المصممة هبة مجددي لـ هي : مشاركتي في برنامج  Project runway حملتني مسؤولية انتقاء خطواتي

تحلم المصممة السعودية هبة مجددي بأن تكون واحدة من أشهر مصممي الأزياء السعوديات المؤثرات في الوطن العربي، وقد خطت خطواتها الأولى و تعرف عليها الجمهور العربي أثناء مشاركتها في برنامج  Project runway لأنها من محبي هذا البرنامج بنسخته الأميركية، و رأت أنها فرصة من العمر احبت أن تقتنصها و تُظهر من خلالها موهبتها.

التقت " هي " المصممة السعودية المتميزة هبة مجددي، أثناء مشاركتها في عرض أزياء المصممات على منصة الـrunway  من خلال فعاليات معرض " فرو و كعب عالي " الذي أقيم مؤخرا في الرياض، لتحدثنا عن مسيرتها و طموحاتها في عالم الأزياء و الموضة.

حدثينا عن مشواركِ في عالم الأزياء و الموضة.

شغفي بالموضة بدأ في سن صغيرة و صممت للمرة الأولى في حياتي عندما كنت في التاسعة من عمري، حيث قمت بتصميم أول فستان سهرة لنفسي حضرت فيه حفل زفاف شقيقي، و منذ 5 سنوات تقريبا و قبل أن أتخصص في مجال الملابس و النسيج و تصميم الأزياء، استطعت أن أطلق البراند الخاصة بي، حيث أنشأت بوتيك خاصا لتصميم العبايات و فساتين السهرة، و تخصصت خلال المرحلة الجامعية في علوم الأحياء، و لكنني لم أجد نفسي في هذا المجال فانتقلت الى دراسة تصميم الأزياء في جامعة الملك عبدالعزيز و تخرجت عام 2016 ، و لله الحمد حصلت في نفس العام على جائزة الجامعة عن أفضل مشروع في تصميم الأزياء.

ما هو الأساس الذي تعتمدين عليه في تصاميمكِ؟

أحب أن أبتكر تصاميم تتماشى مع العادات الخاصة بطبيعة المجتمع السعودي المحافظ، بأسلوب عصري و أنيق، و أهتم بالموضة الأوروبية و أرغب في دمج الأصالة العربية بالأفكار الغربية، و أعني بشكل خاص بتغطية جانب هام غير موجود في السعودية، و هي فساتين السهرات و المناسبات بأسلوب بسيط و عصري.

ما هي مواصفات مجموعتكِ الجديدة التي تم عرضها على المنصة؟

اسميت مجموعتي الحالية بمجموعة " الأحاسيس البيضاء " ، و هي عبارة عن 20 قطعة كلها باللون الأبيض، لتكون بداية بيضاء لي في عروض الأزياء، خصوصا و أنني كنت حريصة من خلال مشاركتي في هذا العرض على أن ينطلق أول عرض لي من السعودية.

ما هي الخطوات القادمة؟

الحقيقة أن مشاركتي في برنامج  Project runway و وصولي لمراحل متقدمة في البرنامج، كانت احدى المحطات الهامة في مشواري، و حملتني مسؤولية انتقاء خطواتي و اختياراتي بتأنٍّ، للمحافظة على الاسم الخاص ببراند " هبة مجددي"، و استعد قريبا لعرض تصاميمي في دبي و الدول العربية كمصر و المغرب.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أعشق تصميم الأزياء فهو يبعث فيّ الروح و الحياة، و حلمي أن أصل إلى العالمية باذن الله.

و أخيرا .. أشكر مجلة  " هي " على هذا اللقاء، متمنية لها المزيد من التوفيق و النجاح.   

حساب المصممة هبة مجددي

@thehebamojaddidi

المصممة نورة القطان لـ هي توقا فتح المجال أمام المصممات السعوديات الموهوبات

المصممة السعودية فهدة العُمري لمجلة هي الاناقة الكلاسيكية

المصممة منى المنديل لـ هي الخليجيات رائدات الاناقة