معلومات عن حجر الياقوت الأحمر وأجمل المجوهرات العالمية منه

حجر الياقوت الأحمر من أفخم الأحجار الكريمة وأكثرها تألقاً وشهرة حول العالم حيث يحظى بإعجاب عشاق التميز منذ أقدم العصور وإرتبط في الأذهان على الدوام بالأناقة الملكية والمكانة النبيلة والذوق الرفيع.

ويتنوع حجر الياقوت الأحمر بدرجات لونية من الأحمر الفاتح الى الأحمر الداكن، والدرجات الداكنة هي الأغلى ثمناً وأعلى قيمة..ويأتي اللون الأحمر في حجر الياقوت الأحمر بفضل وجود مادة الكروم في تركيبه.

ويتواجد الياقوت الأحمر في عدة دول حول العالم في أفريقيا واستراليا والولايات المتحدة وآسيا وتعد أشهر مصادر الياقوت الأحمر ميانمار وسري لانكا وكينيا وكمبوديا ومدغشقر ونورث كارولينا.

ويعد الياقوت المستخرج من ميانمار أو بورما هو أفضل وأثمن أنواع الياقوت حيث يتمتع بدرجة لون أحمر شديدة التوهج وهو يعرف بإسم الياقوت الأحمر دم الحمام، ونظراً لقلة العثور على هذا النوع عاماً بعد الآخر فقد أصبح أكثر ندرة وإرتفاعاً في الأسعار في الآونة الأخيرة خصوصاً القطع المميزة من حجر الياقوت الأحمر التي تجد طريقها الى المزادات العالمية.

 

فوائد حجر الياقوت الأحمر  

لحجر الياقوت الأحمر فوائد وتأثيرات نفسية مثل مختلف الأحجار الكريمة وارتبط حجر الياقوت الأحمر بالطاقة الايجابية وبث النشاط والحيوية في من يرتديه، كما يوصف بكونه من الأحجار التي تعزز الثقة بالنفس لذلك عشقه الملوك والملكات.

ولا شك أن حجر الياقوت الأحمر من أكثر الأحجار الكريمة جاذبية ولفت للأنظار كما ارتبط بفضل لونه الأحمر بهدايا المجوهرات المعبرة عن العشق والرومانسية.

 

ونكتشف اليوم مجموعة من أروع مجوهرات حجر الياقوت الأحمر العالمية التي قدمتها أشهر الماركات وتميزت بتصميمات تتمحور حول هذا الحجر النفيس والساحر!

 

قلادة Spirit من لويس فويتون  Louis Vuitton

قلادة Spirit من لويس فويتون  Louis Vuitton
قلادة Spirit من لويس فويتون  Louis Vuitton

قدمت علامة لويس فويتون مجموعة مجوهرات Spirit التي تقدم روح الابداع والابتكار لدى العلامة الفرنسية مع الاهتمام بمفاهيم التألق لدى المرأة وهي المفاهيم التي جسدتها الشخصيات النسائية الأسطورية، وننتقي من هذه المجموعة قلادة فاتنة تحمل بصمة العلامة الساحرة في فخامة الذهب الوردي والأبيض المرصع بأحجار الماس والياقوت الأحمر في نمط هندسي خلاب.

 

قلادة Venus من معوّض  Mouawad

قلادة Venus من معوّض  Mouawad
قلادة Venus من معوّض  Mouawad

من مجوهرات معوض التي تشتهر بالفخامة والتصميمات الفريدة من نوعها ننتقي قلادة Venus الساحرة المعبرة عن جوهر الأنوثة من فينوس آلهة الجمال لتجمع بين الفخامة الكلاسيكية وسحر التصميم العصري في أناقة الذهب الأبيض والوردي المرصع بأحجار الماس وأحجار الياقوت الأحمر البيضاوية.

 

قلادة Legend of diamonds من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

قلادة Legend of diamonds من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels
قلادة Legend of diamonds من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

عبر مسيرة عريقة من الابداع قدمت علامة فان كليف أند أربلز العديد من قطع المجوهرات الفخمة التي تمحورت حول الماس والأحجار الكريمة وتقنيات الدار المتفردة في الترصيع، وتعيد العلامة استحضار هذه الأمجاد الفنية من خلال مجموعة مجوهرات Legend of diamonds التي ننتقي منها هذه القلادة بتصميم الأنشوطة في بريق أخاذ من الذهب الأبيض المرصع بالماس مع احجار الياقوت الأحمر بأسلوب الترصيع المخفي.

 

خاتم من ديفيد موريس  David Morris

خاتم من ديفيد موريس  David Morris
خاتم من ديفيد موريس  David Morris

من علامة ديفيد موريس انتقينا هذا الخاتم الفاخر المفعم بترف ملوكي خلاب ليزين الأنامل في أرقى السهرات ببريق الذهب الأبيض المرصع بأحجار الماس بقصة ماركيز وقصة كمثرية مع أحجار ياقوت أحمر بوزن 8.24 قيراط.

 

أقراط Piaget Treasures من بياجيه  Piaget

أقراط Piaget Treasures من بياجيه  Piaget
أقراط Piaget Treasures من بياجيه  Piaget

ابتكرت علامة بياجيه هذه الأٌقراط الساحرة في مجموعة مجوهرات Piaget Treasures والمكرسة للأحجار الكريمة وقدراتها الفائقة على بث الفخامة، حيث انتقت حجر الياقوت الأحمر ليكون عنوان هذه الأقراط ذات التصميم المجنح الانسيابي والمفعم بالأنوثة في بريق الذهب الأبيض وأحجار الماس الماركيز مع أحجار الياقوت الأحمر بقصة الوسادة.

 

قلادة Twombly من غراف  Graff

قلادة Twombly من غراف  Graff
قلادة Twombly من غراف  Graff

ابتكرت علامة غراف قلادة Twombly بتصميم طريف ومشرق بالفخامة والبهجة مستوحى من شرائط الاحتفالات الملتفة بشكل لولبي لتعبر عن جوهر الاحتفال والسهرات المرموقة ببريق الذهب الأبيض والماس وأحجار الياقوت الأحمر.