دور مجوهرات تستوحي تصاميمها من عالم الطبيعة

يُقال إنّ المرأة التي تعشق الطبيعة تتسم بالذكاء والروحانية. وهي امرأة تسعى وراء الحقيقة وتعتمد على نفسها بل تبدي دوماً استعداداً لمساعدة الآخرين. فإذا كنت من عشاق الطبيعة وتفاصيلها سنقدّم لك مجموعة من دور المجوهرات التي تستوحي تصاميمها من هذا العالم الغني والمفعم بالألوان.

كارتييه Cartier

سوار من مجموعة Panthère de Cartier التي كشفت عنها الدار في العام 2014
سوار من مجموعة Panthère de Cartier التي كشفت عنها الدار في العام 2014

من المعروف أنّ حيوان الفهد يمثّل رمز دار كارتييه الفرنسية الفاخرة. وقد وُلد فهد كارتييه الشهير في العام 1914، هذا يعني أنّه أتم عامه المئة في العام 2014. وعلى الرغم من مرور أكثر من قرن على ابتكاره، ما زال فهد كارتييه يحظى بشعبية كبيرة، وهذا يعود بشكل كبير إلى حرص الدار على تطوير الفهد وجعله مواكباً لصيحات العصر الجديد.

شوميه Chaumet

أقراط أذنين وخواتم من مجموعة Bee My Love
أقراط أذنين وخواتم من مجموعة Bee My Love

إذا كان فهد كارتييه يناسب المرأة الجريئة صاحبة الشخصية القوية، فسنقترح عليك هنا إلقاء نظرة على مجموعة Bee My Love التي استوحتها دار شوميه Chaumet من الطبيعة، وتحديداً من عالم النحل. وتضم هذه المجموعة خيارات واسعة تناسب الإطلالات الصباحية والمسائية أيضاً، بفضل تصميمها العصري. 

روبرتو كوين Roberto Coin

خواتم روبرتو كوين المزهوة بالألوان
خواتم روبرتو كوين المزهوة بالألوان

قدّمت دار روبرتو كوين في إطار مجموعة غاردن Garden أي حديقة الكثير من التصاميم المستوحاة من عالم الطبيعة الساحر. وتم الكشف عن هذه المجموعة في العام 2014، وآنذاك كشف المصمم الإيطالي أنّه استوحى تصاميمه من حديقته الخاصة حيث يقضي معظم وقته مع زوجته. وقد اخترنا لك الخواتم المزهوة بالألوان التي احتلت حيزاً كبيراً من هذه التشكيلة. وكما تلاحظين، اهتم روبرتو كوين بالتفصيل الأساسي وهو عبارة عن وردة مرصعة بالألماس الأبيض ومجموعة من أوراق الشجر وزيّن الخاتم بحجر كريم ملوّن لتتمكن السيدة من اختيار ما يناسبها.

بوشرون Boucheron

أقراط أذنينْ على شكل ريش الطاووس من بوشرون
أقراط أذنينْ على شكل ريش الطاووس من بوشرون

إذا كنت تحبين أقراط الأذنيْن المتدلية والبراقة، فمن المؤكد أنّ أقراط Plume de paon ستنال إعجابك. وقد استوحت دار بوشرون هذا التصميم من ريش الطاووس المعروف بأناقته وجماله. في الواقع، يُعتبر الريش من مصادر وحي الدار الفرنسية القديمة، فلطالما لجأ فريديريك بوشرون Frédéric Boucheron إلى الطبيعة لتصميم أروع إبداعاته.

فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

ساعة Lady Arpels Papillon
ساعة Lady Arpels Papillon

تؤكّد فان كليف أند آربلز أنّ الطبيعة تشكّل مصدر وحي لا ينضب وأنّ الدار لجأت إليها منذ تأسيسها في العام 1906. ولذلك، نرى أنّ كثيراً من تصاميم فان كليف أند آربلز مستوحى من النباتات والحيوانات والزهور والحدائق التي تعكس تبدّل الفصول والحياة المتجددة. وهنا اخترنا لك ساعة Lady Arpels Papillon التي تتوسطها فراشة ناعمة مزركشة. وتناسب هذه الساعة فصل الصيف بشكل خاص بسبب ألوانها المائية والمنعشة كما تلاحظين.