النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفخم قطع مجوهرات بولغاري Bvlgari الأيقونية

اشتهرت بولغاري بأسلوب توبوغاس
1 / 5
اشتهرت بولغاري بأسلوب توبوغاس
إليزابيث تايلور بسوار سيربنتي خلال تصوير فيلم كيلوبترا
2 / 5
إليزابيث تايلور بسوار سيربنتي خلال تصوير فيلم كيلوبترا
عقد Bvlgari من ذهب 18 قيراط.
3 / 5
عقد Bvlgari من ذهب 18 قيراط.
كشفت بولغاري في السبعينيات عن خاتمها BVLGARI Blue Diamond
4 / 5
كشفت بولغاري في السبعينيات عن خاتمها BVLGARI Blue Diamond
من مجموعة فيوري
5 / 5
من مجموعة فيوري

تُعتبر دار المجوهرات الإيطالية بولغاري Bvlgari واحدة من الأهم عالمياً. وقد نجحت الدار في أن تصنع لنفسها اسماً وتاريخاً على مر السنوات بفضل تصاميمها المبتكرة وحرفيّتها العالية. في هذا المقال، اخترنا عدداً من أهم قطع مجوهرات بلولغاري، تابعي القراءة لتتعرفي إلى أسرارها.

سوار سيربنتي Serpenti

إليزابيث تايلور بسوار سيربنتي خلال تصوير فيلم كيلوبترا

لا يمكننا ذكر اسم بولغاري من دون أن تحضر مجموعة سيربنتي الشهيرة في ذهننا، بل تكاد الأخيرة تكون مرادفاً للدار الإيطالية العريقة. وتعني كلمة سيربنتي ثعابين بالإيطالية. وفي الواقع، يتمتع الثعبان بمكانة بارزة في عالم المجوهرات، إذ يُعدّ رمزاً للحكمة والحيوية والإغراء. وكانت دار بولغاري أوّل من حوّل هذا الرمز إلى ساعة. وبدءاً من أربعينيات القرن الماضي حتى اليوم، ظلّت بولغاري تجدّد في تصاميم سيربنتي، وتنوّع في المواد المستعملة لصناعة مجوهراتها من الفولاذ إلى الذهب. ومن أهم النجمات اللواتي ارتدين تصاميم بولغاري، نذكر إليزابيث تايلور التي تزيّنت بها في فيلم كيلوبترا Cleopatra.

أسلوب توبوغاس Tubogas

اشتهرت بولغاري بأسلوب توبوغاس

اشتهرت دار بولغاري بأسلوب توبوغاس الذي تعتمده لتصاميم سيربنتي وغيرها من المجوهرات، لا سيما الساعات. والتوبوغاس عبارة عن شريط مرن بحواف مدورة يُصاغ من دون استخدام اللحام، بحسب ما توضع دار بولغاري. وتستغرق عملية صياغة هذا الشريط ساعات طويلة من العمل عالي الحرفية. وإذا كنت تتساءلين عن مصدر وحي هذا التصميم، فإنّه أنابيب النفط التي بدأ العمل فيها في عشرينيات القرن الفائت.

بروشات مجموعة فيوري Fiori 

من مجموعة فيوري

تعني كلمة فيوري Fiori زهرة باللغة الإيطالية. وبهذه المجموعة، تحتفل دار بولغاري، منذ مئة عام، بالطبيعة وجمالها على طريقتها. وتُعتبر البروشات من أبرز التصاميم التي يمكن الحديث عنها ضمن هذه المجموعة. وتتخذ البروشات شكل براعم متفتحة ترصعها حبوب من الأحجار الكريمة. باختصار، تناسب هذه المجموعة المرأة التي تعشق الطبيعة بتفاصيلها وألوانها.

 عقد Bvlgari

عقد Bvlgari من ذهب 18 قيراط

بعد وفاة مؤسس بولغاري، سوتيريو فولغاريس Sotirio Voulgaris في العام 1932، بدأ نجلاه كونستانينو وجورجيو فولغاريس تحديث صورة وشعار ماركة بولغاري. وتكريمًا لتاريخ العلامة التجارية الإيطالي، جدّد كونستانينو وجورجيو طريقة كتابة العلامة التجارية لتصبحBVLGARI بدلاً من BULGARI، وذلك من دون تغيير طريقة لفظها. واستخدم كونستانينو وجورجيو الأبجدية الرومانية التقليدية واستبدل حرف U بـV. وقد أصبح هذا الشعار جزءاً لا يتجزأ من تصميمات العلامة التجارية، حيث تستخدمه الدار في تصميمات العقود والأقراط وغيرها.

خاتم The Bulgari Blue

كشفت بولغاري في السبعينيات عن خاتمها  BVLGARI Blue Diamond

كشفت دار بولغاري في سبعينيات القرن الماضي عن خاتمها المذهل BVLGARI Blue Diamond. ويتألّف الخاتم من ماستيْن مقصوصتيْن على شكل مثلثيْن، والماسة الأولى شفافة ومن عيار 9.87 قيراط، أمّا الثانية فزرقاء ومن عيار 10.95 قيراط. وتُعتبر الماسة الزرقاء هذه شديدة الندرة، إذ يُقال إنّ ماسة زرقاء من أصل عشرة ملايين أخرى مثلها يمكن مقارنة لونها بلون الماسة الزرقاء في خاتم بولغاري.

×