تعرفي على تاريخ دار تيفاني آند كو Tiffany & Co المحبوبة

نمت دار تيفاني أند كو Tiffany & Co خلال حوالي 200 عام لتصبح من أهم دور المجوهرات الأمريكية والعالمية التي تتمتع بتصاميم فخمة ومتألقة وأنيقة.

واليوم، قد تكون Tiffany & Co أقدم علامة تجارية رئيسية للمجوهرات في العالم، لكن إرثها وتصاميمها ما زالت خالدة حيث أثبتت مكانتها بين دور المجوهرات العالمية خلال كل هذه السنين.

لذلك، فإليك نظرة على اللحظات المحورية في تاريخ تيفاني أند كو الغني والمزدهر وتعرفي على تاريخ هذا الدار العريق والفخم.

تاريخ دار تيفاني أند كو Tiffany & Co

مجوهرات فخمة وفاخرة من تيفاني أند كو
مجوهرات فخمة وفاخرة من تيفاني أند كو

تيفاني أند كو، من العلامات التجارية الأكثر شهرة في عالم المجوهرات، يعود تاريخها إلى عام 1837 عندما افتتح تشارلز تيفاني وصديقه جون بي يونغ متجراً صغيراً للقرطاسية والسلع الفاخرة في مدينة نيويورك. ونمت تيفاني أند كو Tiffany & Co لتصبح في طليعة تصميم المجوهرات المبتكرة، حيث طورت هوية التصميم الخاصة بها، واشتهرت بالأواني الفضية على الطراز الياباني عام 1851 وبالمجوهرات الماسية ليصبح تشارلز تيفاني، "ملك الألماس" في عالم المجوهرات. فدار تيفاني أند كو كانت أول شركة أمريكية تضع معيار الفضة الإسترليني في عالم المجوهرات، والذي تبنته الولايات المتحدة لاحقاً.

في عام 1886 قدمت Tiffany & Co مفهوم خاتم الخطوبة الماسي المعروف اليوم وهو الأكثر رواجاً بين دور المجوهرات العالمية.

ومع مرور الوقت، أصبحت Tiffany & Co مرادفاً لأنماط الحياة الفخمة للعصر الذهبي. فتطورت لاحقاً لتصبح جزءاً لا يتجزأ من الثقافة الأميركية مع أفلام مثل "Breakfast at Tiffany's"، واليوم لديها أكثر من 300 متجر في جميع أنحاء العالم.

مصممي مجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co

.jpg خاتم من الذهب الأبيض من تصميم جان شلمبرجير
خاتم من الذهب الأبيض من تصميم جان شلمبرجير

على مدار تاريخ تيفاني أند كو، عملت العلامة التجارية مع مصممي المجوهرات ذوي رؤية مميزة، بما في ذلك إلسا بيريتي وبالوما بيكاسو وجان شلمبرجير، المشهور بطبقات طلاء الميناء. لأكثر من 40 عاماً، كانت قلادة Open Heart من Elsa Peretti هي الهدية المفضلة للاحتفال بالمناسبات الخاصة.

ولا تزال هناك مجموعة من المجوهرات التي تجذب النساء من جميع الأعمار حتى اليوم، وهي مجموعة فيكتوريا المرصعة بالألماس، والخطوط الجريئة والأرقام الرومانية التي تميز مجموعة أطلس، ومجموعة مترو الخالدة بصفوفها الأنيقة

مصمم المجوهرات جان شلمبرجير

.jpg مصمم مجوهرات تيفاني أند كو جان شلمبرجير
مصمم مجوهرات تيفاني أند كو جان شلمبرجير 

المصمم الأسطوري جان شلمبرجير انضم إلى تيفاني أند كو Tiffany & Co عام 1956. تصاميمه الفخمة، التي غالباً ما تتميز بالنباتات والمخلوقات البحرية، مرغوبة لاستخدامها المرح للأحجار الكريمة، مما يجذب النساء لشرائها للحصول على إطلالة أنيقة وفاخرة.

كواحد من أكثر الفنانين الموهوبين في القرن العشرين، اشتهر جان شلمبرجير بإبداعاته الخيالية. مع الأحجار الكريمة غير العادية، قام بتحويل عجائب الطبيعة إلى تصاميم ذات جمال آسر منحوتة إلى عبارات رائعة مرصعة بالجواهر، ولا مثيل لها في عالم تصميم المجوهرات، فغالباً ما كان يسافر إلى بالي والهند وتايلاند ليستوحي من هذه البلاد تصاميمه.

الماس تيفاني أند كو الفخم

عندما بدأ شلمبرجير عمله في Tiffany & Co، كانت إحدى خطواته الأولى هي تركيب Tiffany Diamond في تصميم مجوهراته الراقية. في عام 1878، اشترت الشركة ماسة تيفاني، وهو حجر أصفر ضخم من الكناري من رواسب جنوب إفريقيا الجديدة.

مجوهرات فخمة من دار تيفاني أند كو
مجوهرات فخمة من دار تيفاني أند كو

فكلف تيفاني المصمم الشاب بوضع الماس الأصفر الفاخر في عقده الأيقوني Ribbon Rosette وهي خطوة جريئة عززت الدور الفني لشلمبرجير في تيفاني.

وفي عام 1995، في معرض جان شلمبرجير لمتحف الفنون الزخرفية في باريس، تمت إعادة تعيين Tiffany Diamond في واحدة من أكثر إبداعاته المحبوبة، بروش Bird on a Rock. ولا يزال الماس تيفاني أحد أهم الأحجار الكريمة في العالم، وهو حجر يكرم رؤية تشارلز تيفاني وإرث تصميم جان شلمبرجير.

بالإضافة إلى ذلك، الشيء الوحيد الذي ظل ثابتاً منذ بداية افتتاح دار تيفاني أند كو هي علبة تيفاني الزرقاء المميزة، حيث يعتبر اللون والمربع وشريط الساتان الأبيض من Tiffany Blue Box، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع، من أكثر العبوات شهرة ومرغوبة في العالم بين دور المجوهرات العالمية الأخرى.