أفكار أفخم هدايا عيد الحب المرصعة بالماس الملون

إذا كنت تبحث عن هدية قيمة ومثالية للاحتفال بعيد الحب، فلماذا لا تختار مجوهرات ماسية للاحتفال بهذا اليوم المميز؟

عندما نتحدث عن أحجار الماس، غالبا ما يتبادر إلى الأذهان أحجار الماس الأبيض والذي يمكن القول إنه الأكثر شعبية في المجوهرات من بين مختلف أنواع الأحجار الكريمة، وأحجار الماس الأبيض يطلق عليها الخبراء اسم "الماس عديم اللون" وتصنف طبقا لمدى قلة احتوائها على اللون بحيث يكون الأعلى درجة تلك التي يغيب فيها اللون بدرجة أكبر، وفي حين أنها الأكثر استخداما بالتأكيد في عالم المجوهرات إلا أنها تكون جميلة جدا مرصعة الى جانب الماس الملون.

لمسات ملونة جذابة في الماس الفاخر

إلى جانب أحجار الماس الأبيض أو عديم اللون، تأتي أحجار الماس بدرجات ألوان متنوعة وتعرف أحجار الماس الملون بأحجار الماس الفاخر، ويصنف هذا النوع من أحجار الماس حسب درجة تشبعه باللون بحيث يضيف تشبع اللون إلى قيمته. وتتوفر أحجار الماس الفاخر بالألوان الأزرق والوردي والأصفر والبني والبرتقالي والأخضر. وأكثر أنواع الماس الفاخر أو الملون ندرة هي أحجار الماس الأرجواني والأحمر.

أحجار الماس الفاخر يمكنها بالتأكيد إضافة لمسة أنيقة وجذابة إلى أروع إبداعات المجوهرات الراقية الفريدة من ماركات المجوهرات الرائدة، كما يمكنها أن تضيف أيضا لمسة فاخرة من الألوان إلى مختلف أنواع الإطلالات،.

ومن أجل ذلك، وبمناسبة عيد الحب دعونا نستعرض معا مجموعة من أجمل قطع المجوهرات المرصعة بأحجار الماس الفاخر والمقدمة من ماركات مجوهرات عالمية:

خاتم Toi & Moi Coeur من ميسيكا Messika

خاتم Toi & Moi Coeur من ماركة Messika

وهو مقدم من مجموعة My Twin ويتميز بتصميمه الرومانسي الجذاب ويزينه حجر ماس وردي على شكل قلب بوزن 7.06 قيراط وحجر ماس باللون الأصفر على شكل قلب بوزن 3.46 قيراط.

قلادة Soaring Eagle من شوبارد Chopard

وهي مقدمة من مجموعة Red Carpet للمجوهرات الراقية لعام 2020، والقلادة مصنوعة من الذهب الأبيض الأخلاقي، ويميزها حجر ماس مركزي باللون البني المائل للأصفر، وهو بوزن 21.08 قيراط.

خاتم Raggio Di Luce من بولغري Bvlgari

وهو مقدم من مجموعة Barocko للمجوهرات الراقية والمستوحاة من عصر الباروك، ويتميز الخاتم بتصميمه الجذاب والمستوحى من جمال أعمال الفنان الإيطالي الشهير جان لورينزو برنيني Bernini. الخاتم مرصع بحجر ماسي نادر أصفر اللون بقطع على شكل درع، بوزن 5.02 قيراط ويتميز الماس بلونه الشفاف المشرق، والخاتم مرصع أيضا بمجموعة من أحجار الماس الأصفر والأبيض.

سوار Hexagon Cuff من ديفيد موريس David Morris

أقراط الماس متعددة الألوان من غراف Graff

يتميز هذا السوار الأنيق والمقدم من ماركة المجوهرات البريطانية الشهيرة ديفيد موريس، بتصميمه العصري والدرامي الجذاب، والسوار مرصع بأحجار الماس الأبيض والوردي اللامع قطع مثلث عيار 69.79 قيراط.

أقراط الماس متعددة الألوان من غراف Graff

أقراط الماس متعددة الألوان من غراف Graff

وهو زوج أنيق من الأقراط الطويلة الأنيقة والمرصعة بمجموعة متنوعة من أحجار الماس الملون الفاخر بوزن 63 قيراط، وتتضمن أحجار الماس الأزرق والبرتقالي والوردي والأخضر.

سوار Greater Flamingo من دي بيرز De Beers

سوار Greater Flamingo من دي بيرز De Beers

تستمد ماركة دي بيرز الإلهام من جمال النباتات والحيوانات في مجموعتها Portraits of Nature للمجوهرات الراقية ومن بين أبرز قطع المجموعة سوار Greater Flamingo وهو مرصع بحجر ماسي قطع كمثري باللون البني الفاتح المائل للوردي ويحيط به مجموعة من أحجار الماس اللامع قطع مستدير.

خاتم Lacis من شوميه Chaumet

خاتم Lacis من شوميه Chaumet

وهو مقدم من مجموعة Perspectives de Chaumet ويتميز الخاتم بتصميمه الفريد الذي يسلط الضوء على التصميمات المعقدة والاعمال الحجرية المشبكية للعمارة المعاصرة. الخاتم مصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بحجر ماس أصفر فاخر قطع وسادة وهو الحجر المركزي في الخاتم ويحيط به مجموعة من أحجار الماس الأبيض.

قلادة Yuma  من كارتييه Cartier

قلادة Yuma  من كارتييه Cartier

وهي مقدمة من مجموعة Magnitude collection والتي تتميز بتصميمها الجذاب الذي يحمل السمات المميزة لمدرسة آرت ديكو الفنية العريقة، والقلادة مرصعة بالماس الأصفر المائل للبني، وحجر ماسي باللون الوردي الناعم على شكل طائرة ورقية.