خالد سليم لـ"هي":أرحب بالحفلات عبر الإنترنت رغم غرابتها ويجب أن يوقف النجوم متنمري السوشيال ميديا

خالد سليم

خالد سليم

المطرب خالد سليم

المطرب خالد سليم

النجم خالد سليم

النجم خالد سليم

الفنان خالد سليم

الفنان خالد سليم

خالد سليم

خالد سليم

المطرب والممثل خالد سليم

المطرب والممثل خالد سليم

خالد سليم وزوجته

خالد سليم وزوجته

يعيش النجم خالد سليم حالة من النشاط الفني خلال الفترة الأخيرة؛ فطرح مؤخرًا فيديو كليب أغنيته الجديدة، و تحمل عنوان "اللي فات مات"، و التي لاقت استحسان كبير من جمهوره ومتابعيه. كما وضع اللمسات الأخيرة على عدد من الأغاني الجديدة، و ينتظر فقط الوقت المناسب لطرحها .

وفي حوار خاص مع "هي" يتحدث خالد سليم عن كواليس الكليب الجديد، وسبب تعاونه لأول مرة مع المخرج اللبناني ريشا سركيس، وعن تحضيره لأكثر من أغنية جديدة، ويكشف سبب عدم مشاركته في دراما رمضان الماضي، كما يتحدث عن كيفية قضائه فترة الحجر المنزليه مع ابنتيه وزوجته.

خالد سليم

طرحت مؤخرًا كليب أغنيتك الجديدة "اللي فات مات"..فحدثنا عن أصداء هذه الأغنية ؟

ردود الأفعال كانت أكثر من رائعة، وسعيد للغاية بكل التعليقات والأصداء الخاصة بهذه الأغنية، كما أن أسلوب طرح الكليب، والحالة المرحة التي ظهرت به، جعلت الجمهور يتحدث عن تفاصيل الكليب، وأشادوا به.

لماذا فضلت طرحها في هذا التوقيت؟

كان من المفترض طرح هذه الأغنية، في منتصف شهر مارس ـ آذار الماضي، لكن بسبب بدء انتشار كورونا في مصر في هذه الفترة، فضلنا تأجيلها للوقت المناسب، وحزنت للغاية من فكرة التأجيل؛ لكن استسلمت للأمر الواقع، وللظروف التي نمر بها، ثم فضلنا طرحها مع عيد الفطر، ووجدت أن هذا هو التوقيت المناسب لطرحها .

حدثنا عن تعاونك الأول مع المخرج اللبناني ريشا سركيس في هذا العمل ؟

تعاقدت مع شركة "وتري" للإنتاج، وهم من رشحوا لي المخرج ريشا سركيس، والذي تعاون معهم في الفترة الأخيرة في أكثر من عمل فني، وأعجبنتي أعماله للغاية، ثم بدأنا في اختيار الشكل النهائي الذي سيظهر به الكليب، وبالفعل كان له بصمة خاصة، وتم تنفيذ العمل بشكل اكثر من رائع .

وماذا عن أغنيتك الجديدة "دمر حياتي" ..هل حددت موعدًا لطرحها ؟

هذه الأغنية في مرحلة الإعداد، ولم نصل لمرحلة التنفيذ، ويكتب كلماتها وليد الغزالي، ولم نستقر بعد على اللحن، لكن هناك أكثر من أغنية أخرى أصبحت جاهزة ليتم طرحها في الوقت المناسب، ومنها أغنية "عشمني"، وهي كلمات هشام صادق، وألحان مدين، وتوزيع أحمد عادل، وأغنية "يا جميل" من كلمات خالد الفرناس، ولحن عمرو الشاذلي، وتوزيع محمد مجدي، وهناك أغنية جديدة سيتم التعاقد عليها قريبًا مع عزيز الشافعي .

هل تؤيد طرح الألبومات الكاملة أم تفضل الاستمرار في طرح الأغاني المنفردة فقط؟

أصبح إنتاج الإلبومات بالنسبة لشركات الإنتاج عمل ضخم ويتطلب مجهود ويأخذ وقت كبير من المطرب، كما يتطلب مجازفة من الشركات الكبيرة من أجل تسويقه وحملات الدعاية الخاصة به، وأيضًا في الألبوم هناك أغاني تتعرض للظلم؛ لكن الاتجاه للسينجل أصبح أسهل، ونستطيع تسويقها، ووضع الدعاية المناسبة لها، وتأخذ حقها مع الجمهور، ولدي رغبة في إصدار أكثر من سينجل ثم وضع كافة الأغاني في ميني ألبوم، وذلك من أجل التاريخ.

إلي أي مدى ترى أن أزمة كورونا أثرت على صناعة الموسيقى ؟

أثرت على كل شئ، وكافة المجالات؛ لكن في مجال الموسيقى، أصبحت الحفلات أونلاين بدون جمهور، بسبب الظروف الحالية، وأي مطرب يحتاج للجمهور من أجل أن يبدع بشكل أفضل.

انقسم الجمهور بين مؤيد ومُعارض لهذه الحفلات..فما رأيك بها ؟

هناك جمهور كبير جدًا في البيوت، يحب مشاهدة مطربه المُفضل في التليفزيون، وكانت هذه الفكرة جيدة للغاية، ومسلية لهم؛ لكن أعتقد أن هذا الأمر  كان غريب على المطربين، لأننا لم نعتد الغناء للفراغ، ودون رؤية أحد .

هل إذا عرض عليك هذا الأمر..ستوافق أم لا ؟

سأرحب بكل تأكيد، وسيكون تواجد مهم .

هل شاهدت الحفلات التي عرضت حتى الآن ؟

تابعت حفل أنغام، وأمال ماهر، وحفل تامر عاشور، وأعجبتني هذه الحفلات .

لماذا لم تشارك في أي عمل درامي في رمضان الماضي ؟

لم أشارك بسبب مسلسل "بلا دليل"، والذي عرض في يناير الماضي؛ فبدأنا في تصوير هذا العمل في يوليو 2019، واستمر التصوير حتى شهر نوفمبر، وتسبب  ذلك في إرهاقي بشكل كبير، بسبب طول مدة التصوير، لذلك فضلت الراحة تمامًا، وعدم التواجد طوال الوقت وفي مدة قصيرة .

الفنان خالد سليم

إلي أي مدى أنت راض عن مسلسل "بلا دليل" وشخصية "عمر بركات" التي جسدتها بالعمل ؟

راضِ تمامًا عن هذا العمل، وعن الشخصية التي قدمتها، وشعرت إنها قدمت بشكل مُختلف، وظهرت بشخصية لم يشاهدني بها الجمهور قبل ذلك .

وماذا عن السينما ..هل هناك عمل جديد بها ؟

هناك عمل جديد، يتم كتابته في الوقت الحالي، وسنبدأ في تنفيذه فور الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة به .

ماذا تفعل طوال فترة الحجر المنزلي الذي نمر به في الوقت الحالي ؟

في البداية انزعجت كثيرًا من هذا الأمر، فأنا شخص كثير الحركة طوال اليوم؛ لكن لا أنكر أن وجودي في المنزل لفترة أطول، قربني من بناتي بشكل كبير، وأصبحت أعيش معهم تفاصيل كثيرة، وأتعايش مع يومهم بشكل كامل، وأذاكر معهم، وتقربت كثيرًا منهم، وبدأت أدخل المطبخ وأساعد زوجتي .

ما رأيك في حملات "التنمر" التي يتعرض لها نجوم الوسط الفني عبر مواقع التواصل الاجتماعي ؟

التنمر مرفوض بكافة أشكاله سواء على نجوم الوسط الفني أو غير ذلك؛ لكن وجود الفنانين بقوة عبر هذه المواقع وفي الإعلام، جعل تعرضهم للتنمر بشكل متزايد ومبالغ به، وما حدث الفترة الماضية مع الفنان شريف منير، مرفوض تمامًا، وأنا أؤيد وبشدة ما قام به، حتى ننتهي من هذا الأمر بلا عودة

دخلت في صدام مع أحد المتابعين لك بسبب التنمر..لكن هل تؤيد الصمت أم الرد عليهم؟

كنت من أوائل الفنانين اللذين قاموا بالرد على المتابعين بسبب التنمر، والرسائل غير اللائقة، ويكون ردي وفقًا لأسلوب المتابع، فإذا قال رأيه بصراحة في أعمالي وعلي شخصيًا، هذا لا يغضبني، لكن التعرض والتطاول بشكل غير لائق على عائلتي هذا أمر مرفوض تمامًا، وهناك للأسف من يتعمدون هذه الطريقة، من أجل الاستفزاز والشعور بالانتصار ليس أكثر من ذلك.

أنت دائم الإشادة بزوجتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي..هل تدللها بهذه الطريقة؟

أنا أحب زوجتي، وأقدر الدور الكبير الذي تقوم به من أجلي ومن أجل أبنائي، وأشعر كثيرًا إنه يجب أعطائها حقها، وفي الحقيقة حتى ما أقوم به  لن يوفيها حقها.

وما هي رسالتك لها؟

أقول لها إنها هدية من الله، وأشكرها على دعمها لي في كل الأوقات، ومساعدتها لي في في كل شئ، رغم انشغالها الدائم مع أبنائنا .

خالد سليم وزوجته

أعداد مجلة هي