بيوم الحب.. مجموعات من المجوهرات الفاخرة مستوحاة من العشق

يعّد أسبوع يوم الحبّ أفضل وقت لإلقاء نظرة على مجموعات مختارة من المجوهرات الفاخرة المستوحاة من العشق.

العديد من دور المجوهرات العالمية تحدثت عن الموضوع، وغالبا ما يتمّ تصويره من خلال رموز الحب مثل القلوب. لكن يتخذ بعض صانعي المجوهرات مقاربة أقل تقليدية للموضوع من خلال تكريم قصص الحب الشهيرة، أو الروابط الأزلية.  

مجموعة Love من كارتييه Cartier

 سوار Love Cartier

كما يدل اسمها ولدت مجموعةLove  من قصّة حبّ فاشلة مرّ بها مصمم المجوهرات الايطالي ألدو سيبولو. في احدى الليالي عام 1969، انتهت قصة حبّه، فعاد حزينا الى ورشة التصميم فابدع بتصميم سوار كارتييه Cartier كعلامة صارخة على الشغف ورمزا للحبً.

عقد Love من Cartier

أحدث هذا السوار ثورة في عالم المجوهرات، فأصبح واحدا من قطع المجوهرات الأكثر شهرة في العالم والأكثر شعبية لدى النساء والرجال، بسبب تصميمه البيضاوي وصعوبة ازالته من اليّد الا بمفك صغير خاص يأتي معه ويحمله الطرف الاخر.

ولاحقاً تمّ إطلاق عدة اصدارات منه، بأشكال مختلفة وتطوّرت المجموعة الرقية والمميزّة لتشمل خواتم، وقلائد، وأقراط أذن جميعها مصممة من البلاتين، أو الذهب الأبيض، أو الأصفر والوردي وبعضها مرصع بالألماس.

وحتى يومنا هذا يستمر هذا السوار بطرح سؤال جوهري لمن يرتديه: الى أي مدى تستطيع أن تصل من أجل الحبّ؟

مجموعة Liens من شوميه Chaumet

مجموعة Liens من شوميه Chaumet

تجسّد مجموعة Liens من شوميه Chaumet (وتعني الروابط) رؤية عصرية للمجوهرات التي تعبّر عن إحساس صادق فيجتمع الأسلوب الباريسي مع اللمسة الأنيقة في مجوهرات فاخرة. وهي تشكل منذ ابتكارها عام 1970 تعبيراً رمزياً عن روابط الحب الأزلي. التصاميم النقية لقطع هذه المجموعة تستحضر اللحظات السحرية وهي تجسّد قوة الروابط التي تجمع بين شخصين من خلال قلادات، وخواتم، وأساور، أو أقراط أذن تتنّوع بموادها وألوانها لتشكل رسائل نوجهها لمن نحب.

خاتم Liens d'Amour من شوميه Chaumet

تستحضر مجموعة Liens Evidence لحظة سحرية بين شخصين، وهي تعبّر عن قصة حب أزلية. وهي تذكر بأوقات فريدة نعيشها. أما مجموعة Liens Seduction فتلقي الضوء على مفهوم الرابط القوي الذي يجمع بين الأحباء ويدّل على قوة الحب، والشغف.

تنتمي الى مجموعة Liens أيضا خطوط أخرى من المجوهرات مثل Liens d’Amour التي تمثّل الالتزام بالحبّ، ومجموعة Jeux de Liens التي تعبرّ عن المشاعر بمرح.

مجموعة Happy Hearts من شوبارد Chopard

 خاتم Happy Hearts من شوبارد Chopard

بات رمز القلب أحد الرموز الرئيسية لدار شوبارد Chopard، وذلك لما يجسده من عربون للمحبة. قد ترغبين بالاحتفال بيوم الحب مع مجموعة Happy Hearts من شوبارد Chopard، التي تأتي ضمن مجموعة Happy Diamonds الرومانسية.

وتضّم المجموعة أساور وخواتم رائعة، الى جانب قلائد وأقراط مزينّة بأحجار ملونة، مثل العقيق أو اللؤلؤ أو المرصعة بالألماس.

 

مجموعة Romeo & Juliette من فان كليف آند آربلز Van Cleef &  Arpels

 

وقد ألهم الحب انتاج بعض مجموعات المجوهرات الراقية أيضا. فألهمت مسرحية روميو وجولييت الرائعة للكاتب وليام شكسبير مجموعة فان كليف آند آربلز المحورية التي تلتقي فيها لغة الحبّ مع الأحجار الكريمة. يتحدد مصير الحبيبين الشابين في مدينة فيرونا التي تجسّدها الأحجار الكريمة، حيث تخبئ حدائق الزمرد والأسوار اللامعة أسرارها.

 

تمنح مجموعة روميو وجولييت الأهمية الأكبر للحب، وهو من مصادر الوحي المؤسسة للدار حيث تأسست بعد زواج إستيل آربلز من ألفرد فان كليف ومنذ ذلك الحين وهي تحتفي بالمشاعر التي تجمع بين قلبين.

معشّقة بخطوط عصر النهضة الإيطالية، تترجم الابداعات الخلابة هذه العواطف السرمدية الى قطع من المجوهرات الراقية. ويّعد مشبك روميو وجولييت اللذين يكرمان بطلي المسرحية من أكثر القطع الرمزية في المجموعة، بفضل الحرفية المميزة الثلاثية الأبعاد، يظهر الشكلان وكأنهما بعثت فيهما الحياة في هذا المشهد الرومانسي.

تشكّل إبداعات Happy Hearts أكثر من مجرد قطع مجوهرات، فهي بمثابة رمز للقلب الفياض بالعطاء والابداع الذي لا حدود له. حيث ينبض القلب الذي أصبح رمزا لدار شوبارد Chopard بانسجام مع الدوافع العزيزة على كارولين شوفوليه، الرئيسة المشاركة للدار، ليبث طاقته في ابداعات مجموعة Happy Heart.