محاور المشاهير عدنان الكاتب يحاور عارضة الأزياء البريطانية Fran Summers

"هناك سر وراء المرأة التي لا تبالي برأي الآخرين"

مع الزميل عدنان الكاتب

مع الزميل عدنان الكاتب

"المرأة الجذابة هي التي تحافظ على طيبتها في جميع المواقف"

حوار: عدنان الكاتب Adnan Alkateb

 

خلال لقائي معها في باريس في شهر فبراير الماضي عندما اختارتها دار جيڤنشي Givenchy لتكون وجها لعطرها الأيقوني الجديد Irresistible اعترفت لي عارضة الأزياء البريطانية "فران سامرز" Fran Summers أنها لم تكن تتخيل يوما أنها ستكون وجها لعطر أيقوني. وقالت لي: إنه حقا لأمر مذهل! أشعر كأن هذا العطر يجسد كل طموحاتي وأحلامي.. وهنا قلت لها: لماذا تستغربين ذلك فأنت من نجمات عروض الأزياء، واعتدت الظهور بإطلالتك الساحرة على منصّة عرض جيڤنشي، وأصبحت مُلهمة الدار بإشراقتك وجمالك؟ فأجابت وهي تبتسم أن أكون على خشبات العروض شيء، وأن أكون وجها للدار شيء آخر، لم أكن حتى أحلم به.. واستدركت: لكنني على الرغم من ذلك حاولت فعلا أن أعبر عن نفسي بطريقة صادقة، فأنا أحب المرح، ولا أريد أن أخفي ذلك!

مع الزميل عدنان الكاتب

كيف تصفين امرأة جيڤنشي؟
امرأة جيڤنشي بالنسبة لي هي امرأة لا تخشى إظهار طبعها الحقيقي، وتعيش حياتها على سجيتها من دون قيود أو تردّد.

حدثينا أكثر عن علاقتكِ بالدار؟
علاقتي بدار جيڤنشي وثيقة للغاية، فانعكست هذه الروح الإيجابية على تعاوننا، وأطلقنا حملة رائعة ومرحة. اكتسبت ذكريات ستنطبع في ذاكرتي إلى الأبد من خلال علاقتي بدار جيڤنشي. ولن أنسى يوما كيف اختتمت عرض أزياء مجموعة الهوت كوتور لموسم ربيع صيف 2018 بأجمل فستان مخملي مع قلنسوة، وأفتخر بالبصمة التي تركها ذاك العرض في حياتي المهنية، فقد شكل نقطة محورية بالنسبة إلي. عندما زرت المقر الرئيسي لدار جيڤنشي في باريس آخر مرة، وقعت عيناي على صورة كبيرة لي بهذا الفستان عند المدخل، فبكيت فرحا!
لا يختلف اثنان على أن المصممة كلير وايت هي إحدى أكثر النساء والمصمّمات إبداعا، ويسري في دمها شغف ابتكار ملابس جميلة واستثنائية، وطرحها في أجواء مميزة. ولن أنسى أيضا افتتاح وختام عرض أزياء كلير المذهل لموسم خريف وشتاء 2020 .. أنا أعشق القوة التي تتملّكني عندما أرتدي من إبداعاتها.
ماذا يمثّل العطر لكِ؟
لطالما شكّل العطر لمسة رئيسة في حياتي لكونه يستحضر ذكريات جميلة، ويسافر بي إلى عالم آخر. لكل ذكرى من ذكرياتي عطرها الخاص، ومن أجملها العطر الذي يذكرني بأختي العزيزة. لم تتوقف أختي عن وضع العطر ذاته طوال حياتها، فأصبح جزءا لا يتجزأ منها. وكلما رأيتها يستحضر ذاك العطر كل اللحظات المميزة التي جمعتنا.
كيف تصفين عطر Irresistible Eau de Parfum؟
عطر ينضح بالنضارة وروح الشباب والحيوية، ويحثني على إظهار طبيعتي المرحة. لا يمكنني أن أبدأ يومي من دون العطر الذي يعكس طبيعتي، ويدفعني إلى عيش كل يوم بمرح. فهذه حياتك أنت!
برأيك ما الذي يجعل المرأة جذّابة؟
المرأة الجذابة هي تلك التي تحافظ على طيبتها في جميع المواقف، ولا تخاف أبدا من التعرّض للإحراج، فهي تضجّ ثقة بالنفس! وهناك سر وراء المرأة التي لا تبالي برأي الآخرين، وتعيش بحسب قناعتها وراحتها!
ما أفضل نصيحة تلقيتِها حتى اليوم في عالم الجمال؟
أن أكون رفيقة لنفسي. نحن ننسى أحيانا أن جسدنا هو كل ما نملك، وإذا كنا سنتعايش معه يوميا، فلا بد من أن نهتم به إلى أقصى حد. يكفي أن ننظر في المرآة، ونبتسم أو أن نمارس بعض التمارين الرياضية، أو ندلّل أنفسنا بمساج مريح لنعتني بجسمنا قدر الإمكان. ينبع الجمال من الروح أولا، ثم ينعكس على مظهرنا الخارجي عندما نعتني بأنفسنا جيدا. جدول أعمالي حافل دوما لذا أضطرّ للسفر إلى جميع أنحاء العالم، ولا بد من أن أحافظ على رشاقتي حتى أتحمل التعب الذي ينجم عن فارق الوقت بين البلدان والالتزامات المفاجئة. لذا يساعدني الشعور بالنشاط وممارسة التمارين الرياضية كثيرا في مهنتي، كي أحافظ على تركيزي وتوازني.
كيف تصفين أسلوبك الخاص؟
لا أتبع أسلوبا واحدا، إذ تراني أحيانا أرتدي الفساتين والكعب، أو الجينز والتي شيرت والأحذية الرياضية في أحيان أخرى. أحب أن أطل بأساليب متنوعة، لأن كل زي يمنحني طاقة مختلفة.

"المرأة الجذابة هي التي تحافظ على طيبتها في جميع المواقف"
ما الأمر الذي يحفّزك؟
شعور رافقني منذ نعومة أظفاري، وهو أنني لن أتمكن من النجاح يوما. لقد عانيت التنمر وقلة الثقة بالنفس لدرجة أنني اقتنعت بأنني لن أحقق شيئا في حياتي. كما ترعرعت وأنا أرى كيف أسس والدي حياته من الصفر، فأردت أن أجعله فخورا بي، وأساعده قدر المستطاع. أعتقد أن هذا هو أكبر دافع لي لا لأثبت لنفسي أنه يمكنني أن أكون جميلة وأحدث فرقا في حياتي فحسب، بل لأجعل والدي يفتخر بي أيضا. ثمة العديد من الأهداف التي أود أن أحققها في المستقبل، سواء في مساعدة الآخرين أو بتحسين نفسي. أريد أن أحقق الكثير من الإنجازات في حياتي، وأن أكون المرأة التي لطالما حلمت أن أصبح عليها في صغري.