مجوهرات فاخرة والماسات نادرة في مزاد كريستيز ابريل 2018

في 17 ابريل يتجدد لقاء عشاق المجوهرات الفاخرة مع مزاد دار كريستيز "المجوهرات العظيمة في نيويورك" The New York Magnificent Jewels حيث تجتمع مفردات الأناقة وتتحدث بلغة الفخامة.

وتستعد دار كريستيز لإبهار محبي المجوهرات وإثارة شغفهم بالجمال الراقي للقطع التي تحبس الأنفاس في سحر مفرط وتألق يستحق التنافس.

والمنافسة ستكون مشتعلة بلا شك خصوصاً مع تواجد معروضات قيمة للغاية تجمع بين أسماء كبرى علامات المجوهرات مثل فان كليف أند أربلز وبوشرون وبولغاري وكارتييه وديفيد ويب وهاري ونستون وجار وتيفاني.

كما يستعد مزاد كريستيز بخطف الأنظار مجدداً من خلال عرض مجموعة ثمينة ونادرة من الأحجار مثل الماسات الملونة الخلابة والتي تكون درة التاج في مزاد المجوهرات.

ومن المعروضات اللافتة في مزاد كريستيز خاتم الماس الفاخر الذي يحمل حجر من الماس الأزرق الخلاب وحجر من الماس الأبيض كلاهما بقصة الاجاصة ومن المتوقع أن يحقق بين 2.5 الى 3.5 مليون دولار.

خاتم ثمين من الماس الأزرق والوردي

كما يستعرض المزاد قطعة أخرى ستكون حديث الجميع وهي خاتم راقي يجمع بين حجر الماس الأزرق الفاتن وحجر الماس الوردي النادر وهذا الاجتماع بين نوعين من أندر أنواع الماس جعل التوقعات تكون بين 3 الى 5 مليون دولار.

خاتم الماس الوردي الخلاب

وتشتعل المنافسة مع حضور خاتم آخر مفعم بالفخامة وهو خاتم من الذهب الأبيض والأصفر تتوجه ماسة وردية فاخرة بجودة عالية وبقصة برلنت ذات حواف مقصوصة بشكل مربع يبلغ وزنها 8.42 قيراط ومن المتوقع أن يبلغ السعر 6 مليون دولار.

ماسة برلنت فاتنة

وتعرض أيضاً ماسة برلنت بحجم 12.19 قيراط وبدرجة نقاء D لتتابع منافسة عشاقها والتي من المتوقع أن تصل الى حد 1.8 مليون دولار، كما تعرض ماسة زرقاء بحجم 3.09 قيراط بقصة مستطيلة ساحرة مع توقعات تصل الى 3 مليون دولار.

ماسة زرقاء خلابة

وتشمل المعروضات أساور راقية من اليشم الأسود الساحر والذهب الأصفر والماس بتوقيع علامة فيردورا Verdura، وقلادة فاخرة بتصميم مغولي تاريخي من علامة جار JAR متألقة بسحر الذهب والماس والياقوت الأزرق والجمشت واللؤلؤ.

اسوارة أرت ديكو من فان كليف أند أربلز

كما يثير المزاد الشغف لدى عشاق علامة فان كليف أند أربلزVan Cleef & Arpels  بإستعراض مجموعة راقية من المجوهرات تعود الى طرز مثل الأرت ديكو ومنها اسوارة خلابة من الماس والياقوت الأحمر وقلادة مترفة من الذهب الأبيض والزمرد والماس.

قلادة من بولغاري

ومن علامة بولغاريBulgari   توجد الكثير من المعروضات التي تعود الى عدة حقب فنية لدى الدار الايطالية ومنها قلادة كلاسيكية راقية من الذهب الأصفر والماس والياقوت الأزرق والأحمر، وكذلك خاتم خلاب من الذهب الأبيض مع أحجار توأم بقصة الاجاصة من الماس والياقوت الأزرق.

كما تلفت الأنظار قلادة راقية من علامة ديفيد ويب David Webb   من الذهب والماس والياقوت الأزرق والزمرد في تصميم مفعم بالأناقة الملكية، وكذلك قلادة من الماس والياقوت الأزرق من علامة كارتييهCartier .

وتبهر علامة هاري ونستون الحضور في المزاد بأقراط خلابة تشع ترفاً ببريق الماس في أحجار بقصة برلنت وقصة الاجاصة، كما يتألق بروش بتصميم خالد من وحي زهور الكاميليا يحمل توقيع علامة شانيل في أناقة الذهب الأصفر والماس والياقوت الأحمر.

وفي هذه الصور نستعرض لمحات من فخامة معروضات مزاد كريستيز المقبل "المجوهرات العظيمة" والذي سيقام في نيويورك بتاريخ 17 إبريل.