من هي عضوة الشورى الجديدة متسلقة قمة " افرست " ؟ 

من هي عضوة الشورى الجديدة المتسلقة قمة افرست

من هي عضوة الشورى الجديدة المتسلقة قمة افرست

وصلت لينا آل معينا بفريقها إلى مستويات رائعة و جديدة

وصلت لينا آل معينا بفريقها إلى مستويات رائعة و جديدة

لينة آل معينا متسلقة قمة إفرست

لينة آل معينا متسلقة قمة إفرست

لينة آل معينا سيدة فاعلة في المجال الرياضي

لينة آل معينا سيدة فاعلة في المجال الرياضي

عضوة مجلس الشورى الجديدة لينة آل معينا

عضوة مجلس الشورى الجديدة لينة آل معينا

لينا آل معينا مؤسسة أول فريق رياضي نسائي في كرة السلة

لينا آل معينا مؤسسة أول فريق رياضي نسائي في كرة السلة

أسست لينة آل معينا نادي جدة يونايتد النسائي لكرة السلة

أسست لينة آل معينا نادي جدة يونايتد النسائي لكرة السلة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا ملكيا أعاد بمقتضاه تشكيل مجلس الشورى، في دورته الجديدة لمدة 4 سنوات، و بموجب الأمر الملكي، احتفظت 10 عضوات من أصل 30 عضوة بمقاعدهن في مجلس الشورى في دورته القادمة، فيما دخلت المجلس 20 عضوة جديدة، باختلاف اختصاصاتهن و خبراتهن العلمية و العملية، حيث من المتوقع أنها ستكون مصدر قوة لقرارات المجلس، من خلال مبادراتهن و دورهن الاستشاري التشريعي، الذي لا ينحصر في القضايا المتعلقة بالمرأة و الأسرة فقط، بل ليمتد و يشمل جميع القضايا التنموية التي تهم المواطنين بجميع فئاتهم.

تضمنت أسماء عضوات الشورى، التي شملهن الأمر الملكي القاضي بتعيين أعضاء و عضوات جدد في المجلس، اسم سيدة فاعلة في المجال الرياضي، أسست ناديا رياضيا بجدة، و صعدت قمة إفرست.. هي عضوة الشورى الجديدة لينة بنت خالد بن عبدالرحمن آل معينا.

عضوة الشورى الجديدة لينة بنت خالد بن عبدالرحمن آل معينا

عضوة الشورى الجديدة لينة آل معينا التي شملها الأمر الملكي بالتعيين في الدورة السابعة لمجلس الشورى، إعلامية و كاتبة صحافية من مدينة جدة، تحمل شهادة البكالوريوس في وسائل الاتصال و الماجستير في علم النفس من الجامعة الأمريكية في لندن، و لقد عرفت بجهودها البارزة في مجال الرياضة ، فهي تعد أول مؤسسة لنادٍ نسائي بالمملكة، بشركة خاصة بإدارة الفعاليات الرياضية تهدف من خلالها إلى تعزيز ثقافة الرياضة في السعودية.

لينة آل معينا و مجال الرياضة

أحبت لينة آل معينا ممارسة الرياضة منذ الصغر، و قد عملت على ترسيخ فكرة الرياضة النسائية كمفهوم في المجتمع، مما جعلها تحقق حلمها بتأسيس فريق " جدة يونايتد " لكرة السلة، و الذي استطاعت عبر عملها الدؤوب و المستمر أن تصل به إلى مستويات رائعة و جديدة، كما قامت بافتتاح متجر رياضي بعد 10 سنوات من التدريب لأكاديمية كرة السلة للفتيات و كرة القدم للشباب، إذ قامت بتوزيع منتجات من قمصان و كرات و بعض المنتجات التسويقية و عرضها في المحال الرياضية و الفنادق على مستوى جدة.

كما قامت آل معينا بالتواصل مع بعض المصانع عالميا لتصنيع المعدات الرياضية الخاصة بالنادي لتدخل السوق السعودية كبديل محلي بالجودة نفسها العالمية، و كذلك قامت بعرض " عطر جدة يونايتد " للجمهور كعطر يمثل رياضة مجتمعية محلية، و كل ذلك لتأكيد و نشر الثقافة الرياضية في السعودية.

وشاركت آل معينا في العديد من الفعاليات الرياضية المحلية و الإقليمية، كما أنها من المؤيدات لدخول المرأة للملاعب الرياضية، كما شاركت في نشاطات اجتماعية و توعوية مثل رحلتها لتسلق المخيم الرئيسي في قمة " إفرست " عام 2012م ضمن حملة التوعية حول سرطان الثدي، كما أنها عضو مجلس إدارة جائزة سرب لرواد الأعمال.

إنجازات لينة آل معيا العالمية 

-  حصدت لقب "الشخصية رقم 71" في تصنيف مجلة "فوربس" لأقوى السيدات في الوطن العربي لعام 2014 في فئة الشركات العائلية .
-  شاركت كمتحدثة أمام مجلس الشيوخ الفرنسي خلال يوم المرأة الذي ترأسته الأميرة ريم الفيصل في عام 2004 .
-
 شاركت في مؤتمر "نظرة على المجتمع السعودي"، و الذي عقد في فرنسا عام 2010 بدعوة من مجلس الشيوخ الفرنسي، مقدمة محاضرة عن الرياضة النسائية في السعودية .

 - حاصلة على جائزة "ريادة الأعمال" في منتدى القيادات النسائية عام 2010.

أعداد مجلة هي