النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أمينة خليل لـ"هي":شخصيتي في "خلي بالك من زيزي" بعيدة عني تماما وأحب العمل مع محمد ممدوح

امينة خليل
1 / 8
امينة خليل
أمينة خليل ومحمد ممدوح
2 / 8
أمينة خليل ومحمد ممدوح
أالممثلة مينة خليل
3 / 8
أالممثلة مينة خليل
أمينة خليل مع أبطال العمل
4 / 8
أمينة خليل مع أبطال العمل
أمينة خليل
5 / 8
أمينة خليل
الفنانة أمينة خليل
6 / 8
الفنانة أمينة خليل
أمينة خليل
7 / 8
أمينة خليل
النجمة أمينة خليل
8 / 8
النجمة أمينة خليل

مسلسل خلي بالك من زيزي 11 وهي زوجة تعاني من التوتر والانفعالات الزائدة وحالة عصبية تتحكم في حياتها بسبب الرغبة في الإنجاب، وتتسبب تصرفاتها في تدمير حياتها الزوجية، فتبدأ رحلة البحث والدفاع عن حقوقها والتغيير ومعالجة أخطاء الماضي، هكذا تعيش الفنانة أمينة خليل مع شخصية "زيزي"، التي تقدمها في مسلسلها  "خلي بالك من زيزي"، والذي نجح حتى الآن في تصدر المسلسلات الأعلى مشاهدة عبر منصة "شاهد" في مصر والمملكة العربية السعودية، وعدد من دول الخليج، ويشاركها في بطولته عدد من النجوم وهم محمد ممدوح، وبيومي فؤاد، وأسماء جلال، ونهى عابدين، والعمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

وتتحدث أمينة خليل في حوار خاص لـ"هي" عن شخصية "زيزي"، وتعاملها مع التوتر والانفعالات والضغط النفسي الذي يسيطر على الشخصية، كما تتحدث عن المنافسة والمسؤولية التي تتحملها مع هذا العمل.

كيف جاءت بداية فكرة "خلي بالك من زيزي" وهل اقتنعت بها مباشرة عندما عرضت عليك؟

أتعاون مع المُنتج عبد الله أبو الفتوح مُنذ ثلاث سنوات، وأتفقنا بعد تعاونا سويًا العام الماضي في مسلسل "ليه لأ" على استمرار التعاون بيننا، ثم تم الاتفاق مع المؤلفة مريم نعوم على كتابة السيناريو، ثم مع المُخرج كريم الشناوي، واقتنعت بهذه الفكرة مباشرة لأنني لم أقدم مثل هذه النوعية من قبل.

لكن للعام الثاني على التوالي اخترتِ تقديم عمل اجتماعي يقترب من المشاكل التي يمكن أن تواجهها أي فتاة في حياتها .. فلماذا؟

بالفعل، واخترت هذه النوعية تحديدًا لأنِ أحببتها بعد تقديم مسلسل "ليه لأ"، فوجدت أن الناس تحب الدراما الاجتماعية التي تشبه حياتهم، والتي تشعرهم أن هذه القصة استمعوا لها أو عاشوا  تفاصيلها من قبل، لذلك وجدت أن هناك من يرغب في استمرار هذه النوعية، والتي أيضًا تجعلهم يبتسمون قليلاً بعيدًا عن أي تعقيد.

حملت "زيزي" الكثير من المشاعر المتضاربة والتوتر والانفعال بسبب المشاكل التي تتعرض لها..فحدثينا عن هذه المشاهد وهل تطلبت الكثير من التحضيرات قبل التصوير؟

"زيزي" لم تحتج للكثير من التحضيرات أو التجهيزات قبل التصوير، فلم تكن تتطلب لذلك مثل شخصية "سما" في مسلسل "قابيل" على سبيل المثال، لكنها شخصية عفوية، واعتمدنا في عصبيتها وانفعالها على الطريقة التلقائية في حديثها وتصرفاتها أثناء تصوير المشاهد، وهذه الشخصية صاحبة طابع خاص ومُختلف عني تمامًا، فأنا شخصية هادئة لكنها لا، وأيضًا على المستوى الجسدي، فهي  تختلف عني في طريقة حديثها وحركاتها و جلوسها، وهذا ما قُمت بالتركيز والتدريب عليه قبل التصوير.

ظن الجمهور قبل العرض أن العمل كوميدي لكن وجدنا قصة إنسانية لفتاة تتمنى الإنجاب وهذا يضعها تحت تأثير الضغوط..فما تعليقك؟

قُمنا بالإعلان من البداية وقبل العرض أن العمل ليس كوميدي، بل كما شاهدتم في الحلقات حتى الآن، هو عمل اجتماعي به جانب من الكوميديا، والكوميديا هنا من المواقف التي تحدث بشكل عفوي، وبالتالي لا يمكن تصنيفه بإنه عمل كوميدي، لأنه لا ينطبق عليه هذا الأمر .

أمينة خليل

لماذا تم اختيار اسم "خلي بالك من زيزي" والذي يرتبط بالفيلم الشهير "خلي بالك من زوزو" عن اختيار اسم أخر؟

وجدنا أنه الاسم الأنسب لهذا العمل، ولم نتخيل أي اسم أخر يتناسب مع الأحداث سوى هو، وأعتقد عندما شاهدتم أحداث العمل تم فهم سبب التسمية، وإنه ليس له علاقة بالفيلم.

"خلي بالك من زيزي" أصبح ضمن قائمة الأعمال الأعلى مشاهدة عبر منصة "شاهد" في مصر والسعودية وعدد من دول الخليج..فحدثينا عن ردود الأفعال أيضًا التي وصلتك؟

بالتأكيد سعدت كثيرًا فور علمي بوجود العمل ضمن قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة التي يتابعها الجمهور عبر منصة "شاهد" في دول الخليج ومصر، وأتمنى أن يستمر الجمهور في متابعة العمل بالقدر نفسه على مدار الحلقات، وأن يظل في القائمة التي يتابعها، وسعدت بكل الآراء التي تصلني عن العمل حتى الأن، ومازالت هناك الكثير من الأحداث في الحلقات المُقبلة.

تتحملين مسؤولية كبيرة بمشاركتك في هذا الموسم والمنافسة الشرسة التي يشهدها..فصفِ لي شعورك من هذا الأمر؟

بالفعل هذا العام المنافسة كبيرة ومهمة للجميع، وعشت العام الماضي الأجواء ذاتها مع مسلسل "ليه لأ"، فكان من المُفترض عرضه في رمضان، قبل أن يتم تأجيله ليعرض خارج المنافسة؛ لكن هذا العام عشت أجواء من القلق والتوتر قبل العرض، وحتى الآن إلي أن ينتهي العمل وتكتمل التجربة .

وماذا عن عن تكرار التعاون مع محمد ممدوح وأيضًا التعاون مع المؤلفة مريم نعوم والمخرج كريم الشناوي؟

أحب كثيرًا العمل مع محمد ممدوح "تايسون"، وأحب نجاحنا سويًا، وأشعر بالرحة في العمل معه، وبالتأكيد عندما نشعر بذلك نسعى لتكرار التعاون مرة أخرى، خاصة، مع وجود حالة تجمعنا من التفاهم والأجواء المناسبة للنجاح، وهذا هو التعاون الثاني مع مريم نعوم وكريم الشناوي، فأحب العمل معهما، وتجمعنا جميعًا حالة من التفاهم والثقة فيما نقدم.

كيف تقومين باختيار أعمالك وهل تشعرين بالتردد قبل الموافقة ؟

أوافق على الأعمال التي أشعر إنها ستكون مُختلفة، وأيضًا عندما أشعر بالشخصية التي تعرض علي، ولا أحب تكرار الأدوار، وهناك شخصيات لا أشعر بها تمامًا و أرى إنها لا تشكل إضافة بالنسبة لي.

هل ندمت على اختيار أي عمل من قبل؟

لا لم أشعر بالندم للإعتذار عن أي عمل، لم يصادفني هذا الأمر.

من وجهة نظرك هل النجاح حظ أم اجتهاد؟

النجاح يجمع الأمرين معًا، إذا كنت شخص محظوظ ولم تجتهد، بالتأكيد ستفشل، وإذا كنت مجتهد ولم تمتلك الحظ، أيضًا ستجد نفس النتيجة.

ما التغيير الذي حدث بك بداية من مسلسل "جراند أوتيل" وحتى مسلسلك الأخير "خلي بالك من زيزي"؟

أشعر إنني كبرت على كافة المستويات، على مستوى الخبرة وعقلانيًا والكثير من التغيرات، وفهمي واستيعابي للتمثيل اختلف بشكل كبير، وأصبح لدي خبرة أكبر.

من هو أكثر داعم لك في مشوارك؟

عائلتي، ويقومون بمصارحتي عن أي أمر في العمل دون مجاملة، فهم يتمنون لي الأفضل دائمًا، وبالتالي يتبعون معي مبدأ المصارحة، وأيضًا لدي مديرتين أعمال أتناقش معهم في كافة الأمور، وأثق كثيرًا بهن .

ما هي الأعمال التي تقومين بمتابعتها في رمضان؟

ليس لدي وقت كافِ حاليًا للمتابعة بشكل جيد، لكنِ أنتظر انتهاء التصوير في 28 أبريل الجاري، حتى استمتع بمشاهدة كافة الأعمال.

وماذا عن مشاركتك في السينما  بفيلم "أعز الولد" الذي عرض مؤخرًا عبر "شاهد" ؟

فيلم "أعز الولد" سعدت كثيرًا بالمشاركة فيه، خاصة، إنه ضم عدد كبير من النجوم الكبار، وكانت تجربة جميلة ومن نوعًا خاص .

أنتِ من أكثر الفنانات الناشطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعتها..فما السبب في ذلك؟

أرى أن هذه المواقع سلاح ذو حدين، أراها جيدة ومفيدة للغاية في الكثير من الأمور، وتجعل هناك صلة بينك وبين الناس، وأكثر قربًا منهم، والتعرف على ثقافات مُختلفة، وأيضًا بها جانب من التسلية، وأنا شخصيًا أحب التعرف على الكثير من الوصفات الخاصة بالطهي، وهذا العالم الذي أعشقه.

وما هو الجانب السلبي الذي قد يزعجك منها؟

أحيانًا تحدث سخرية أو تطفل في أي أمر، فمواقع التواصل باستثناء هذه الأمور أراها جيدة، لكن لا يجب أن تكون هي محور حياتنا.

أمينة خليل

تتردد كل فترة الكثير من الأنباء عن اقتراب أو تحديد موعد زفافك فما صحة هذه الأخبار؟

لا أعلم عنها أي شئ، فهناك أشخاص يقررون الحديث عن الكثير من الأمور، وأفضل حينها الصمت، فإذا لم أتعرض للأذى من هذه الأقاويل فلا أرد ولا أعلق على مايحدث، لكن عندما تؤذيني هذه الأقاويل أرد عليها، مثل الأخبار الكاذبة التي أشيعت عن مرض والدتي، وكانت خاطئة تمامًا، فخرجت لنفيها لأنها تسببت في الأذى لعائلتي.

ما هي هواياتك المُفضلة بعيدًا عن التمثيل ؟

طهي الطعام، أعشق هذا الأمر، وأحب الرياضة، ومشاهدة الأفلام.

ما هي أكثر صفة جيدة/عيب في شخصيتك؟

يقول أصدقائي إنني شخصية مسؤولة أو جدعة أقف بجوارهم في أي أمر، وأحب هذه الصفة في الآخرين أيضًا، أما العيب هو إنني أتأثر بأي مشكلة حتى إذا كانت مشكلة صغيرة أو أغضبني أي شخص، فيجب أن أتحلى بالقوة بشكل أكبر من ذلك .

ما هي الصفة التي تحبينها/تكرهينها في الرجل؟

أحب الرجل الذي لديه حنان تجاه زوجته، وأشعر بالفخر إذا وجدت أحد أقاربي أو زوج لصديقة لي يتمتع بهذه الصفة معها، وأشعر إنه حقًا رجل، أما الصفة التي أكرهها هي الأنانية .

من هو مطربك المُفضل؟

أحب أصالة بشكل كبير، وأحب كافة أغانيها، فلديها إحساس مُختلف، وأحب أيضًا الاستماع للأغنية الجيدة، وفي الفترة الأخيرة كانت هناك الكثير من الأغاني الجيدة لعدد من المطربين .

هل لديك نجوم تتمنين العمل معهم؟

بالتأكيد، فكنت أتمنى العمل مع ماجد الكدواني وتحقق الأمر في فيلم "وقفة رجالة"، وأيضًا لدي الرغبة في العمل مع منة شلبي، وكريم عبد العزيز، وتقديم فيلم مع أحمد حلمي .

×