أجمل خواتم خطوبة سيدات العائلات الملكية بسحر الأحجار الملونة

نقدم لكم ماركات مجوهرات‏ أنيقة حيث عندما نسمع عن خواتم الخطوبة، يأتي إلى أذهاننا صورة الخاتم الكلاسيكي المرصع بحجر الألماس الأبيض سواء الذي يحتوي على ماسة حقيقة أو مصنعة، ولكن هناك العديد من خواتم خطوبة سيدات العائلات الملكية التي تٌزينها الأحجار الكريمة الملونة لتضفي عليها سحر خاص.

وفيما يلي نتعرف على أجمل خواتم خطوبة سيدات العائلات الملكية ذات الأحجار الملونة.

خاتم خطوبة الملكة ماكسيما بحجر السترين

يختلف خاتم خطوبة الملكة ماكسيما ملكة هولندا، عن باقي خواتم زفاف سيدات العائلات الملكية الذي غالبا يتكون من الألماس بأحجام مختلفة، إذ يحتوي خاتمها الماسي على حجر السترين النادر والمفضل لديها.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو الفص الياقوتي

من أشهر مجوهرات الأميرة ديانا هو خاتم زفافها ذو فص الياقوت الأزرق، الذي قدمه لها الأمير تشارلز للزواج منها في فبراير 1981، وهو يتكون من فص الياقوت ذو 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الماس.

ويبدو أن الأمير تشارلز اختار الطريق السهل عند اختياره خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا، إذ أعطاها كتالوج دار جيرارد "Garrard "، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء، وعلى الرغم أنها لفته غير رومانسية، لكن أصبح الخاتم ذو الفص الياقوتي الأزرق يعرف باسم خاتم "ديانا".

 ورث الأمير ويليام خاتم والدته الراحلة ديانا، وقدمه لحبيبته كيت ميدلتون في أكتوبر 2010، للزواج منها.

خاتم خطوبة الأميرة ماري ذو فص الروبي

لم يعبر ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك لحبيبته الأميرة ماري، عن حبه بخاتم خطوبة عادي، إذ إنه حرص أن يحمل معه رساله أخرى وهي حبه لبلاده، حيث قدم لها خاتم مرصع بحجر الروبي الأحمر والألماس، في إشارة منه لعلم الدنمارك.

خاتم خطوبة الأميرة يوجين بلونه البرتقالي المتوهج

اختار جاك بروكسبانك زوج الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، خاتم خطوبة رائع مرصع بالألماس، ومستوحاه من قصص الأميرات الخيالية، وهو يحتوي على فص من الياقوت من نوع "padparadscha" الذي يعطيه توهج برتقالي جميل.

يتكون من ماسة مستديرة براقه محاطة بأربعة قطع من الماس، يزن حوالى 3.5 قيراط، ويصل إلى سعره إلى 100 ألف جنيه إسترلينى.

 خاتم خطوبة ميت ماريت من الياقوت الأحمر

قدم ولي عهد النرويج الأمير هاكون، لحبيبته ميت ماريت خاتمًا ملكيًا من الذهب الأصفر المرصع بالألماس والياقوت، وهو يحمل معه عبق التاريخ ورونقه، إذ ارتدته ثلاثة أجيال متعاقبة من سيدات العائلة المالكة النرويجية، أعطى الملك أولاف الخامس الخاتم للأميرة مارثا من السويد عندما تمت خطوبتهما في عام 1929، وكذلك أهداه الملك هارالد الخامس إلى الملكة سونيا والدة الأمير هاكون في عام 1968.

خاتم خطوبة واليس سمبسون ذو حجر الزمرد الأخضر

عبر الملك إداورد الثامن، عم الملكة إليزابيث الثانية عن حبه لخطيبته واليس سمبسون" Wallis Simpson"، بخاتم من كارتييه يحتوي على حجر الزمرد بلونه الأخضر الساحر.