خبيرة الجمال العالمية لدى Nars لـ"هي": العيون البرّاقة أبرز الصيحات لربيع 2017

جاين ريتشردسون

جاين ريتشردسون

كونسيلر  فاتح من نارس

كونسيلر فاتح من نارس

كونسيلر داكن من نارس

كونسيلر داكن من نارس

أحمر شفاة من نارس

أحمر شفاة من نارس

متجر نارس في دبي

متجر نارس في دبي

منتجات نارس المميزة

منتجات نارس المميزة

على مدى 16 عاماً، أبدعت خبيرة الجمال العالمية لدى دار "نارس" Nars جاين ريتشردسون Jane Richardson بابتكار أجمل الإطلالات الجمالية على منصات أشهر المصممين العالميين. Richardson الشغوفة بعالم الماكياج والجمال، كشفت في لقاء مع مجلة "هي" عن أبرز الصيحات الجمالية لربيع وصيف 2017، ناصحة المرأة الخليجية باعتماد مكياج طبيعي وناعم.

 

مبروك افتتاح المتجر الأول لدار نارس في الشرق الأوسط. لماذا وقع الاختيار على دبي مول؟  وما أكثر ما يميّزه؟

نحن حريصون على اختيار مواقع استراتيجية لمتاجرنا في مختلف أنحاء العالم، وبالتالي كان من الطبيعي أن نختار دبي مول نظراً للإقبال الكبير عليه. أردنا أن يكون المتجر واسعاً ومريحاً للزبونات ولأخصائيات التجميل أيضاً لأنّ الراحة مهمة جداً للإبداع. يضمّ المتجر أيضاً مجموعة من الكتب التي شارك فيها فرانسوا نارس لتتعرّف الزبونات أكثر على مؤسس الدار. عندما أسس فرانسوا الدار، أراد تسليط الضوء على منتجات الدار، لكن ما اكتشفناه مع مرور الزمن أننا بحاجة أن نسلّط على العبقري الذي أسس الدار لتفهم الزبونات أكثر مفهوم الدار.

 

كيف بدأ عشقك لعالم الماكياج؟

لطالما عشقت المستحضرات التجميلية لا سيما منها مستحضرات العناية بالبشرة وقد ورثت هذا الأمر من والدتي التي كانت تعشق الماكياج لا سيما منها الكريمات وأقلام أحمر الشفاه. تدرّبت بمعهد للمكياج واكتشفت الماكياج الفني، وعلمت حينها أنّني أريد العمل في هذا المجال. أسّست صالوناً خاصاً بي وطوّرت مهاراتي. كنت أعرف تماماً ما أريد وكنت أسعى إلى تحقيق النجاح منذ بداية مسيرتي المهنية. رفضت فكرة أنّ التخصص في عالم الجمال هو للأشخاص غير الأذكياء واعتبرت هذه التعليقات التي سمعتها هنا وهناك حافزاً لي للنجاح والمضي قدماً بمسيرتي في عالم الجمال. تخلّيت عن كل شيء للعمل في نارس NARS، وبدأت كمستشارة للدار، وها أنا اليوم هنا بعد 16 عاماً. طوال هذه السنوات، اكتشفت كافة أقسام الدار، وهذا الأمر ساعدني كثيراً في مسيرتي. وأكثر ما أحبه أنني لدي الحرية الكاملة لأُبدع.

 

تقدّم الدار من خلال مستحضراتها إطلالة راقية وكلاسيكية للمرأة. كيف تستطيع المرأة الحفاظ على هذه الإطلالة بشكل يومي؟

مع الأسف، الفيديوهات التعليمية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عقّدت عالم الجمال وحوّلت تطبيق الماكياج إلى عمليّة صعبة. تطبيق الماكياج يجب أن يكون متعة ويجب أن تكون المرأة حرّة في اتباع الخطوات غير المعقّدة من دون التأثر بما تفعله الأخريات. أنصح المرأة ألا تتبع خطوات معيّنة وأن تختبر في عالم الجمال، وألا تتخلى عن قلم أحمر الشفاه الذي يغيّر الإطلالة بشكل جذري.

 

ما رأيك بالكونتورينغ، هذه الموضة التي لا تزال رائجة في عالم الجمال؟

أعتقد أنّ هذه الموضة ستستمرّ طويلاً لكنني بصدق لا أحبّذها. لطالما ابتكرت وأحببت الإطلالات البسيطة والطبيعية التي يمكن تطبيقها بخطوات سهلة وبالتالي أجد الكونتورينغ معقداً. لكن من ناحية أخرى، على المرأة أن تحب ما تطبّقه على بشرتها وفي حال كانت تحبّ الكونتورينغ فلم لا أشجّعتها على ذلك، شرط ألا تكون الإطلالة مبالغة وألا تغيّر معالم وجهها. يجب ألا يكون الماكياج قناعاً، وأن تحبّ المرأة نفسها من دون ماكياج.

 

وهنا تكمن أهمية العناية بالبشرة. هل توافقينني الرأي؟

طبعاً، على المرأة أن تهتمّ ببشرتها وأن تستثمر بها وأن تفهمها. هناك أمور عديدة تؤثر ببشرة المرأة إيجاباً وسلباً.

 

أخبرينا عن الضغط الذي تعيشه خبيرة التجميل خلال عروض الأزياء العالمية؟

لا شكّ بأنّ العمل في كواليس عروض الأزياء العالمية ليس بالأمر السهل لأنّ على خبيرة التجميل ترجمة أفكار ومخيّلة المصمم في الماكياج الذي تطبّقه.

 

ما هي أبرز تيارات الجمال لربيع وصيف 2017؟

العيون البرّاقة التي شاهدناها في عرض مارك جايكوبز Marc Jacobs هي من أبرز الصيحات الجمالية هذا الموسم. إما أن تكون العيون برّاقة والشفاه بسيطة أو العكس. موضة تحديد العينين بمحدد العيون موجودة وبقوة هذا الموسم أيضاً. أشجّع المرأة على الابتكار وعلى اختبار خطوط جديدة وهندسية مختلفة.

 

المرأة الخليجية تعشق مستحضرات "نارس" Nars. كيف تفسّرين هذا الأمر؟

المرأة الخليجية ضليعة جداً في عالم الماكياج وتعرف ما تريده. تحب أقلام أحمر الشفاه وكريمات الأساس والكونسيلر. هنّ في طور البحث الدائم عن إطلالات جمالية جديدة ومبتكرة، وبالتالي من الطبيعي أن تُقدّر دار تطرح مستحضرات تجميلية ثورية مثل دار "نارس" Nars.

 

ما هي المستحضرات الأحب إلى قلبك من دار "نارس" Nars؟

لا أستطيع العيش من دون مستحضر إزالة ماكياج العينين، وأستعين به للاستعمال الشخصي وخلال العمل مع العارضات. الكونسيلر الكريمي "رادينت كريمي" Radiant Creamy Concealer ضروري جداً بالنسبة إلي وهو فعلاً رائع، بالإضافة إلى الكونسيلر الجديد "سوفت مات" Soft Matte الممتاز، وقلم تحديد الشفاه "فلفت مات ليب" Velvet Matte Lip وغيرها من المستحضرات الأخرى.

 

ما هي المستحضرات التي يجب أن تنتقيها المرأة لموسم ربيع وصيف 2017؟

أنصحها بانتقاء كريم "لومينس مويستر" Luminous Moisture Cream الذي يعمل على ترطيب البشرة وهو مثالي لطقس الدول الخليجية، وكونسيلر "سوفت مات" Soft Matte الذي استّعنا به كثيراً خلال عروض الأزياء العالمية، بالإضافة إلى أقلام أحمر الشفاه بالألوان الفاتحة مثل البيج التي تضفي إطلالة راقية للمرأة. مستحضر "شادو ستيكس" Shadow Sticks ضروري أيضاً هذا الموسم بمختلف ألوانه، لا سيما منه اللون الأزرق الملفت.

 

ما هي نصائحك للمرأة الخليجية؟

أنصحها باعتماد الماكياج الطبيعي، لا سيما في حال كانت تتمتع ببشرة جميلة، وعدم تغطية النمش لأن النمش يزيد من جاذبية المرأة. كما أنصحها بتطبيق كريمات الأساس بهدوء ومزجها جيداً، واختيار الفرش المناسبة، والاختبار دائماً في عالم الماكياج.