من أجمل موضة مجوهرات 2022: تصميم الفراشة

من عالم الطبيعة إلى صفوف الموضة العالمية تناقلت الفراشة  بكل جاذبية بين الأزياء حيناً وعلى قطع المجوهرات حيناً آخر، مفعمة بأجمل الألوان والموديلات الساحرة والفريدة.

لم تسيطر الفراشة على عالم الموضة حديثاُ، بل لطالما اعتبرت رمزاً قديماً يعود للقرن الثامن عشر، بحسب ما ذكر موقع The met museum، حيث كانت الصدريات الرجالية بمثابة طبقة حماية وزخرفة في عالم الموضة آنذاك، حين يُعتزم ترك المعطف مفتوحًا في المقدمة.

ثم بدأت على مرّ العصور تتبدل قصّة البدلات الرجالية إلى أن وصلت إلى شكلها الحالي.

لم تتطاير الفراشة بين خطوط الموضة الرجالية فحسب بل قام العديد من مصممي الأزياء آنذاك باستخدامها على مشابك الملابس، دبابيس الشعر، رسمها أو تطريزها على الملابس أيضاً.

اختلفت دلالات الفراشات باختلاف الشعوب، منهم من اعتبرها سبيلاً لتحقيق الأماني كشعب القبائل في شمال أميركا، في رومانيا تدلّ على الارتباط، أما في استراليا فهي تبحث عن الحياة.

حافظت الفراشة على منصبها، بين صفوف الموضة النسائية، حتى يومنا هذا، حيث تصّدرت مكانة عالية في صيحات 2022، فرأيناها في عروض شانيل، بلومارين وألبرتا فيريتي Alberta Ferretti التي اختارت الفراشة رمزاً لمجموعة ربيع 2022، لتدلّ على الحياة الجديدة ما بعد جائحة كورونا.

كما رفرفت الفراشة في عالم الأزياء، كذلك فعلت في عالم صناعة المجوهرات الفاخرة، فطرحت بدورها، باقة باهرة من أجمل التصاميم المشعة بالألوان الناضبة بالحياة والأمل.

 

  • خاتم Two Butterfly من Van Cleef & Arpels

خاتم Two Butterfly من Van Cleef & Arpels

خاتم الفراشة، مصنوع من الذهب الأصفر، مع الماس المستدير، والذهب الأبيض مرصّع بماس بقطع ماركيز؛ جودة الماس DEF ، IF إلى VVS.

 

 

  • خاتم الفراشة من مجموعة La Vie en Rose من Lydia Courteille

خاتم من Lydia Courteille

خاتم بتصميم الفراشة باللون الوردي، مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً،1 كونزايت 0.56 غرام ، 2 مورجانيت 1.45 غرام ، 128 سافيريس 4.23 قراريط، 57 روبس 1.70 سي تي إس، 44 ماسة سوداء 0.23 قراريط.

 

 

  • قلادة Diamond Butterfly من Watsons Jewellers

قلادة Diamond Butterfly من Watsons Jewellers

تحتوي فراشة الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا على الوزن الإجمالي .42 قيراطًا من الماس الدائري والباغيت.

يبلغ ثمن هذه القلادة نحو 1,887 دولاراً.,

 

 

  • أقراط Butterfly Studs من Eden Presley

أقراط Butterfly Studs من Eden Presley

أقراط بعيار 14 قيراطاً، من الذهب الأصفر، الأبيض، والوردي.

يبلغ ثمن هذه الأقراط 660 دولاراً.

 

  • قلادة Butterflies Charm من Annoushka

قلادة Butterflies Charm من Annoushka

سحر الفراشة الرائع هذا المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، مرصّع يدويًا بـ 15 ماسة بنية وأبيض متلألئة بوزن إجمالي يبلغ 0.09 قراريط.

 

تم تصميمه بمشبك مرصع بالألماس، ويمكن إزالته وارتدائه. مع وجود الروديوم الأسود حول إعداد بافيه.

يبلغ ثمن هذه القلادة نحو 1,300 جنيهاً إسترلينياً.