النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أمير المصري لـ"هي": لم أشاهد المواسم السابقة لـ"The Crown" قبل تجسيدي شخصية محمد الفايد و"ليمبو" منحني كثير من الفرص

الممثل المصري أمير المصري
1 / 7
الممثل المصري أمير المصري
أمير المصري في خطوات جديدة نحو العالمية
2 / 7
أمير المصري في خطوات جديدة نحو العالمية
النجم أمير المصري
3 / 7
النجم أمير المصري
أمير المصري يشارك في مسلسل "التاج"
4 / 7
أمير المصري يشارك في مسلسل "التاج"
مشوار أمير المصري نحو العالمية يتواصل بعد فوزه بجائزة بافتا
5 / 7
مشوار أمير المصري نحو العالمية يتواصل بعد فوزه بجائزة بافتا
أمير المصري يتحدث لـ"هي" عن خطواته العالمية الجديدة
6 / 7
أمير المصري يتحدث لـ"هي" عن خطواته العالمية الجديدة
الفنان أمير المصري أصبح مقيما في القاهرة مؤخرا
7 / 7
الفنان أمير المصري أصبح مقيما في القاهرة مؤخرا

في خطوة مهمة في مسيرته نحو العالمية، أعلن الفنان المصري الشاب أمير المصري عن مشاركته في المسلسل الإنجليزي الشهير " The Crown ـ التاج"، وذلك من خلال ظهوره بشخصية الملياردير  المصري محمد الفايد في مرحلة الشباب، بالجزء الخامس من العمل الذي يصنفه البعض ضمن  أفضل المسلسلات في تاريخ الدراما، والذي حصد الكثير من التكريمات العالمية، وسيطر في 2021 على جوائز الجولدن جلوب، وأيضًا نال جائزة إيمي لأفضل مسلسل درامي.

وفي حوار خاص لـ"هي" تحدث أمير المصري عن كيفية اختياره لأداء شخصية رجل الأعمال محمد الفايد، وتحضيره لتفاصيل هذا الدور، وعن إصراره على التواجد وبقوة بالدراما والسينما المصرية مع خطواته نحو العالمية، كما يتحدث عن خطوات مشواره المقبلة.

أعلنت مُنذ أيام قليلة عن مشاركتك بالمسلسل الدرامي الشهير The Crown ..فحدثنا كيف جاء ترشيحك لهذه الخطوة المهمة في مسيرتك؟

البداية جاءت عندما شاهد القائمين على مسلسل The Crown، فيلم "lIMBO" ثم تواصلوا مع مدير أعمالي لرغبتهم في عقد جلسة عمل، وبالفعل تقابلنا ونتج عن اللقاء اتفاقنا على قيامي بأداء شخصية رجل الأعمال محمد الفايد.

صف لي إحساسك  فور إسناد الدور لك في هذا العمل العالمي والحائز على الكثير من الجوائز القيمة والذي يحظى بمتابعة الملايين حول العالم ؟

 بالتأكيد سعادتي كبيرة للغاية أن أكون جزء من هذا العمل العالمي الضخم عبر منصة NETFLIX، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء الأولى، وأتمنى أن تنال مشاركتي إعجاب جمهور.

كيف قُمت بالتحضير لشخصية رجل الأعمال محمد الفايد وهل هناك تفاصيل خاصة بالشخصية احتاجت إلي مزيد من دراستها؟

ذاكرت شخصية محمد الفايد بشكل جيد، وقابلت شخصيات بارزة لها علاقة بتاريخه وتفاصيل حياته حتى أكون على معرفة جيدة بحياة الشخصية التي أقوم بأدائها، وقاموا بسرد الكثير من الأمور الخاصة بنشأته ومراحل مهمة خاصة به، وهو الأمر الذي ساعدني كثيرًا خلال التحضير لها.

وهل شاهدت الأجزاء الأربع الأولى من العمل والتي عرضت على مدار السنوات الماضية؟

لا، لم أتابع بعد الأجزاء الأولى من العمل.

هل أنت قلق من ردود الفعل خاصة وأن هذا العمل الضخم يتابعه الملايين من الجهور والمشاهدين حول العالم والذين ينتظرون الموسم الجديد منه؟

أنا متحمس للغاية، فهذا ما أشعر به في الوقت الحالي، وكما تحدثت فأنا درست الشخصية بشكل جيد، وبالتأكيد أنتظر عرض هذ المسلسل قريبًا عبر المنصة العالمية.

يبدو أن فيلمك "ليمبو"والذي فُزت من خلاله بجائزة أفضل ممثل في جوائز البافتا أضاف ومازال يضيف لمسيرتك الفنية؟

بالفعل، "ليمبو" أضاف لي الكثير على المستوى الشخصي والفني، وبسببه أصبحت بطل لأعمال في مصر وفي الخارج أيضًا، واستفدت كثيرًا من نجاح هذا الفيلم، والذي لم يضف لي على مستوى العمل فقط، لكنه أضاف لي على المستوى المعرفي، فقد عرفت الكثير عن حياة اللاجئين، وما يمرون به في هذه الظروف التي وضعوا بها.

لديك دائمًا إصرار وحماس للمشاركة والتواجد بالأعمال المصرية إلي جانب أعمالك بالخارج ..فلماذا لا تركز على حلم العالمية فقط؟

لا يعلم البعض إنني استقر طوال الفترة الماضية وفي الوقت الحالي في مصر بشكل أكبر من الخارج، ولدي الرغبة للعمل والنجاح هنا وتقديم أعمال جيدة، وأرى إنه لا يوجد تعارض بين التواجد بأعمال في بلدي وأعمال عالمية، فما يهمني جودة العمل والسيناريو الذي يجذبني للمشاركة به، وأيضًا فريق العمل الذي أتعاون معه.

لكن بالتأكيد هناك فارق بين طبيعة العمل في مصر والعمل بالخارج..فما هو الفارق الذي وجدته بينهما؟

بالنسبة لي لا يوجد أي فارق، فلدينا إمكانيات ضخمة، وإذا وجد فارق فهو إننا دائمًا هنا لدينا الوقت محدود وضيق فقط، فهذا هو الفارق الذي أراه، وسواء هنا أو هناك، فأنا دائمًا أتعلم واستفيد من أي تجربة جديدة أخوضها، ومع مرور الوقت والتجارب هذا سيضيف لي بكل تأكيد وهذا أكثر ما يهمني.

بعد  مشاركاتك على مدار الأعوام الماضية بأفلام ومسلسلات عالمية ..ما الذي أضافته لك هذه التجارب؟

أفادتني كثيرًا في كيفية اختيار العمل الذي  يضيف لي والدور الذي أصلح لأداءه، وإلي جانب الأعمال التي نجحت بها؛ فوجدت إنني تعلمت كثيرًا أيضًا من أعمال لم تعجبني بعد عرضها ولم تلق النجاح، وأصبحت أعرف إنني لن أوافق على نوعية هذه الأعمال مرة أخرى، ومن الجائز أن تكون هناك أعمال جيدة تعرض علي لكن لا أجد نفسي بها؛ فكل هذه خبرات اكتسبتها على مدار السنوات الماضية، ومازلت أتعلم مما أقدمه وهو ما أركز عليه حاليًا.هذا بالإضافة إلي وجود فريق عمل معي دائمًا ما يساندني في اختيار الأعمال ومعي في مشواري خطوة بخطوة.

إلي جانب حماسك الشديد بالمشاركة في أعمال مصرية تحرص أيضًا على حضور الكثير من الفاعليات التي تقام بمصر مثل مشاركتك الأخيرة بالفاعلية الناجحة "الأبد هو الآن".. فلماذا؟

بالفعل أحرص على حضور الفاعليات في مصر وتحديدًا على مدار العامين الماضيين، ومُنذ استقراري بالقاهرة، لكن أحرص على حضور الفاعليات التي أشعر إنها ذات قيمة كبيرة، وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي أحرص فيه على حضور هذا الحدث المهم، والذي أثار ضجة عارمة العام الماضي، وحرص أكثر من نصف مليون زائر على الحضور، ويطمح القائمين على هذا الحدث، على زيادة نسبة الحضور هذا العام، ومن الرائع في هذه الفاعلية أن الفن بها تم طرحه للجميع. وهو ما يحدث كذلك في بريطانيا، لأنهم يعتبرون هذا الفن  دراسة يمكن الإستفادة منها، ويعد مرآة لأحداث المُجتمع، وأرى دائمًا أن الفن هو الذي يساعدنا ولسنا نحن من نساعده، ففيلم مثل "ليمبو" هو فيلم تجاري عن اللاجئين، فتم إيصال رسالة هامة من خلاله وفي الوقت نفسه تمت صناعة فيلم سينمائي، فهذه هي الطريقة الذكية لصناعة فن تحبه وفي الوقت ذاته تصل للجمهور رسالة قوية منه، وهو ما يتشابه مع هذه المبادرات لذلك أحرص عليها.

وما هي خططك المُقبلة للعمل في مصر؟

لدي مسلسل جديد وهو فورمات أجنبية عن مسلسل أميركي يحمل اسم Crazy Ex- Girlfriend، وسيتم عرضه عبر منصة "شاهد" العربية، لكن سيتم تغييره لاسم آخر يناسب الأحداث بشكل أكبر، ويشاركني بطولته كل من أدم الشرقاوي ومريم الخشت وعدد من النجوم، وهو تأليف عمرو مدحت وإخراج جو بو عيد.

وهل لديك جديد في السينما والمسلسلات العالمية بخلاف مشاركتك في The Crown؟

لدي فيلم أجنبي جديد يحمل اسم In Camera، وهو فيلم بريطاني سيعرض قريبًا، وهناك مسلسل بعنوان Rouge heroes وهو مسلسل عن الحرب العالمية الثانية، ويرصد قصص وأحداث واقعية وعن شخصيات أيضًا حقيقية، وسيعرض عبر BBC.

الصور من الحساب الرسمي لأمير المصري على أنستجرام

×