معلومات عن حجر التوباز الأزرق وأجمل تصاميم المجوهرات منه

يُعتبر الأزرق أشهر ألوان التوباز في عالم المجوهرات اليوم. ولحجر التوباز الأزرق درجات تتراوح بين الأزرق الفاتح والداكن. وفي فصل الصيف، يُعدّ التوباز واحداً من الأحجار التي من شأنها أن تمنحك إطلالة مميزة ومنعشة. تابعي القراءة لتتعرّفي إلى أهم المعلومات عن هذا الحجر وإلى باقة من أجمل تصاميمه.

أهم المعلومات عن التوباز الأزرق

يحظى التوباز بشعبية كبيرة
يحظى التوباز بشعبية كبيرة

يتوفّر حجر التوباز بألوان مختلفة، إلاّ أنّ الأزرق والوردي هما من الأكثر الشعبية. ويُعتبر التوباز الأزرق حجر الحظ لمواليد شهر كانون الثاني/ديسمبر، كما يوصى به بشدة للأشخاص الذين يحتفلون بذكرى ارتباطهم السنوية الرابعة.وفي كثير من الأحيان، يتم الخلط بين التوباز الأزرق والأكوامارين الذي يُعتبر حجراً صيفياً بامتياز. ويقال إنّه حجر التوباز الأزرق يفقد لمعانه إذا ما تعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة. أمّا بالنسبة إلى فوائده، فيُقال إنّ التوبازالأزرق يعزز مهارات التواصل ويساعد من يرتديه على التعبير عن ذاته بسهولة.

باقة من أجمل تصاميم التوباز

مثل الياقوت، يُعتبر التوباز حجراً متيناً، ما يجعله مناسباً لترصيع قطع المجوهرات المختلفة:

ديفيد يورمان David Yurman

سوار Cable Classics من ديفيد يورمان
سوار Cable Classics من ديفيد يورمان 

إذا كنت ترغبين بالظهور بإطلالة شبابية، فننصحك بهذا السوار من توقيع دار ديفيد يورمان. ويتميّز هذا السوار بتصميمه العصري والعملي، وهو مصنوع من الفضة ومرصع بالتوباز الأزرق والألماس الأبيض.

تيفاني أند كو Tiffany & Co.

خاتم Butterfly Ring من تيفاني
خاتم Butterfly Ring من تيفاني 

تُعتبر الفراشة رمزاًللإبداع والولادة الجديدة والجمال والنمو. وترتبط هذه المعاني بدورة حياة الفراشة المذهلة، لذلك لا نستغرب عندما نراها في كثير من إبداعات الدور العالمية. وفي تصميمها هذا، اختارت دار تيفاني هذا الرمز الرقيق ليزيّن حجر التوباز الأزرقاللماع الذي يرصع خاتمها.

جوديث ريبيكا Judith Ripka

عقد Adrienne من جوديث ريبيكا
عقد Adrienne من جوديث ريبيكا

تعود دار جوديث ريبيكا إلى حقبة الثلاثينات في تصميمها لعقد Adrienne. وكما ترين، فإنّ تصميم العقد مستوحى من أعمال المهندسة المعمارية البولنديةأدريان غورسكاAdrienne Górska التي يرتبط اسمهابمدرسةالآرتديكوArt Deco. والعقد مرصع بالتوباز السويسري الأزرق والألماس الأبيض.

كلينوتا Klenota

أقراط متدلية مرصعة بالتوباز الأزرق والألماس الأبيض من كلينوتا
أقراط متدلية مرصعة بالتوباز الأزرق والألماس الأبيض من كلينوتا 

اعتمدت دار كلينوتا الذهب الأصفر مع حجر التوباز الأزرق في تصميمها لأقراط الأذنيْن المتدلية هذه. وإلى جانب التوباز، أدخلت كلينوتا الألماس الأبيض أيضاً في خطوة زادت الأقراط لمعاناً وفخامة.

سوزان كالان Suzanne Kalan

أقراط Pastel Blossom من سوزان كالان
أقراط Pastel Blossom من سوزان كالان

يناسب تصميم سوزان كالان لهذه الأقراط المرأة التي تحب الألوان الزاهية والمرحة، فكما تلاحظين تشبه هذه الأقراط الوردة المتفتحة. واعتمدت الدار الألماس الأبيض والجمشتوالتوباز بلونيْه الأزرق والوردي.

تاكوري Tacori

عقد Five Station من تاكوري
عقد Five Station من تاكوري 

مثلما يدّل اسمه Five Station، يتألّف هذا العقد الطويل من تاكوريمن خمس أحجار من التوباز الأزرق. واعتمدت تاكوري قصة الوسادة لأحجار التوباز ذي اللون السماوي الأنثوي الناعم.

كيكي ماكدونو Kiki McDonough

أقراط Bubbles من كيكي ماكدونو
أقراط Bubbles من كيكي ماكدونو

يغازل التوباز الأزرق أحجار الألماس الأبيض في تصميم أقراط الأذنيْن Bubbles لدار كيكي ماكدونو. وتتميّز هذه الأقراط بتصميمها الأنيق والشبابي ما يجعلها خياراً مناسباً للإطلالات المسائية والحفلات في فصل الصيف.