إليك أبرز طرق تساعدك على تنسيق أساور التنس

تحظى أساور التنسTennis Bracelets بشعبية واسعة، إذ تختارها النساء بفضل مرونتها وتصميمها العملي الذي يتيح لهن ارتداءها يومياً. في هذا الموضوع، جمعنا لك نصائح الخبراء لتنسيق أساور التنس، تابعي القراءة لتتعرّفي إليها.

لمحة سريعة عن تاريخ أساور التنس

كريس إيفرت الرياضية صاحبة عبارة سوار التنس
كريس إيفرت الرياضية صاحبة عبارة سوار التنس

بدأت قصة أساور التنس في العام 1987، وذلك خلال إحدى مباريات بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة. وآنذاك، فقدت اللاعبة الأميركية الشابة كريس إيفرت Chris Evert سوارها الرفيع المرصع بأحجار متراصة من الألماس أثناء المباراة، فطلبت إيقافها ريثما يتم العثور على ما أسمته "سوار التنس Tennis Bracelet" الخاص بها. ومنذاك، بدأت هذه الأساور تُسمى بـ"أساور التنس"، بل بدأت دور المجوهرات تبدي اهتماماً كبيراً بها وتُطلق تصاميم متنوعة لإرضاء الأذواق المختلفة.

القاعدة الذهبية

تشكيلة أساور تنس من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
تشكيلة أساور تنس من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels 

على الرغم من أنّ لكلّ واحدة منا ستايلها الخاص في ارتداء الأساور. ففي حين يفضل البعض أن يكون السوار مريحاً، تفضل أخريات أن يكون ثابتاً بإحكام حول المعصم. في ما يتعلق بأساور التنس، فيوضح الخبراء أنّه يجب أن يكون مثبتاً بإحكام بما يجنبّك فقدانه، كما حصل مع كريس إيفرت، ولكن يجب في الوقت نفسه أن يتحرّك بسهولة بين أعلى معصمك وأسفله. ومن أجل أن تعرفي ما إذا كان قياس سوار التنس مناسباً، يدعوك الخبراء إلى تجربة هذا الاختبار البسيط. ويوضح الخبراء أنه يجب أن تكونين قادرة على وضع إصبع أو اثنيْن بين سوارك ومعصمك. 

هل يمكنك ارتداء أساور التنس خلال النهار؟

سوار تنس من مجموعة Tiffany Victoria من تيفاني
سوار تنس من مجموعة Tiffany Victoria من تيفاني 

طبعاً! يؤكد الخبراء أنّه يمكنك تنسيق أساور التنس مع إطلالتك النهارية، وذلك على الرغم من أنّها مرصعة بأحجار الألماس. بل تُعتبر أساور التنس من الأكسسوارات اليومية المثالية، فهي مريحة وعملية وأنيقة.

مع أي إطلالة يجب تنسيق أساور التنس؟

سوار تنس من الذهب الأبيض من غراف Graff
سوار تنس من الذهب الأبيض من غراف Graff

تتميّز أساور التنس بتصميم يتناسب مع جميع الإطلالات. فكما ذكرنا أعلاه، تناسب أساور التنس الإطلالات اليومية، لكن لا يعني ذلك أنّها لا تناسب الإطلالات المسائية. فعلى غرار اللآلئ التي تُعدّ قطعة كلاسيكية، يمكنك تنسيق أساور التنس مع فستانك أو طقمك الأسود الخاص بالسهرات.

تنسيق أساور التنس مع قطع المجوهرات الأخرى

سوار تنس مرصع بثلاث طبقات من الألماس من هاري وينستون Harry Winston
سوار تنس مرصع بثلاث طبقات من الألماس من هاري وينستون Harry Winston

نظراً إلى نعومتها، يمكنك تنسيق أساور التنس بمفردها أو مع أكسسوارات أخرى مثل أقراط الأذنيْن والعقود والخواتم وغيرها من الأساور وحتى الساعات. فعلى سبيل المثال، يمكنك تكديس أساور التنس مع بعضها أو يمكنك إكمال اللوك مع قطعة أكسسوار أخرى بارزة مثل الأقراط المرصعة بالألماس، لا سيّما إذا كنت تستعدين لحضور سهرة أو مناسبة مسائية. أمّا إذا كانت ساعتك فضية اللون، فيمكنك اختيار سوار تنس مرصعاً بأحجار الألماس الناعمة.

خيارات كثيرة والقرار لك

سوار تنس من الذهب الوردي من شوبارد Chopard
سوار تنس من الذهب الوردي من شوبارد Chopard 

توفر دور المجوهرات تصاميم مختلفة لأساور التنس، إذ يمكنك إيجاد قطعة المجوهرات هذه بألوان المعادن المختلفة مثل الذهب الأبيض والأصفر والوردي.

هذا ويمكنك اختيار أيضاً أساور مرصعة بأحجار كريمة أخرى غير الألماس لمزيد من العصرية.