سوار Love من كارتييه Cartier قطعة أساسية في علبة المجوهرات

تصمد بعض قطع المجوهرات في اختبار الزمن مثل لآلئ دار شانيلChanel  الفرنسية. وعادةً ما تتميّز هذه القطع بتصميمها غير المتكلّف والعملي والأنيق الذي يستطيع مواجهة التحوّلات الكبيرة في عالم الموضة. وإذا ما أردتِ تكوين مجموعتك الخاصة من هذه القطع ينصحك الخبراء بضم سوار Love من دار كارتييه Cartier. تعرّفي إلى الأسباب في ما يلي.

قصة سوار Love من كارتييه

سوار Love في علبة كارتييه
سوار Love في علبة كارتييه

تُعتبر قصة سوار Love حديثة نسبياً، فقد بدأت في العام 1969 على يد المصمم الإيطالي ألدو تشيبوللو Aldo Cipullo. وقد استوحى تشيبوللو تصميمه من أحزمة العفة التي اعتادت النساء ارتداءها في القرون الوسطى لمنع الحمل في دليل إلى ولائهن لأزواجهن. وقد عرض تشيبوللو فكرته على دار كارتييه، فأعجبتها.

فكرة ثورية

يتّخذ سوار Love شكلاً بيضاوياً
يتّخذ سوار Love شكلاً بيضاوياً

صمّم تشيبوللو السوار ليناسب الرجال والنساء على السواء. وكي يلتف بإحكام حول المعصم، اعتمد الشكل البيضاوي. ولم يكتفِ المصمم الإيطالي بالسوار فحسب، إذ أنّه أقرنه بمفك براغٍ صغير الحجم يبقى في حوزة الشريك الذي يقفل السوار حول معصم الشريك الآخر، في خطوة تؤكد الحب الأبدي الذي يجمعهما. ولذلك، سُمّيت هذه الأساور بأصفاد الحب الحديثة.

سوار Love والبرغي الخاص به
سوار Love والبرغي الخاص به

ومذاك، بات سوار Love من كارتييه قطعة مرادفة للحب الأبدي. وفي تلك الفترة، اعتُبرت فكرة المصمم الإيطالي سبّاقة وثورية في عالم المجوهرات حيث كانت غالبية التصاميم تقليدية وكلاسيكية.

المشاهير أيضاً يحبون سوار Love

ميغان ماركل ترتدي سوار Love
ميغان ماركل ترتدي سوار Love

يحظى السوار بشعبية واسعة في أوساط المشاهير ومنهم صوفيا لورين Sophia Loren وإليزابيث تايلور Elizabeth Taylor وكارلو بونتي Carlo Ponti وجنيفير أنيستون Jennifer Aniston ودوقة ساسكس ميغان ماركل Meghan Markle.

جنيفير أنيستون بسوار Love
جنيفير أنيستون بسوار Love

سوار Love اليوم

يتوفّر سوار Love بألوان مختلفة
يتوفّر سوار Love بألوان مختلفة

يتوفّر سوار Love بالذهب الأصفر والأبيض والوردي وهو يُعتبر اليوم واحداً من أكثر قطع المجوهرات التي يتم البحث عنها على غوغل، وذلك بعد 53 عاماً على تصميمه. وهذا ما يؤكد شعبية هذا السوار رغم توجهات الموضة المتجددة، فهو سهل الارتداء وعملي كما أنّه يحمل رسالة رومانسية جميلة.

سوار Juste un clou

سوار Juste un clou
سوار Juste un clou

بعد النجاح الباهر الذي حققه سوار Love، صمّم تشيبوللو بعد عامين فحسب، أي في 1971 سواراً آخر يناسب الرجال والنساء أيضاً. ويتميّز هذا السوار أيضاً بتصميمه المبدع، إذ أنّه يتخذ شكل مسمار يعانق المعصم. ومن هنا جاءت التسمية Juste un clou أي "مسمار فحسب" باللغة الفرنسية. وقد أراد تشيبوللو بهذا السوار تكريم روح مدينة نيويورك الحرة آنذاك. ومن أجل الاحتفال بالذكرى 165 لتأسيس كارتييه في العام 2012، أصدرت الدار مجموعة تحمل اسم Juste un clou وهي تضم خواتم وأساور وعقود وأقراط أذنيْن. وتتوفّر هذه القطع بالذهب الأصفر والأبيض والوردي.