قصة Chris Evert وأساور التنس التي غيرت عالم المجوهرات إلى الأبد

كانت أساور التنس Tennis Bracelets واحدة من أهم اتجاهات في العام 2020، وآنذاك تساءل كثيرون عما إذا كانت قطعة المجوهرات هذه ستظل مواكبة للموضة في العام التالي. وكانت النتيجة أنّ أساور التنس ظلّت تتصدّر عناوين مجلات ومواقع الموضة العالمية، حيث اختارها عدد كبير من النجمات لتزيين إطلالتهن. في الواقع، تُعتبر أساور التنس واحدة من أجمل قطع المجوهرات ومن المتوقع لهذه الموضة أن تستمر طويلاً. في هذا الموضوع، سنعرّفك إلى قصة الرياضية كريس إيفرت Chris Evert التي لعبت دوراً أساسياً في انتشار موضة أساور التنس وغيّرت عالم المجوهرات إلى الأبد!

كريس إيفرت السبب؟

كريس إيفرت بسوار تنس يتألّف من صف واحد من أحجار الألماس
كريس إيفرت بسوار تنس يتألّف من صف واحد من أحجار الألماس

ليست أساور التنس موضة حديثة، فهي تعود إلى العام 1987. إذ تؤكد الروايات أنّ لاعبة التنس الأميركية كريس إيفرت هي وراء انتشار عبارة  أساور التنس. فخلال إحدى مباريات بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة، فُك سوار كريس إيفرت الماسي وسقط من معصمها. عندها، طلبت إيفرت إيقاف المباراة ريثما يتم العثور على "سوار التنس" الخاص بها.

ومنذاك، انتشرت عبارة أساور التنس وباتت مرادفاً للأساور الناعمة المرصعة بصف من الألماس.

أساور التنس.. إنّها الموضة!

سوار Bee My Love من شوميه Chaumet وهو مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بالألماس الأبيض
سوار Bee My Love من شوميه Chaumet وهو مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بالألماس الأبيض 

حقق المصمم جورج بدوي George Bedewi شهرة كبيرة بعد هذه المباراة، إذ أنّ سوار كريس كان يحمل توقيعه. وكما ذكرنا، فإنّ هذه الحادثة شكّلت نقطة انطلاق لهذه الموضة، فقد حذا عدد كبير من دور المجوهرات العالمية حذو بدوي، بحيث حققت هذه الأساور مبيعات خيالية.

أساور التنس تتطوّر

سوار تنس من هاري وينستون Harry Winston مرصع بخمسين حبة من الألماس
سوار تنس من هاري وينستون Harry Winston مرصع بخمسين حبة من الألماس

على الرغم من أنّ كريس إيفرت أطلقت عبارة أساور التنس على سوارها الناعم المرصع بصف من أحجار الألماس، إلاّ أنّ مفهوم هذه القطعة قد شهد تطوّراً منذ العام 1987. إذ يمكن لأساور التنس أن تضم أكثر من صف واحد من أحجار الألماس، كما أنّها يمكن أن تكون مرصعة بأحجار كريمة أخرى.

وبهدف تفادي سقوط السوار مثلما حصل مع كريس إيفرت، تحرص دور المجوهرات اليوم على تصميم مشابك أكثر أماناً وعلى تقديم خيارات متعددة، إذ تتوفر أساور التنس بألوان المعادن المختلفة مثل الذهب الأصفر والأبيض وحتى الوردي.

أساور التنس أكسسوار مباريات التنس الأهم

ماريا شارابوفا بسوار تنس على أرض الملعب
ماريا شارابوفا بسوار تنس على أرض الملعب

ببساطة أطلقت كريس إيفرت صيحة أساور التنس، فاليوم تُعتبر هذه الأساور أساسية بالنسبة إلى عدد كبير من لاعبات التنس، نذكر منهن ماريا شارابوفا Maria Sharapova وسيرينا ويليامز Serene Willams التي ارتدت في العام 2002 سوار تنس يحمل توقيع هاري وينستون Harry Winston. وُقدّرت قيمة هذا السوار بـ29 ألف دولار آنذاك. وإلى حدّ اليوم، ما زالت هذه الأساور تسجل مبيعات مرتفعة خلال موسم بطولة ويمبلدونWimbledon.

أساور التنس.. أي امرأة تناسب؟

سوار تنس من دار الرياضية سيرينا ويليامز Serena Williams
سوار تنس من دار الرياضية سيرينا ويليامز Serena Williams 

يُنظر إلى أساور التنس اليوم باعتبارها تصميماً مثالياً للمرأة الرياضية والتي تزاول أنشطة بدنية يومية. وتُعتبر أساور التنس خفيفة الوزن بالمقارنة مع غيرها، كما أنّها مرنة، ما يجعلها مناسبة للمرأة العصرية التي تحتاج إلى قطعة أكسسوار عملية وأنيقة في الوقت نفسه.