أجمل موديلات مجوهرات بتصاميم الحية للمرأة القوية 2021

كان الثعبان أو الحية عنصرًا شائعًا في المجوهرات منذ العصور اليونانية والرومانية القديمة. بالنسبة إلى السلتيين، كان الثعبان يمثل المعرفة السرية، بينما كان يُنظر إليه بالنسبة للرومان على أنه روح حارسة ورمز للحياة الأبدية.

وشقت الثعابين طريقها إلى العديد من مجموعات المجوهرات الراقية في يومنا هذا، فقدمت الدور العالمية مجوهرات بتصاميم الحية لاقت رواجاً كبيراً.

عشق الفيكتوريون مجوهرات بتصاميم الحية ووصلت شعبيتها إلى ذروتها بعد أن عرض الأمير ألبرت على الملكة فيكتوريا خاتم خطوبة على شكل ثعبان مرصع بحجر بختها: الزمرد. رأت فيكتوريا الرسم كرمز للحب الذي لا ينتهي ويعتقد أنها دفنت وهي ترتدي خاتم الثعبان.

عادت دار أكيليس AKILLIS مع مجموعة Python إلى الأساطير القديمة، فاستمدّت المصمّمة كارولين غاسبار الوحي من حكاية كليوبترا ملكة مصر، وهي امرأة قوية يُحكى أنّها كانت ترتدي الثعابين الحيّة حول معصميها. تُجسّد هذه التصاميم الثعبان من خلال نقشة الجلد التي ينفرد بها، فتطرح رؤيتها لهذا النوع من الزواحف مطلقةً العنان لإبداعها.

وفي قطع مجموعة Python من أكيليس Akillis تلتفّ الحراشف المصنوعة من الذهب والألماس حول الأصابع والمعصم، وتزين الأذن بأبهى حلّة أو تعانق رقبة المرأة الجريئة التي تختار مجوهرات مستوحاة من الأفعى. يتباين فيها دفء الذهب الأصفر والذهب الوردي مع برودة الذهب الأبيض والألماس. وتتميز التصاميم بأسلوب كارولين غاسبار العصري الأنيق الذي يجمع بين الجرأة والأنوثة المرهفة.

أصدرت دار غرارد Garrard مجموعة من المجوهرات الفاخرة باسم Muse مستوحاة من حقبة الملكة ألكسندرا والاتجاه الفيكتوري لمجوهرات الأفعى التي بدأتها الملكة فيكتوريا بنفسها. يتميّز عقد Signature Serpent  من هذه المجموعة المُصمم بالذهب الأبيض بشكل الثعبان مُزيّن بالألماس الذي تلتف حول فروع المرصّعة بالياقوت الأزرق.

 عقد Signature Serpent من مجموعة Muse لدار Garrard

تم ارتداء مجوهرات بتصاميم الحية التي تصور ثعبانًا يأكل ذيله - ما يسمى بالأوروبوروس Ouroboros   لعدة قرون، ولا تزال إصدارات هذه الزخارف مدمجة في تصميمات المجوهرات الراقية اليوم ، كما يظهر في سوار وخاتم دامياني Damiani من مجموعة Eden المُصمم من السيراميك الأسود والذهب الوردي.

سوار وخاتم دامياني Damiani من مجموعة Eden

أيضا من دامياني Damiani أقراط مصنوعة من الذهب الوردي المرصع بالألماس الأسود من مجموعة Eden.

 دامياني Damiani أقراط مصنوعة من الذهب الوردي المرصع بالألماس الأسود من مجموعة Eden

كان الثعبان المذهب مرادفًا لمجوهرات بوشرون Boucheron لأكثر من سبعة عقود من خلال مجموعة المجوهرات الراقية Serpent المميزة للدار. ومن بين هذه المجوهرات الرائعة خاتم Serpent Bohème  من بوشرون Boucheron من الذهب الأصفر والماس.

 خاتم Serpent Bohème من بوشرون Boucheron من الذهب الأصفر والماس

وسوار Adam من الذهب الأصفر والمرصّع بالألماس.

سوار Adam من بوشرون Boucheron

 كما رفعت مجوهرات بولغري Bvlgari الثعبان إلى مكانة أيقونية من خلال دمجه في المجوهرات المحبوبة من قبل المشاهير مثل الراحلة إليزابيث تايلور. ومن بين القطع الرائعة لدى الدار عقد سيربنتي فايبر Serpenti Viper من الذهب الوردي المرصّع بالألماس بأسلوب demi-pavé.

 عقد سيربنتي فايبر Serpenti Viper من بولغري Bvlgari

سواء كان الثعبان ملفوفًا حول الرسغ أو الإصبع، أو يتدلى بشكل مغر من الأذن، فإن الثعبان هو فكرة لا تزال تثير اهتمام المصممين وعشاق المجوهرات.

تتكون مجموعة "Look at me" لباسكوالي بروني Pasquale Bruni من خاتم وسوار وأقراط مُلتفة على شكل ثعابين المصنوعة من الذهب الأصفر والألماس.

أقراط من مجموعة _Look at me_ لباسكوالي بروني Pasquale Bruni

خاتم ديور Dior للمجوهرات الراقية مع ثعبان مطلي بالمينا  ومُرصّع بالأحجار الكريمة والألماس من تصميم فيكتوار دي كاستيلان.

خاتم ديور Dior للمجوهرات الراقية

أقراط أولي لينغارد كوبنهاغن Ole Lynggaard Copenhagen على شكل ثعبان من الذهب المصقول والألماس والأحجار الكريمة الملونة.

أقراط Ole Lynggaard

خاتم أولي لينغارد كوبنهاغن Ole Lynggaard Copenhagen من مجموعة Serpent من الذهب الأصفر، مرصع بحجر كوارتز وأربعة ماسات لعيون الثعبان.

خاتم Ole Lynggaard

سُميّت على اسم الشخصية الأسطورية اليونانية ميدوسا Medusa- حورية البحر مع ثعابين في شعرها – مجموعة الصائغ اليوناني الشهير نيكوس كوليس Nikos Koulis من خواتم الأفعى مزينة بالمينا والأحجار الكريمة.

خاتم من مجموعة Medusa من نيكوس كوليس Nikos Koulis

خاتم سوترا Sutra من الذهب الأسود والمُرصّع بالياقوت والألماس.

خاتم سوترا Sutra من الذهب الأسود والمُرصّع بالياقوت والألماس