تعرفي على مجموعة Blue Book الأيقونية الفاخرة من تيفاني اند كو

إرث رائع بكل ما للكلمة من معنى. قدمت دار تيفاني اند كو مجموعتها الأيقونية الشهيرة المعروفة باسم Blue Book أو الكتاب الأزرق، للمرة الأولى، في عام 1845، وتتميز المجموعة بتصميماتها الجذابة التي تزينها مجموعة من أغلى وأندر الأحجار الكريمة وتتضمن أحجار كريمة تم الخصول عليها من عائلات نبيلة في فرنسا وإسبانيا. المجموعة اشتهرت أيضا كأول كتالوج مجوهرات يمكن الحصول عليه بالبريد مباشر في الولايات المتحدة. إلى جانب إصدار مجموعة Blue Book، تم أيضا عرض العديد من القطع المبهرة من المجموعة في معارض باريس في أواخر القرن التاسع عشر.

Blue Book Collection 2022 ring
Blue Book Collection 2022 ring

استمرت تيفاني اند كو في إصدار قطع مجوهرات جديدة ضمن مجموعة Blue Book، واستخدمت في صنعها مجموعة فريدة من الأحجار الكريمة التي جمعتها الماركة من مختلف أنحاء العالم، والتي تضمنت أحجار البريل الأصفر من سريلانكا، والجمشت من روسيا، والأكوامارين من البرازيل، وخلال القرن العشرين، قامت بتسمية وتقديم مجموعة أحجار كريمة جديدة لعالم المجوهرات مثل التنزانيت الأفريقي وكونزيت كاليفورنيا، ويتميز الأول بلونه البنفسجي المزرق الجذاب في حين يتوفر الثاني بدرجات الألوان الوردية والأرجوانية، علاوة على ذلك، اشتق اسم أحجار التنزانيت من اسم الموقع الذي تم استخراج التنزانيت منه للمرة الأولى وهو دولة تنزانيا، ووفقا لكتاب Colored Gemstones (الأحجار الكريمة الملونة) لأنطوانيت ليونارد ماتلينز Antoinette Leonard Matlins فإن أحجار الكونزيت سميت تيمنا باسم عالم الأحجار الكريمة الأمريكي الشهير جورج فريدريك كونز George Frederick Kunz.

ماركة تيفاني اند كو لا تزال مستمر في إصدار قطع مجوهرات جديدة سنويا ضمن مجموعة Blue Book، وأثبتت من خلالها أنه لا يزال لديها أفكار إبداعية غير محدودة فيما يتعلق بالمجوهرات المصممة، مثال على ذلك فصل The Four Seasons of Tiffany الذي صدر ضمن المجموعة، في عام 2018، والذي تضمن مجموعة مجوهرات جديدة جذابة مستوحاة من فصول السنة الأربعة: الشتاء والربيع والصيف والخريف، وأبرزها بروش مبهر مصنوع من البلاتين ومرصع بالتنزانيت قطع زمرد والياقوت الأزرق قطع ماركيز، والماس الأبيض قطع دائري لامع.

Earth earrings
Earth earrings

الطبيعة كانت مصدر إلهام مفضل ومتكرر لمجموعة Blue Book، والتي تضمنت مجموعة مبهرة من المجوهرات المستوحاة من الطبيعة إلى جانب مجموعة تصميمات مميزة لمصممة المجوهرات الشهيرة جين شلمبرجير Jean Schlumberger، وقدمت الماركة ذلك ضمن فصل Colors of Nature من المجموعة، والذي صدر منه مجموعة مجوهرات جذابة في العام الماضي، مستوحاة من العناصر الطبيعية الأربعة: السماء Sky والأرض land والماء Water والتربة Earth.

مثال على ذلك هذه الساعة الأنيقة المقدمة من طقم Sky من فصل Colors of Nature وهي مدعومة بحركة كوارتز والساعة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، وتتألق بأحجار الماس، وهناك أيضا هذه القلادة الأنيقة ضمن طقم Land وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، وتتألق بعقيق الديمانتويد الروسي قطع دائري والماس قطع مختلط.

Dragonfly brooch
Dragonfly brooch

هناك أيضا هذه الأقراط الأنيقة المصنوعة من البلاتين والتي تتألق بأحجار الماس قطع أميرة وماركيز وقطع مختلط، وهذا البروش الأنيق الذي يحمل نقش اليعسوب وهو من قطع المجوهرات المستوحاة من أشكال الحيوانات، والبروش مصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ويتألق بأحجار الياقوت متعدد الألوان وأحجار الماس قطع مختلط.

في هذا العام قدمت تيفاني اند كو فصل جديد في مجموعة Blue Book، يحمل اسم Botanica ويتميز بتصميماته النباتية الجذابة والمستوحاة من الحدائق، ومن بين أروع قطع المجوهرات المقدمة من هذا الفصل، هذه القلادة الأنيقة التي يمكن ارتدائها بأكثر من طريقة، والتي تتميز بتصميمها الفريد المستوحى من اكسسوار الشعر من تصميم لويس كومفورت Louis Comfort في أوائل القرن العشرين، وهناك أيضا ذلك الخاتم الأنيق المصنوع من الذهب الأصفر والبلاتين والذي يتألق بحجر ماسي فاخر باللون الأصفر الزاهي إلى جانب مجموعة من أحجار الماس الأبيض.

Sky watch
Sky watch