نصائح تساعدك على فك تشابك السلاسل بسهولة

فك عقد وتشابك السلاسل ليست مهمة سهلة، وكلما كانت السلسلة أطول وأرق، زادت صعوبة العقدة. تشعر بعض النساء من أنه يتعين عليها قضاء وقت طويل لحل مشكلة السلاسل، بينما تستسلم بعض النساء وتترك السلاسل متشابكة، لأن محاولة فك التشابك يمكن أن تجعل العقدة أكثر إحكاماً أو تقطع السلسلة، مما يؤدي إلى كسر القلادة تماماً. 

ولكن هناك عدة طرق من الممكن أن تساعد على فك تشابك السلاسل بسرعة، وكل ما تحتاجينه هو بعض أدوات منزلية، وقليل من الصبر. لذلك، فإليك نصائح تساعدك على فك تشابك السلاسل بسهولة للحفاظ عليها.

ابحثي عن مساحة عمل

سلاسل من شوميه Chaumet
سلاسل من شوميه Chaumet

اعثري على سطح صلب ومسطح، مثل الطاولة، للعمل عليها أثناء فك تشابك السلاسل. سيوفر السطح المسطح والصلب الاستقرار عند بدء العمل من خلال التشابك وسيمنع التشابك الأخرى من التكون أثناء العملية.

تأكدي من أن مساحة العمل الخاصة بك بها الكثير من الضوء حتى تتمكنين من رؤية العقد والتشابك بوضوح. يساعد العمل على خلفية سوداء أو بيضاء، لذلك تبرز العقد الموجودة في القلادة مقابل الألوان الصارخة.

فك السلاسل

إذا كان لديك عقد واحد متشابك، فقومي بفك المشبك التي تربط طرفي العقد. إذا كان لديك عدة عقود متشابكة معاً، فقومي بفك المشبك لكل واحدة منها. سيؤدي فك المشبك إلى فصل خصلة العقد، مما يسمح لطرق القلادة بالانزلاق بسهولة أكبر عبر مناطق العقد.

انشري السلاسل على الطاولة

سلاسل من فان كليف أند آربلز
سلاسل من فان كليف أند آربلز

سواء كانت لديك قلادات متشابكة واحدة أو عدة قلادات، ضعيها على سطح الطاولة وانشريها برفق حتى تتمكنين من تحديد الأجزاء المتشابكة.

احرصي على عدم شد السلسال بشدة أثناء نشره على الطاولة لأنه قد ينتهي بك الأمر إلى شد العقدة أكثر أو كسر القلادة.

ضيفي زيت الزيتون 

ضعي قطرتين من زيت الأطفال أو زيت الزيتون على الأجزاء المعقدة من السلسال. سيسمح الزيت لخيوط القلادة بالانزلاق مع بعضها بسهولة أكبر أثناء فك العقدة. يمكن إضافة زيوت مثل زيت الأطفال أو زيت الزيتون إلى القلائد ويمكن غسلها بسهولة بعدها للمساعدة على فك تشابك السلاسل.

تفكيك التشابك بالإبر

سلسال من Cartier
سلسال من Cartier

ادخلي الأطراف الحادة لإبرتين في منتصف العقدة، وعند الوصول إلى منتصف العقدة، اسحبي الإبرة برفق بعيداً عن بعضها البعض لفتح العقدة وفكها. بمجرد حصولك على فتحة في العقدة، استخدمي الإبر لفصل كل خيط من العقد داخل العقدة، وكوني صبورة أثناء خطوة فك التشابك هذه.

اعملي بأي إبرة رفيعة مثل إبرة الخياطة أو دبوس أو مسمار صغير في عملية فك التشابك هذه.

نظفي السلاسل

بمجرد فك السلسال، يمكنك إزالة الزيت أو بودرة الأطفال التي أضفتها سابقاً عن طريق غمس الجزء المتسخ من القلادة في خليط من المنظف المعتدل والماء. اشطفي القلادة بالماء النظيف وجففي القلادة برفق بمنشفة ورقية أو قطعة قماش ناعمة. فقط تأكدي من شطف العقد بالماء النظيف وتجفيفه برفق.

وإذا ما زلت بحاجة إلى المساعدة في فك تشابك السلاسل قد ترغبين في الاتصال بأخصائي من خلال التواصل مع محل إصلاح مجوهرات الخاص بك.