرادات شباك التذاكر ويتفوق على "Ticket to Paradise" لجورج كلوني

جذب فيلم الخيال العلمي "Avatar" اهتمام صناع السينما، حيث تصدر إيرادات شباك التذاكر بعد إعادة طرحه مرة أخرى في قاعات السينما مؤخرًا، على الرغم من مرور 13 عامًا على أول تاريخ إصدار له، بالإضافة إلى وجود أفلام عالمية أخرى جديدة منافسة لنجوم كبار، أبرزهم جورج كلوني وجوليا روبرتس في فيلم "Ticket to Paradise".

إيرادات فيلم "Avatar"

أفاد تقرير موقع ديدلاين أن فيلم "Avatar" حقق إيرادات بقيمة 30.5 مليون دولار من شباك التذاكر العالمي رغم إعادة طرحه، مشيرًا إلى أن معظم تلك الإيرادات تأتي من السوق الدولية، وتعتبر تلك الأرقام مهمة بالنسبة لفيلم عمره أكثر من 13 عامًا تقريبًا، كما يثبت توقعات المخرج جيمس كاميرون الأسبوع الماضي في أن الفيلم سيعيد الناس إلى دور السينما.

فيلم "Avatar"
فيلم "Avatar" يتصدر إيرادات شباك التذاكر بعد إعادة طرحه

توقعات بزيادة الإيرادات

تقرير موقع gizmodo أشار إلى أنه مع تلك الإيرادات، يحتفظ  فيلم "Avatar" أيضًا بمكانته كواحد من أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات على الإطلاق، حيث بلغ إجمالي إيراداته 2.85 مليار دولار عبر السنوات، ومع الأخذ في الاعتبار أن الفيلم سيبقى في دور العرض حتى الأسبوع المقبل، فإن هذا يعني أنه سيزيد أرقام إيراداته أكثر في الأيام المقبلة، قبل طرح الجزء الثاني بعنوان  "The Way of Water" في ديسمبر.

فيلم "Avatar"
فيلم "Avatar" يجذب اهتمام الجمهور

فيلم "Ticket to Paradise"

سجل فيلم "Ticket to Paradise" من بطولة جوليا روبرتس وجورج كلوني إيرادات محلية بقيمة 11 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثالث، لتصل إيراداته العالمية إلى 31 مليون دولار حتى الآن، وذلك بعد التقييمات والمراجعات النقدية الإيجابية التي حصل عليها الفيلم من النقاد والمشاهدين أيضًا، حيث بلغت إيراداته الافتتاحية المحلية 12.6 مليون دولار، في حين كانت إيراداته العالمية 15.3 مليون دولار آنذاك.

فيلم "Ticket to Paradise"
جورج كلوني وجوليا روبرتس في فيلم "Ticket to Paradise"

الأعمال المنافسة في شباك التذاكر

فيلم "Don’t Worry Darling" بطولة أوليفيا وايلد حقق 19.2 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و30 مليون دولار عالميًا، في حين حقق فيلم "The Woman King" لـ فيولا دافيس 11 مليون دولار، وهو ما يعتبر انخفاضًا عن إيرادات عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، والتي بلغت 19 مليون دولار.

فيلم "The Woman King"
فيلم "The Woman King"

فيلم "Avatar" يواصل نجاحاته

الجدير بالذكر أن فيلم "Avatar" تصدر المركز الأول في شباك التذاكر في الأسواق الأصغر مثل فرنسا التي سجل فيها إيرادات بـ 2.9 مليون دولار، وإيطاليا 1.5 مليون دولار، وسنغافورة، وتايلاند. ومن بين أهم المناطق الأخرى ألمانيا، حيث بلغت إيراداته 1.3 مليون دولار، والمملكة المتحدة 1.3 مليون دولار، وكوريا 1.3 مليون دولار، وفقًا لتقرير مجلة فارايتي.

الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام