رئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية لـ "هي": هذه المنطقة استراتيجية بالنسبة لنا

اليخوت الايطالية

اليخوت الايطالية

اليخوت الايطالية

اليخوت الايطالية

اليخوت الايطالية

اليخوت الايطالية

رئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية

رئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية "كارلا ديماريا" Carla Demaria

رئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية

رئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية "كارلا ديماريا" Carla Demaria

رئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية

رئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية "كارلا ديماريا" Carla Demaria

من خلال زيارتنا لمعرض دبي العالمي للقوارب لعام 2018، واستضافتنا بشكل خاص في الجناح الإيطالي الذي يقدّم نخبة من أهم الشركات الإيطالية المشاركة، التقينا برئيسة اتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية "كارلا ديماريا" Carla Demaria التي أبهرتنا بشخصيتها الرحبة والقوية، وأطلعتنا على سوق اليخوت الإيطالي العالمي، وحدّثتنا عن أسرار السوق المحلي وجودة المنتجات الإيطالية والتمثيل الإيطالي في السوق العربي والخليجي. من معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام كان لنا هذا اللقاء الخاص والمميّز مع إحدى أنجح وأهم السيدات في قطاع التجارة العالمي.

 

دبي ـ "مايا صبّاح" Maya Sabbah

  • أخبرينا عن الوكالة التجارية الإيطالية مع معرض دبي العالمي للقوارب 2018.

هناك تعاون وعمل مميز بين الوكالة التجارية الإيطالية ITA واتحاد رابطة الصناعات البحرية الإيطالية UCINA، فقد جرى التعاون والمساعدة في تسويق منتجاتنا حول العالم. شركات الوكالة التجارية الإيطالية ITA نشيطة للغاية وتهتم بالشركات الإيطالية، وخاصة هنا في دبي. وبالنسبة للصناعة البحرية الإيطالية، فهذه المنطقة هي منطقة استراتيجية لنا، لا يمكننا إلا أن نكون متواجدين في هذه المنطقة الحيوية.

وعلى الرغم من أن الأزمة العالمية تجتاح السوق في كل مناطق العالم فإننا على ما يبدو نعمل على تجاوزها بطريقة أو بأخرى، وما أنا فخورة به أن حضورنا يزداد أهمية من سنة إلى أخرى في معرض دبي العالمي للقوارب، فنحن نشكل اليوم 27 شركة متواجدة في المعرض، سواء عبر شركات القوارب أو الإكسسوارات البحرية أو غيرها من الخدمات البحرية التي نقدّمها، ونستفيد قدر المستطاع من هذا المعرض العالمي المهمّ.

  • كيف كان التحضير للحضور بقوّة في هذا المعرض؟

في الواقع عليّ أن أهنئ فريق العمل والمنظمين بأكملهم، لأنه خلال أسابيع قليلة قررنا حضور معرض دبي العالمي للقوارب، وجرت التحضيرات بأكملها بسرعة فائقة على الرغم من المدة الزمنية القصيرة وعلى الرغم من المسافة التي تُبعدنا عن هذه المنطقة. وعندما يقرر الكثيرون الحضور في هذه الظروف الصعبة. يؤكد ذلك مدى أهمية هذا المعرض بالنسبة لنا.

  • كيف تكون ردود الفعل بعد مشاركتكم بهذا المعرض كل عام؟

من خلال عملي في هذا المجال لعدد من السنين وعبر الخبرة التي اكتسبتها والأزمة التي مررنا بها وعلى الرغم من كلّ الظروف وفكرة أن هذا المعرض مؤقت أيضا، يمكنني أن أقول إن ردود الفعل "لا بأس بها"، لكننا نمتلك الطموح ونسعى إلى المزيد وإلى تجاوز كل العقبات للعودة إلى الأرقام العالية السابقة.

  • ما التحديات الأخرى التي تواجهونها عبر هذا المعرض؟

إضافة إلى الأزمة العالمية والعقبات التي حدّثتك عنها سابقاً، هناك منافسة كبيرة من العلامات التجارية المحلية، ونحن نحاول إثبات جدارتنا قدر المستطاع.

  • ما الذي يميّزكم عن غيركم في السوق؟

عليّ القول إنه في بعض الأوقات لا بد من وجود نقاط ضعف وخلل في مكان ما، لكن بالنسبة للمنتجات الإيطالية ما يميزنا عن غيرنا طبعا أننا نهتم بالتفاصيل بشكل دقيق، ونحرص على استخدام أعلى جودة ممكنة، كما نهتم بالتصميم وبرقي المنتج، ما يجعلنا نجذب الزبائن المميزين، لذلك نُعتبر المتفوّقين في مجالنا. وفي مجال اليخوت فإن إيطاليا في المرتبة الخامسة عالمياً على صعيد الاستيراد والتصدير.

  • في أي مدينة في العالم يزدهر سوق بيع وشراء اليخوت؟

منطقة أوروبا تحدت الأزمة العالمية وبقيت على خريطة سوق اليخوت والقوارب، ولكن يبقى السوق الأهم والأكبر في العالم هو الولايات الأمريكية المتحدة. ولكن نتوقّع الكثير من الإيجابيات من سوق الصين في الأيام المقبلة.

  • وماذا عن دبي؟

دبي هي السوق الاستراتيجي للجميع.

  • كيف ترين التمثيل الإيطالي في هذه المنطقة؟

"صُنع في إيطاليا"، هذه العبارة تكفي لتمثل الجودة العالية. فالمنتج الإيطالي معروف عالميا بالرقي والجودة العالية على كل الصعد. وأما بالنسبة لسوق اليخوت والقوارب فلكل منطقة في العالم مميزاتها، ولكل شعب متطلبات مختلفة على الآخر، ففي البرازيل مثلا يحبون اليخوت المفتوحة للتعرض إلى أشعة الشمس، أما في الصين فهم يختبئون من أشعة الشمس، ما يجعلنا نراعي خصوصيات كل منطقة في صناعة منتجاتنا. ولكن تبقى معاييرنا الأساسية متواجدة، ونحاول أن نحافظ على السمعة الحسنة دوما.

وفي معيار آخر علينا على الدوام المحافظة على زبائننا من خلال الاطلاع على متطلباتهم، ولذلك نحضر إلى هذه المنطقة لكي نرى على أرض الواقع متطلبات الزبائن، وكيف هي نظرتهم إلى منتجاتنا. وما لفتني كثيرا أن هناك تقديرا ومعرفة للمنتج الإيطالي في هذه المنطقة، ما يدفعنا إلى العمل والتطوير أكثر فأكثر.

  • باعتبارك امرأة ناجحة في هذا المجال الصعب، كيف ترين نجاحات المرأة عالميا وعربيا؟

أنا محاطة بعالم ذكوري بكل ما للكلمة من معنى، لكنني سعيدة بما أقدّم وبأنني أثبتّ جدارتي ومكانتي في هذا العالم. وهنا في العالم العربي، أبهرني الحضور النسائي، فالمرأة موجودة في كل مكان، ما يدلّ على أنها جديرة بالعمل وأثبتت جدارتها في الإعلام والتجارة.

 

يسرّ الوكالة التجارية الإيطالية إعلامكم باستضافة نخبة من أهم الشركات الإيطالية المشاركة في معرض دبي العالمي للقوارب 2018، وذلك لتقديم أحدث الابتكارات الإيطالية والحلول المتكاملة في قطاع المعدات وخدمات التجهيزات البحرية.