إليك جديد مجوهرات بولغاري في عالم NFT

تُعتبر دار بولغاري Bvlgari الإيطالية واحدة من الأهم في العالم. وقد استطاعت بولغاري التي تأسست في العام 1884، أي قبل 138 سنة، في مواكبة تطورات العصور المتعاقبة، فما زالت تصاميمها، وحتى ما يُعرف بأنّها الكلاسيكية، بين الأكثر مبيعاً في العالم. واليوم، مع بروز شعبية عالم الرموز غير القابلة للاستبدال باللغة العربية،Non Fungible Tokens، أو NFTs، اختصاراً، قررت بولغاري خوص التحدي، بجرأة، فما الجديد؟

مجموعة متكاملة

دخلت بولغاري عالم NFT من بابه العريض
دخلت بولغاري عالم NFT من بابه العريض

في مطلع حزيران/يونيو الجاري، طرحت دار بولغاري أحدث مجموعاتها للمجوهرات الراقية في العاصمة الفرنسية باريس. وتضم هذه المجموعات تصاميم مرصعة بالزمرد والياقوت، إضافة إلى تصاميم مع عالم NFT، في خطوة تشكّل إضافة هامة إلى تاريخ الدار. وتضم هذه المجموعة الجديدة عقد Magnifica Ruby Metamorphosisمن عيار 10 قيراط وتُقدّر قيمتهبملايين الدولارات وقلادة Emerald Gloryاللذيْن سيتم بيعهما في إطار التوأمة الرقمية Digital Twin، أي مع نسخة أخرى مع عالم NFTبحيث تكون الساعة الحقيقية مرتبطة بالنسخة الافتراضية. أمّا بالنسبة إلى ساعة NFT الثالثة، فقد أطلقت عليها الدار تسمية Beyond Wonder، وهي عبارة عن نسخة رقمية حصراً. وبحسب بولغاري، فإنّ هذا التصميم فهو "أوّل جوهرة NFT" و"إبداع غير ملموس يعبر الحدود المادية"، وعلى عكس الساعات المذكورة، ليس هذا التصميم مخصصاً للبيع.

مع من تعاونت بولغاري؟

تحمل التصاميم توقيع المدير الإبداعية لوتشيا سيلفستري
تحمل التصاميم توقيع المدير الإبداعية لوتشيا سيلفستري

عملت المدير الإبداعية لمجوهرات بولغاري لوتشيا سيلفستري Lucia Silvestri على تصميم ساعات NFT. وقد تم تنفيذ التصاميم بالاشتراك مع شركة Miat الناشئة في مدينة الموضة الإيطالية، ميلانو.

التوائم الرقمية: صيحة جديدة في عالم المجوهرات

التوائم الرقمية صحية جديدة
التوائم الرقمية صحية جديدة

من المتوقع أن تصبح التوائم الرقمية Digital Twinsنوعاً شعبياً من NFT بالنسبة إلى ماركات الأزياء، إذ أنّها تتيح لمن يشتري الساعة الحقيقة مثلاً في أن يرتديها في عالم ميتافيرس Metaverse أيضاً، ناهيك عن أنّها تزيد إيرادات دور المجوهرات.

ليست المرة الأولى

ساعة Octo Finissimo
ساعة Octo Finissimo

في آذار/مارس الفائت، أطلقت بولغاري ساعة Octo Finissimo الحصرية المحدودة بعشر إصدارات فقط. وآنذاك، أوضحت الدار أنّ كل ساعة ستحتوي على رمز استجابة سريعة محفورQR Codeبحيث يتيحللمستخدم عند مسحه ضوئياً الوصول إلى رمز فريد غير قابل للاستبدالNFT. ووفقاً لبولغاري، فإنّ Octo Finissimo هي أنحف ساعة ميكانيكية في العالم، إذتبلغ سماكتها 1.8 مم فقط.

بولغاري ترفع سقف التحدي

تعاونت بولغري مع الفنان رفيق أناضول
تعاونت بولغري مع الفنان رفيق أناضول

دخل ثعبان بولغاري الشهير Serprenti عالم ميتافيرس في آذار/مارس من العام 2021. ويحمل هذا التصميم توقيع الفنان التركي-الأميركي رفيق أناضول. وآنذاك، علّق الرئيس التنفيذي لبولغاري، جان كريستوف بابانJean-Christophe Babin بالقول إنّ هذا المشروعيؤكد قدرة الدار على إحداث تحوّل حقيقي لتجربة الرفاهية.