مهرجان البحر الأحمر السينمائي يقيم مأدبة غداء بحضور نخبة من الشخصيات العربية والعالمية في البندقية

أقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مأدبة غداء استضاف فيها نخبة من الشخصيات العربية والعالمية، وذلك على هامش مشاركته لهذا العام في الدورة 79 من مهرجان البندقية السينمائي.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يقيم مأدبة غداء في البندقية

استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي نخبة من الشخصيات العربية والعالمية من خلال تنظيمه لمأدبة غداء في البندقية، بهدف إتاحة الفرصة لصانعي الأفلام والمنتجين والمواهب للتواصل والاحتفاء بالأفلام العربية الأربعة التي حصلت على دعم "صندوق البحر الأحمر"، ومن المنتظر عرضها في نسخة هذا العام من مهرجان البندقية السينمائي.

وحظي حفل الغداء الذي حضره الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي "محمد التركي"، بحضور نخبة من الشخصيات العربية والعالمية المؤثرة في القطاع السينمائي، ومن أبرزهم النجمة درة زروق، والممثلة السعودية سمية رضا، والمخرجة السعودية هيفاء منصور، وصانع الأفلام والكاتب سعودي عبدالله آل عياف، وأنطوان خليفة، والناقد السينمائي البريطاني كليم أفتاب.

وكان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد أكد على التزامه الدائم بدعم صانعي الأفلام، من خلال مشاركته وللسنة الثانية على التوالي في مهرجان البندقية السينمائي، ليساهم في وضع الأفلام والمخرجين والمواهب الشابة على خريطة السينما العالمية.

المهرجان يعقد شراكة مع برنامج "فاينل كت" التابع لمهرجان البندقية السينمائي

يُذكر بأن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي قد جدد التزامه الدائم بدعم صانعي الأفلام الناشئين والصاعدين لسرد حكايات الماضي والحاضر والمستقبل وتقديمها للجمهور العالمي، من خلال الإعلان مؤخرا عن عقد شراكة مع برنامج "فاينل كت" البرنامج التابع لجسر البندقية للإنتاج، أحد برامج مهرجان البندقية السينمائي، الذي يتوجّه بدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

ويضم برنامج "فاينل كت" فيلم الكوميديا السوداء "إن شاء الله ولد" من إخراج أمجد الرشيد الذي انطلق من معمل البحر الأحمر، بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي "مقبرة السينما" من إخراج تييرنو سليمان الذي عُرض في سوق البحر الأحمر، جنبًا إلى مشاريع أخرى سيتم عرضها على المنتجين والمشترين والموزعين وشركات ما بعد الإنتاج ومبرمجي المهرجانات السينمائية، إذ سيقدم صندوق البحر الأحمر مكافأة مالية للمشروع الفائز.

الصور من حساب "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".