لماذا سميت أساور التنس بهذا الاسم؟

من ضمن أساسيات صيحات المجوهرات التي تعودنا على رؤيتها دائماً، والتي تناسب جميع الإطلالات حرفياً، هي أساور التنس الرفيعة والناعمة. معظم الفتيات يملكن على الأقل سوار تنس واحد، كونه يناسب جميع الإطلالات ويضيف لمسة رقيقة يمكنك اعتمادها لوحدها أو بأسلوب التكديس.

وبسبب انتشارها الواسع ووجود على الأقل تصميم واحد منها في كل ماركات المجوهرات الراقية، أصبحنا نرى إضافات جديدة من وحيها، مثل سلاسل التنس أيضاً.

وجدير بالذكر بأن هذه الأساور وجدت منذ عشرات السنوات، وقبل أن يصبح اسمها أساور التنس، كان اسمها أساور اتيرنيتي Eternity أو أساور خط الألماس.

لكن لماذا سميت هذه الأساور الشهيرة والمحبوبة لدى الجميع باسم أساور التنس؟ وما علاقة رياضة التنس بالمجوهرات الراقية؟

كريس إيفرت وأساور التنس

كريس إيفرت وأساور التنس

بالرغم من أن الكثير يظنون بأن أساور أحجار الألماس الأبيض الصغيرة هذه أصبح اسمها أساور التنس بسبب رياضة التنس بحد ذاتها، إلا أن هذه المعلومة خاطئة.

ما حدث هو أن لاعبة التنس الأمريكية الشهيرة كريس إيفرت Chris Evert، والتي تعتبر حتى الآن أشهر لاعبات التنس الأنيقات على الإطلاق، وقفت مبارة تنس شديدة وحماسية فقط لتبحث عن سوارها الرفيع الذي سقط عن معصمها.

ومنذ تلك المبارة في 1987، أصبحت هذه الأساور تسمى بأساور التنر نسبة إلى كريس إيفرت وعشقها لقطع المجوهرات الأنثوية هذه.

أساور التنس ولاعبات التنس

ماريا شارابوفا Maria Sharapova

وحتى هذا اليوم، بقيت لمسة أساور التنس إضافة براقة وراقية ومميزة تعتمدها الكثير من لاعبات التنس الشهيرات حول العالم لتزيين إطلالاتهن، ومن أبرزهن سيرينا ويليامز Serena Williams وماريا شارابوفا Maria Sharapova.