أهم النصائح عند شراء أساور التنس  Tennis Bracelets

أساور التنس Tennis Bracelets، أكسسوار ناعم يناسب جميع المناسبات والأوقات. فهل ثمة أفضل من سوار أنيق يغازل ساعتك أو حتى غيره من الأساور؟ قبل أن نعدّد أهم النصائح لشراء أساور التنس Tennis Bracelets، سنبدأ بلمحة سريعة عن تاريخ هذا النوع من الأساور.

ما هي أساور التنس Tennis Bracelets؟

كريس إيفرت ترتدي أساور التنس
كريس إيفرت ترتدي أساور التنس

تعود قصة أساور التنس Tennis Bracelets إلى العام 1987، فخلال إحدى مباريات بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة، فُكَّ سوار اللاعبة الشهيرة كريس إيفرت Chris Evert ووقع أرضاً، ما دفعها إلى طلب إيقاف المباراة لحين العثور على "سوار التنس"، كما أسمته. وكانت إيفرت ترتدي آنذاك سواراً مرصعاً بحبّات متراصة من الألماس يحمل توقيع جورج بدوي George Bedewi. ومنذاك، بدأ يُطلق على هذا النوع من الأساور عبارة أساور التنس Tennis Bracelets، أمّا بدوي فحقق شهرة كبيرة في عالم صناعة المجوهرات، بل راحت الدور العالمية تقلّده وتصنع نسخها الخاصة من هذا السوار التي حققت مبيعاته أرقاماً قياسية.

ستايلات أساور التنس Tennis Bracelets

سوار تنس بالذهب الأبيض ومرصع بالألماس من شوميه Chaumet
سوار تنس بالذهب الأبيض ومرصع بالألماس من شوميه Chaumet

تحضر أساور التنس Tennis Bracelets بقوة اليوم في ملاعب التنس، فنراها تزيّن معاصم اللاعبات الشهيرات مثل البريطانية سيرينا ويليامز Serena Williams والروسية ماريا شارابوفا Maria Sharapova. وإذا ألقيت نظرة عن كثب عن أساور اللاعبات ستلاحظين أنّ لكلّ منها ستايلاً خاصاً. فعلى سبيل المثال، يضم التصميم الكلاسيكي صفاً واحداً من حبات الألماس، إلاّ أنّ عدد صفوف حبات الألماس قد يصل إلى أربعة أحياناً. في ما يتعلّق بأحجار الألماس، فمن الكلاسيكي أن تكون بيضاء اللون ومستديرة، إلاّ أنّه يمكننا أن نجد قصات أخرى. يُشار إلى أنّ تصاميم دور المجوهرات العالمية لا تعتمد على الألماس فحسب لترصيع تصاميمها من أساور التنس، بل تُدخل أحياناً أحجاراً ملونة وحتى حبات من اللؤلؤ. وإذا كنت تفضلين لون معدن معيّن، فإنّ أساور التنس Tennis Bracelets تتوفر بالذهب الأصفر، والوردي والأبيض وحتى البلاتين. وهذا يعني أنّ خياراتك كثيرة!

مقاس أساور التنس Tennis Bracelets والإبزيم

سوار تنس مرصع بالأحجار الملونة من ستيفي ورين Stevie Wren
سوار تنس مرصع بالأحجار الملونة من ستيفي ورين Stevie Wren

يركّز الخبراء على عنصريْن أساسييْن عندما يتعلّق الأمر بشراء أساور التنس Tennis Bracelets المقاس أولاً والإبزيم ثانياً. ولذلك، ينصحون المرأة بوضع السوار وتحديد مقاس معصمها ومن ثم إقفاله والتأكّد من متانة الإبزيم. يُذكر أنّ متوسط ​​طول هذه الأساور يتراوح بين 15.24 و19.05سنتيمتراً، أمّا الإبزيم فيمكن أن يأتي بأشكال متعددة ما يتيح لك إمكانية اختيار ما ترينه عملياً.

لارتداء أساور التنس Tennis Bracelets قواعد!

سوار تنس مرصع بالألماس الأبيض من تيفاني Tiffany
سوار تنس مرصع بالألماس الأبيض من تيفاني Tiffany

من أجل تفادي سقوط السوار مثلما حصل مع إيفرت، عادةً ما توضع أساور التنس Tennis Bracelets باليد اليسرى، باعتبار أنّ الأغلبية تعتمد على يدها اليمنى. كذلك، يجب أن يكون سوار التنس فضفاضاً بدرجة كافية بحيث يمكنه التحرّك بسهولة على معصمك. وإذا كنت تتساءلين عن أفضل طريقة لتحديد مقاس معصمك، فعادةً ما ينصح الخبراء بلف شريط قياس بطريقة غير محكمة حول معصمك، علماً أنّ المقاس الأكثر شيوعاً يتراوح بين 17.78و19.05 سنتيمترات.