النسخة الإلكترونية

خاص بـ "هي" - نايف الظفيري عن مسلسل رشاش: "لطالما كنا ننتظر الفرصة لتقديم قصصنا المحلية

أحد أضخم الأعمال الدرامية السعودية - المصدر MBC
1 / 5
أحد أضخم الأعمال الدرامية السعودية - المصدر MBC
أحداث من أرض الواقع يرويها مسلسل رشاش - المصدر MBC
2 / 5
أحداث من أرض الواقع يرويها مسلسل رشاش - المصدر MBC
 المحقق فهد في مسلسل رشاش - المصدر MBC
3 / 5
المحقق فهد في مسلسل رشاش - المصدر MBC
مجموعة من التحديات التي واجهها نايف الظفيري لتقمس شخصية المحقق فهد - المصدر MBC.
4 / 5
مجموعة من التحديات التي واجهها نايف الظفيري لتقمس شخصية المحقق فهد - المصدر MBC.
نايف الظفيري في مسلسل رشاش - المصدر MBC
5 / 5
نايف الظفيري في مسلسل رشاش - المصدر MBC

بعد صدور أولى حلقات مسلسل "رشاش"، العمل الدرامي السعودي المستوحى من أحداث حقيقية، يخطف الأضواء المحقق “فهد" الذي يبدع في أداء الدور الممثل نايف الظفيري. فهد، ذلك المحقق الشريف الذي يسعى وراء مجموعة من قطاع الطرق في حقبة الثمانينات. في الحوار الخاص بمجلة "هي"، ينقل لنا الممثل نايف الظفيري ما كان يدور خلف الكواليس، وعن تجربة العمل مع المخرج "كولن تيغ"، والتحديات التي واجهها في العمل على شخصية المحقق فهد.

  • في البداية نبارك لحضرتكم نجاح مسلسل "رشاش" وروعة تقمس شخصية المحقق "فهد"، نود أن تحدثنا عن تجربة العمل في مسلسل يروي قصة مستوحاة من أحداث واقية في السعودية.

كانت التجربة مثرية ومثيرة في نفس الوقت والأهم أن القصة محلية بالكامل، وكلمة "مستوحى من احداث حقيقية"  كلمة جذابة لجمهور الدراما في كل مكان حول العالم. لطالما كنا ننتظر الفرصة لتقديم قصصنا المحلية، إلى أن جاء هذا العمل. من جانب آخر، فقد زاد حماسي للمسلسل انه يقع تحت تصنيف المسلسلات الأكشن ودراما، وهذه النوعية من الأعمال الدرامية تجذب المشاهدين من جميع انحاء العالم عامة، والمشاهد السعودي والعربي خاصة.

  • ماهي التحديات التي واجهتها في العمل على شخصية محقق في مسلسل "رشاش".

التحدي الأول هو البحث عن حياة الشرطي في حقبة الثمانينات وربطها بشخصية فهد القادم من عائلة ليست لها علاقة بالسلك الأمني، فكان التحدي الكبير لـ فهد هو الانغماس في حياة زملائه كي يصبح جدير بأن يكون أحدهم وبأن يكون جديراً بالبدلة، ولكنه يجد صعوبات لتحقيق هدفه، فالضغط العائلي من جهة، وضغوطات رئيسه عزام من جهة أخرى، ولاحقاً تتصاعد الأمور عند فقدان صديقه غالب الذي يقتل علي يد رشاش. أما التحدي الثاني هوا الالتزام في تدريبات مشاهد الأكشن والتي تطلب لياقة عالية وتركيزاً كبيراً.

  • كيف كانت تجربة العمل مع المخرج "كولن تيغ".

"كولن" من أعظم المخرجين الذين عملت معهم، منفتح لسماع الآراء، أيضاً ساعدني على فهم وأداء شخصية فهد بالشكل المطلوب. "كولن" رجل ملهم وقائد بمعنى الكلمة، ولا يسعني غير ان أقول أني محظوظ بالعمل مع "كولن"، وايضاً محظوظ بالعمل مع الرائع "يعقوب الفرحان"، فالعمل معه كان أحد الأمور التي كنت أتمناها مهنياً، كما كنت محظوظاً بالعمل مع بقية زملائي المبدعين.

  • حدثنا عن تجربة التصوير في الصحراء خصوصا أن معظم مشاهد المسلسل خارجية.

في الحقيقة هذه التجربة وقساوتها ساعدتني بأن اتطبع بتفاصيل الشخصية العسكرية من ناحية تحمل المشقة والالتزام في المواعيد. بلا شك ساعدتني بشكل عام على تقمص الشخصية.

  • أثارت شخصية "فهد" اعجاب الكثير من الجمهور، كيف رأيت تلك التجربة

في البداية أقول هذا من فضل ربي. وفي اعتقادي يعود السبب لبروز شخصية فهد في إدارة المخرج "كولن تيج"، والسبب الآخر زملائي حيث كانت لنا جلسات قراءة مكثفه نراجع فيها المشاهد لإيجاد إيقاع معين يليق بالجمهور. واتمنى أن يحقق المسلسل نجاحاً عند الانتهاء من عرضه. 

  • هل سنشاهد نايف الظفيري في أدوار مشابهه لدور "فهد" مستقبلاً.

احببت شخصية فهد جداً، ولكن اطمح في تقديم أدوار مختلفة، فتعدد الأدوار يشكل سيرة ذاتية مميزه في حياة اي ممثل.

×