لارا اسكندر لـ"هي":سعيدة بنجاح "الطابور" لأنني أعشق داليدا ومنتقدو محمد صلاح يجب أن يكونوا أكثر انفتاحا

محمد صلاح ولارا اسكندر

محمد صلاح ولارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر في أغنية

الفنانة لارا اسكندر في أغنية "الطابور"

الفنانة لارا اسكندر مع زوجها

الفنانة لارا اسكندر مع زوجها

لارا اسكندر

لارا اسكندر

لارا اسكندر

لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر وزوجها

الفنانة لارا اسكندر وزوجها

الفنانة لارا اسكندر في الجونة

الفنانة لارا اسكندر في الجونة

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

الفنانة لارا اسكندر

لارا اسكندر

لارا اسكندر

استطاعت الفنانة لارا اسكندر منذ أول ظهور لها في برنامج "ستار أكاديمي" أن تلفت الأنظار لها بقوة وتصبح من النجمات ذات الحضور المميز على الساحة الغنائية بتجربتها المختلفة، فأول ألبوم أصدرته الفنانة لارا أسكندر حمل عنوان " About a Girl" واحتوى على 12 أغنية باللغة الانجليزية وخطفت من خلاله الأنظار، فضلا عن إصدارها أكثر من أغنية منفردة نالت نجاحا كبيرا منها أغنية "بحبك جدا" والتي حصدت عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب" ما يزيد عن مليون ونصف مشاهدة وأغنية "تعالوا غنوا معايا"، استمرت لارا في تجربتها في الأغاني المنفردة والتي تفضلها كثيرا عن طرح الألبومات، حيث أصدرت مؤخرا أغنية "الطابور" والتي تعتبر أغنية مبتكرة في فكرتها وتصويرها.

وقد خطفت لارا اسكندر هي وزوجها الأنظار أثناء تواجدهما في مهرجان الجونة السينمائي في سبتمبر الماضي، بينما كان حضورها ملفتا في حفل لإحدى مجلات الأزياء الشهيرة مع اللاعب المصري محمد صلاح والتقطت اسكندر صورة معه، لذلك كان لـ"هي" هذا الحوار مع لارا اسكندر لمعرفة بعض من تفاصيل حياتها وأحدث خططها للمرحلة القادمة.

تجربتك في أغنية "الطابور" مختلفة وتركت أثرا واضحا لدى الجمهور..كيف جاءت هذه الفكرة؟

جاءت الفكرة على عدة مراحل، حيث كنت مع الموزع الموسيقي جان ماري رياشي في الاستوديو نفكر فيما يجب أن نقدمه ثم توصلنا إلى فكرة غناء واحدة من أشهر أغنيات الفنانة العالمية داليدا والتي تحمل عنوان "بامبينو"، وكان لدي رغبة في تقديم أغنية تسمح للجمهور أن يتخيل قصة الأغنية ويتفاعل معها لذلك تحدثت مع الكاتبة منة القيعي من أجل الوصول إلى هذه الحالة التي أرغب في تقديمها، ومن ثم نجحت هي في كتابة أغنية "الطابور".

لماذا تفضلين تقديم أغاني منفردة ولا تفكرين في طرح ألبوم غنائي؟

أعتقد أن الإحصائيات الآن تشير إلى أن صناعة الموسيقى قائمة على الأغاني المنفردة، في حين أن الناس الآن أصبحت تفضل الاستماع إلى الأغاني عن طريق البث المباشر (الستريمينج) بدلا من شراء الألبومات، حيث أصبح المستمعون قادرين على السيطرة على ما يريدون الاستماع إليه وبالتالي انخفضت نسبة مبيعات الألبومات، وأنا أفضل التركيز على الأغاني المنفردة وأن أعطي لكل أغنية ومشروع حقه بدلا من أن أصدر ألبوما مكونا من ١٠ أغاني أو أكثر ولا يكون على نفس المستوى.

لديك عشق خاص للفنانة العالمية داليدا..فما هي أسبابه؟

أعتقد أن الناس قد تجاوزوا أو بالغوا في الكلام عن حبي لداليدا، أنا أعشقها وهي واحدة من أكثر الفنانين الذين أعجبت بهم ولكن منذ أن بدأ الناس في الاستماع لي ومتابعة أغنية "الطابور" يعودون إلى هذه النقطة أكثر فأكثر، أنا فقط أحب موسيقاها وأحب  انعكاس حياتها على بعض أغانيها، وأحب أيضًا أنها تكيفت مع كل مشروع أو أغنية قدمتها، مما يدل على مدى موهبتها.

هل توجد مطربة عربية قديمة تأثرتي بها؟

أنا أحب فيروز كثيرا، لكن لن أقول إنني متأثرة بها ولكنني معجبة بها بشدة، وأغنية "كيفك أنت"واحدة من أغنياتي المفضلة.

ظهرت حالة من الانسجام  بينك وبين زوجك في مهرجان الجونة فكيف هي الحياة بعد الزواج والاستقرار العائلي؟

الحياة بعد الزواج هي نفس الحياة قبل الزواج، روتيني لم يتغير كل ما في الأمر أنني أصبحت الآن أعيش مع شخص آخر، أنا ممتنة لأن زوجي يدعمني ويتفهم مجال عملي لأنني متأكدة أنه ليس من السهل إيجاد شخص يتفهم مجال عملي الفني.

هل يشاركك زوجك باقتراحات أو آراء في أعمالك الفنية؟ وهل أثر الزواج عليك بشكل إيجابي؟

يشاركني أحيانًا عندما يكون هناك قرار لا أشعر أنه يمكنني اتخاذه بمفردي، كلانا يساعد بعضنا البعض في وظائفنا عند الضرورة، ورغم أننا مختلفان للغاية في الشخصية ولكننا متشابهان كثيرا في تربيتنا وعقليتنا، وأعتقد أن الزواج يؤثر على حياة أي شخص بشكل إيجابي أو سلبي اعتمادًا على الشخص وليس على المهنة.

هل فكرتِ في تقديم أعمال بلهجات عربية مختلفة؟

الآن أنا أركز على الأغاني باللهجة المصرية

كيف ترين تجربة مشاركتك في مهرجان الجونة بشكل خاص وما هو رأيك في تنظيم المهرجان؟

كنت فخورة جدًا بحضور حدث بمثل هذا التنظيم الجيد في مصر، لقد ذهبت للعديد من الأماكن والمناسبات في أنحاء العالم حيث السجادة الحمراء وكان هذا المهرجان منظما بنفس الحرفية العالمية إن لم يكن أفضل من معظم ما قمت بحضوره، من الجيد أن نرى هذا المستوى من الاحتراف هنا.

ما سبب صداقتك بالنجمة هند صبري.. وهل سنرى لارا اسكندر في أعمال سينمائية أو درامية قريبا؟

أكن الكثير من الحب والاحترام لجميع الممثلين المذهلين لدينا في الشرق الأوسط، وقد تحدثت عن هند صبري في العرض الأول لفيلمها وألتزم بما قلته، إنها ممثلة رائعة وبعد أن شاهدتها في "حلم نورا"، أذهلني أداؤها، أما عن التمثيل فليس في الفترة القادمة ولكن لا نستطيع أن نعرف ما يخبئه لنا المستقبل.

بما إنك من المعجبات بمحمد صلاح كيف ترين الهجوم الذي تعرض له بسبب ظهوره مع العارضة اليساندرا امبروسيو؟

أعتقد أن الناس بحاجة إلى أن يكونوا أكثر إنفتاحا، هناك أمور أكثر أهمية تحدث حولنا تحتاج إلى اهتمامنا، السلبية لن تصل بنا إلى أي مكان، حيث سمحت وسائل التواصل الاجتماعي للجميع أن يعبروا عن آرائهم في كل شيء، و هذا يوضح لنا أنه لا يمكنك إرضاء الجميع باستمرار.

محمد صلاح ولارا اسكندر