رئيسة مجموعة Bracco ديانا براكو لـ"هي": لا يمكن لأي بلد أن يتفوق بدون مساهمة المرأة

الدكتورة ديانا براكو "Diana Bracco"، رئيسة مجموعة Bracco ومديرتها التنفيذية وهي شركة تعمل في قطاع علوم الحياة ورائدة عالميًا في التصوير التشخيصي. ديانا التي شغلت منصب رئيسة إكسبو لعام 2015، هي المفوضة العامة لجناح إيطاليا، امرأة حازمة ومتمكنة تتحدث لـ"هي" عن مستقبل الابتكارات الطبية في دبي والى مشروع Beauty of imaging  داخل الجناح الإيطالي.

-ما الذي تراه مجموعة Bracco بالنسبة لمستقبل الابتكارات الطبية التقنية على الصعيد الدولي وعلى صعيد دول مجلس التعاون الخليجي؟

جلبت Bracco إلى دبي النموذج الإيطالي للبحث والابتكار في قطاع علوم الحياة، حيث قدمت حلولًا متطورة في مجال الصحة والسلامة والوقاية، مع الأخذ بتطبيق الذكاء الاصطناعي في التصوير التشخيصي كنقطة انطلاق.

"أصبح الطب الآن مخصصاً بشكل متزايد، ليس فقط من حيث التشخيص، ولكن أيضًا من حيث التشخيص وتوفير العلاج الأكثر فعالية للمرضى الأفراد.لذلك تستثمر Bracco بكثافة في الابتكار الرقمي، في أدوات الذكاء الاصطناعي لتحليل التصوير الإشعاعي.وتابعت قائلة إن العلاقة بين الصحة والطب والتكنولوجيا "مُقَدَّر لها أن تتقارب أكثر من أي وقت مضى، وسيؤدي التهجين التدريجي للمعرفة إلى الانتقال إلى" طِب 4P": وهو طِب تنبؤي ووقائي وتشاركي ومخصص.

بفضل الاستثمار الكبير في المرافق والمعدات والتكنولوجيا والخبرة البشرية، نمت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لتصبح منطقة متميزة طبياً.لقد كان توسيع نطاق الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة أحد الأولويات القصوى لجميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث جعل كل منها التميز في الرعاية الصحية هو السبيل لتنمية البلدان وفي نفس الوقت مصدر جذب لكل من الاستثمار المحلي والأجنبي.تستثمر جميع دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير في الابتكار والرقمنة: تمثل البنية التحتية الرقمية والرعاية الافتراضية ومراقبة المرضى عن بُعد والذكاء الاصطناعي جزءًا كبيرًا من استثمارات الرعاية الصحية في المنطقة، وستستمر في ذلك لعدد من السنوات.الابتكار والرقمنة ليسا شيئًا من المستقبل لأن حلول الرعاية الصحية الرقمية متطورة بالفعل في المنطقة.

هل يمكن اطلاعنا على المزيد عن Beauty of Imaging، وما تروج له Bracco Group من خلال هذا الهيكل؟

يقع الهيكل، The Beauty of Imaging داخل جناح إيطاليا بالقرب من منطقة الحديقة.إنه قطعة فنية واسعة النطاق، وهو واحد من المنشآت القليلة متعددة الوسائط، التي تركز على الاتحاد بين الفنون والعلوم. يقدم محتوى علميًا متعدد الوسائط للزائرين من جميع أنحاء العالم، لزيادة وعيهم بأهمية الطب التنبئي والمخصص، ولكن الأهم من ذلك كله أهمية التصوير التشخيصي، وهو أحد أعظم الاكتشافات في الطب الحديث.يبلغ ارتفاع هيكل Beauty of Imaging"جمال التصوير"4 أمتار، ويتكون من 82 شاشة مقسمة إلى 225 قطعة LED فائقة الدقة.إنه عمل ذو تأثير عاطفي كبير يخبر زائري إكسبو عن الجمال الاستثنائي لجسم الإنسان، ويراقبونه من الداخل.

بفضل إغراء هذه الصور المعلقة بين الفن والعلم، تتجسد تجربة المعرض التي تدعوك لاستكشاف الانسجام التركيبي غير العادي لجسم الإنسان، من الداخل.طريق مليء بالابتكارات العلمية والأبطال العظماء، إنه مسار رحلة يسترجع أهم الاكتشافات القديمة والحديثة، مع اقتراحات بصرية تكشف سحر أعمق أسرار الحياة.

تقدم مقاطع الفيديو المقدمة للزائرين فرصة فريدة لمشاهدة الموضوع من وجهات نظر مختلفة: التصوير التشخيصي، الذي وصل الآن إلى أقصى مستوى من الدقة والوضوح بفضل استمرار البحث والاستثمارات، والمفكرون الفنيون وراء مفهوم Giò Forma Studio Architects و Mauro Belloni، الذين أعطوا جمال التصوير شكله وجوهره.

هل يمكنك إخبارنا بالمزيد عن Mind the Stem Gap التغلب على عدم المساواة بين الجنسين في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" وقيمة وجود المزيد من السيدات في العلوم والتكنولوجيا؟

إن تمكين المرأة، في الوقت نفسه، "واجب" أخلاقي، ومحرك قوي للشمولية، وأداة فعالة لمحاربة عدم المساواة المستدامة، ومستوى أساسي من حقوق الإنسان، ووسيلة فعالة للتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي ".هذا ما أكدته الرئيسة والمديرة التنفيذية لمجموعة Bracco، ديانا براكو، متحدثة في اليوم الأول من قمة B20.وشددت براكو، مع ذلك، على أن "تمكين المرأة هو أيضًا أحد أقوى الأدوات لتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة طويلة الأجل".علاوة على ذلك، بالنسبة إلى Bracco، "لا يمكن لأي بلد أن يتفوق بدون مساهمة المرأة؛ ولهذا السبب يجب على الجميع الاستثمار في إمكانات المرأة، والالتزام بمكافحة جميع أنواع التفرقة والتمييز".بالنسبة للرئيسة والمديرة التنفيذية لمجموعة Bracco، "علاوة على ذلك، تُظهر التوقعات الأكثر دقة أن المحرك الأكبر للنمو الدولي في المستقبل القريب سيأتي من السيدات في مكان العمل".

الهيكل الذي تم الكشف عنه في أكتوبر هو فقط الخطوة الأولى لحضور مجموعة Bracco في Expo 2020 دبي، وقرب نهاية نوفمبر بالتزامن مع اليوم الوطني الإيطالي، سَتُحضِر Bracco Group أكاديمية "لا سكالا" إلى إكسبو لحضور حفل موسيقي.وفي فبراير، نتطلع إلى مؤتمر مثير للغاية حول المرأة والعلوم إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى المخصصة للشباب والمواهب الشابة ومجتمع الطلاب.

ما الذي يمكن عمله على مستوى المدرسة والشركات والسياسة لتشجيع المزيد من السيدات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات؟

تشكل السيدات فقط 28٪ من القوى العاملة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويفوق عدد الرجال بشكل كبير عدد السيدات المتخصصات في معظم مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الكلية.والفجوات بين الجنسين مرتفعة بشكل خاص في بعض أسرع البلدان نمواً والأعلى أجراً في وظائف المستقبل، مثل علوم الكمبيوتر والهندسة.

إن حملة Mind the Stem Gap هي مشروع مؤسسة Fondazione Bracco لدعم وصول السيدات إلى تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والتغلب على القوالب النمطية الجنسانية.

لا يزال من الصعب على المرأة الوصول إلى عالم العلوم بسبب التحيز الجنساني والصور النمطية.لهذا السبب تقترح Fondazione Bracco بدء مشروع ومشاركته وتعزيزه للتغلب على القوالب النمطية الجنسانية وتسهيل وصول الفتيات إلى التخصصات العلمية.

يهدف مشروع Mind the Stem Gap إلى:

  • التغلب على التفاوت بين الجنسين في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
  • تعزيز تعليم أكثر شمولاً للفتيات، خالٍ من القوالب النمطية والأحكام المسبقة
  • دعم مجتمع المعلمين في المنزل والمدرسة.
  • زيادة الوعي بمساهمات المرأة في التخصصات العلمية
  • يسلط الضوء على النقاط الرئيسية المتعلقة بالجوانب الأساسية لتنمية الشخص: اللغة، والصور النمطية الثقافية، ونماذج يحتذى بها، والألعاب والتنمية المعرفية، والوصول إلى المعرفة والتعليم المستمر.

لمزيد من السرعة، قمنا بتحويل المبادئ المنصوص عليها في المشروع إلى نسخة للعائلات ونسخة للمدارس، من أجل الوصول إلى كل من هو جزء من المجتمع التعليمي الذي يعيش فيه الأولاد والبنات، وكل من يؤثر في حياتهم بطريقة ما.

Mind the Stem Gap هو مشروع تشاركي.يمكن لكل واحد منا أن يعزز التغيير بطريقته الخاصة.

إن التوقيع على مشروع Mind the Stem Gap يوجه انتباهك إلى هذه القضية المهمة التي لها تأثير على تقدم العلم، وبالتالي على مستقبلنا.

الخطط المستقبلية لمجموعة Bracco في المنطقة وما يأملون في تحقيقه من خلال تواجدهم في إكسبو 2020.

تتواجد Bracco حاليًا من خلال الموزعين في معظم دول مجلس التعاون الخليجي.سيكون معرض إكسبو 2020 فرصة لـ Bracco لزيادة ظهورها في المنطقة.

تمثل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي اليوم منطقة امتياز للرعاية الصحية، وتمتلك Bracco المنتجات والحلول التي تتناسب مع جميع احتياجات دول مجلس التعاون الخليجي في سعيها لتصبح وتظل من بين أنظمة الرعاية الصحية الأكثر ابتكارًا في العالم.