قبل أشهر من طرح الجزء الثاني.."Avatar" يعود للسينما ويواصل تحقيق الإيرادات بعد 13 عامًا

رغم مرور ما يقرب من 13 عامًا على طرحه إلا أن فيلم "Avatar" يعتبر من بين الأفلام العالمية التي مازالت تحقق العديد من النجاحات بين قطاع كبير من الجمهور، وينتظر الجمهور طوال تلك الفترة الماضية طرح الجزء الثاني لاستكمال أحداث الجزء الأول الذي مازال محل اهتمام الجمهور. 

تفاصيل إعادة طرح فيلم "Avatar" بدور العرض

وتزامنًا مع الإعلان عن طرح الجزء الثاني من الفيلم الشهير نهاية العام الجاري، قرر مخرج العمل جيمس كاميرون، إعادة طرح الفيلم الرسمي مجددًا في دور العرض بالعديد من الدول، لفترة زمنية محدودة وبتقنية جديدة، من أجل تذكير الجمهور بأحداث العمل قبل طرح الجزء الثاني منه بعنوان "Avatar: The Way of Water" في 16 ديسمبر المقبل.

وقبل أسابيع كتب المخرج جيمس كاميرون في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر وأكد أنه سيتم طرح الفيلم بتقنية 4 K و3D HDR في صالات السينما ابتداءًا من يوم 23 سبتمبر ولمدة محدودة، كما تم طرح بوستر جديد للعمل الأصلي. 

الجمهور يرحب بعودة طرح "Avatar" قبل أشهر قليلة من الجزء الثاني

وبالرغم من أنه مر حوالي 13 عام على العرض الرسمي للفيلم الشهير، إلا أنه على ما يبدو أن البعض مازال متحمسًا لمشاهدة الفيلم على شاشة السينما مجددًا بالتقنيات الحديثة، حيث أعلنت بعض وسائل الإعلام الهندية عن بيع الفيلم لأكثر من 77000 تذكرة في الهند قبل ساعات من بدء عرضه، كذلك وبلغت عائدات حجز التذاكر للفيلم قبل ساعات من طرحه كذلك في إيطاليا 346.815 يورو.

كواليس تحضير جيمس كاميرون لفيلم "Avatar 2"

في السياق نفسه، كشف جيمس كاميرون لصحيفة The Times UK أنه قبل فيلم "Avatar: The Way of Water" المقر رطرحه في منتصف ديسمبر المقبل، كان هناك سيناريو كامل لـ Avatar 2 تم كتابته ثم إلقاؤه في سلة المهملات، حيث اتضح أنه تم قضاء عام كامل على سيناريو لن يرى النور أبدًا بحسب وصفه.

وأكد جيمس كاميرون أنه عندما جلس مع بعض الكتاب لبدء العمل على Avatar 2، قال وقتها: "إننا لا نستطيع أن نفعل الشيء التالي حتى نفهم لماذا كان أداء الأول جيدًا.. يجب علينا فك شفرة ما حدث".

وتوصل كاميرون وفريقه إلى الاستنتاج التالي وهو أن "كل الأفلام تعمل على مستويات مختلفة.. الأول هو السطح، وهو الشخصية والمشكلة والحل.. والثاني موضوعي.. ما الذي يحاول الفيلم قوله؟ لكن أفاتار يعمل أيضًا على المستوى الثالث وهو العقل الباطن"، وأضاف كاميرون: "لقد كتبت نصًا كاملاً للتتمة، وقرأته وأدركت أنه لم يصل إلى المستوى الثالث.. كان فقاعة.. واستغرق ذلك عامًا".

ب
فيلم أفاتار 2022

معلومات عن فيلم "Avatar"

وبمجرد عرض فيلم "Avatar" في 2009 بات الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، وحقق نجاحًا هائلًا لم يحققه سوى أعمال فنية قليلة، والفيلم الشهير شارك في بطولته كل من زوي سالدانا وسام ورثينجتون وميشيل رودريغيز وجيوفاني ربيسي وستيفين لانج وغيرهم، أما الجزء الثاني المقرر عرضه في نهاية العام الجاري فسوف يضم كل من كيت وينسلت وسيجورني ويفر وزوي سالدانا وسام ورثينجتون أيضًا.

وكان الجزء الأول من الفيلم الشهير قد تم ترشيحه لـ9 جوائز أوسكار، حاز على ثلاثة جوائز وهي أفضل تصوير سينمائي، أفضل تصميم إنتاج وأفضل مؤثرات بصرية، وسوف يستمر إنتاج الفيلم بأجزاء أخرى، إذ أن الجزء الثالث منه سيصدر في ديسمبر من العام 2024، كما ستبدأ شركة الإنتاج بتصوير الجزء الرابع والخامس من Avatar قريبًا.

الصور من الحساب الرسمي للفيلم والمخرج جيمس كاميرون على انستجرام وتويتر