النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أطلقي شرارة تألقك في رمضان مع لوحات الألوان الساحرة في Damas

"كاليستا" Kalista رقي الإبداع
1 / 7
"كاليستا" Kalista رقي الإبداع
"كاليستا" Kalista رقي الإبداع
2 / 7
"كاليستا" Kalista رقي الإبداع
"ألِف" Alif تحية إلى كل امرأة
3 / 7
"ألِف" Alif تحية إلى كل امرأة
"فاير وركس" Fireworks أضواء وألوان
4 / 7
"فاير وركس" Fireworks أضواء وألوان
"توربان" Turban بين الجرأة والرصانة
5 / 7
"توربان" Turban بين الجرأة والرصانة
"ليس" Lace رقة أثيرية
6 / 7
"ليس" Lace رقة أثيرية
"دوم" Dome فخامة ملوكية
7 / 7
"دوم" Dome فخامة ملوكية

بأجواء البهجة والمحبة، نستقبل شهر رمضان المبارك الذي نكرّم خلاله إيماننا وجذورنا وتراثنا، ونخصص وقتا للتأمل والتجدد والشعور بالامتنان. هذا العام، تحتفل دار "داماس" Damas للمجوهرات بالشهر الفضيل، وتختار لك باقة نفيسة من أجمل تصاميمها، لتهديها إلى أحبائك، أو تتزيني بها وتضيئي أمسياتك الرمضانية بشرارة أمل وفرح.

عبر تاريخها الذي بدأ قبل أكثر من قرن، رسخت دار "داماس” موقعها الريادي والقيادي بفضل إبداعها المتأثر بإرث منطقة الشرق الأوسط والفنون الإسلامية، والحكايات الملهمة التي تسردها مجموعاتها، وبحثها الدؤوب عن أفضل مصادر الأحجار، ومقاربتها المبتكرة في تحويل الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة إلى تصاميم معاصرة، وبراعة حرفييها المحليين التي لا تخشى الدفع بحدود الابتكار. تتجلى خبرة "داماس" الاستثنائية في مجموعة روائع المجوهرات الراقية "كاليستا" Kalista التي تعكس بالماس البراق والأحجار الكريمة الأبدية السحر الأضواءَ الليلية الطبيعية المشعة من أجمل الأشكال السماوية التي تطل بعد مغيب شمس رمضان. ومن مجموعات المجوهرات الأساسية في هذا الشهر الفضيل، تشكيلات أيقونية مثل "ألِف" Alif العابرة لحدود الزمن بجماليتها الأنيقة، و"فاير وركس" Fireworks الاستثنائية الرقي والخارقة السطوع، و"توربان" Turban المستوحاة من إرثنا الشرق أوسطي. أما دقة التفاصيل الزخرفية ولمسات الألوان الغنية وسلاسة الخطوط والتقوسات، فتتألق في مجموعتي "ليس" Lace و"دوم" Dome المستلهمتين من بعض أهم ركائز فنون العمارة العربية. مع هذه التشكيلة الخاصة التي تحتفي بإرثنا وثقافتنا بأسلوب يتأرجح بين الكلاسيكي والعصري، دعي نورك الداخلي يشع بكل قوته وجماله وبريقه في رمضان.

أطلقي شرارة تألقك في رمضان مع لوحات الألوان الساحرة في Damas

"كاليستا" Kalista رقي الإبداع

بالتعاون مع فريق متفانٍ من خبراء الأحجار الكريمة، تبحث دار "داماس" دوما عن أندر الأحجار الكريمة التي تسعى إلى الحصول عليها بوسائل مستدامة وأخلاقية. في مجموعة المجوهرات الراقية الحالمة "كاليستا"، تجتمع الماسات المتلألئة والأحجار الكريمة المدهشة، مثل الزمرد والصفير داخل تركيبات رائعة، ليحوّلها إبداع "داماس" المتفوق وحرفية مشاغلها الفريدة إلى تحف فنية حقيقية تخطف الأنفاس بسحرها المتألق. تشع بعض أروع كنوز الطبيعة في أطقم وقطع فردية تتباهى بأناقتها الأبدية، لتكشف الأحجار الكريمة عن أوج جمالها بفضل أشكال القطع الكلاسيكية الراقية، على وقع رقصة ألوانها الحيوية بين أحضان شفافية حبات الماس. في هذه الروائع الخيالية، تومض نقاوة الماس لتعزز دفء الياقوت الناري، وتنسجم مع أخضر الزمرد التائق إلى الطبيعة، وتجمد ببرودتها زرقة الصفير التي تحملنا إلى أعماق المحيطات الغامضة.

"ألِف" Alif تحية إلى كل امرأة

أطلقي شرارة تألقك في رمضان مع لوحات الألوان الساحرة في Damas

مع مجموعة "ألِف"، تكرّم دار "داماس" الركيزة الأساسية في مجتمعنا: المرأة العربية. وتحتفي بالأدوار المحورية للنساء في منطقة الشرق الأوسط، ومساهماتهن التاريخية في تقدّم مجتمعاتهن، ونجاحهن الباهر في كل المجالات، وأحلامهن التي لا تعرف حدودا. تجد إلهامها في الحرف الأول الذي يكلل الأبجدية العربية، ويتوج حروفنا بوقفته الشامخة التي تحاكي روح المرأة العربية المتمكنة في انطلاقها نحو النجوم بإصرار وعزيمة على درب تحقيق أي هدف تضعه، مهما بدا بعيدا. بحرفية دقيقة، ترجمت "داماس" هذا الحرف الواحد إلى مجوهرات عصرية وراقية تنحت بخطوطها البسيطة والناعمة شكل حرف الألف الفريد، لتمثل قوة النساء وإنجازاتهن في دفع عجلة التنمية وبناء مجتمعاتهن.
تلمع مجموعة "ألِف" ببريق لا يضمحل. ويكتسي هيكلها المصقول والسلس بالذهب والماس والأحجار المتنوعة وعرق اللؤلؤ. برصانة تصميمها الراقي، تستطيع أن ترافقك في كل لحظة، وأن تنسجم مع إطلالاتك اليومية وأزيائك في المناسبات المميزة. فتتذكرين دائما أنك الجذور والأجنحة وكل ما بينهما.

"فاير وركس" Fireworks أضواء وألوان

أطلقي شرارة تألقك في رمضان مع لوحات الألوان الساحرة في Damas

بألوانها المشرقة المتنوعة، تصوّر مجموعة "فاير وركس" القوية والجريئة فسيفساء الألوان التي تؤلّف هوياتنا، وتحتفل بمسارات حياتنا التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم، ملقية ضوءا ساطعا ومتفائلا على الغد المشوق بغموضه واحتمالاته. تصاميمها النابضة بالطاقة مستوحاة من الألوان الحيوية والأضواء المتوهجة التي ترسمها عروض الألعاب النارية في السماء احتفالا بأروع لحظات العمر.
تفاجئك بخطوطها المنبثقة نحو السماء والمرصعة تارة بشرارة نور نابعة من الماسات المتألقة المختلفة الأشكال والقصات، وتارة أخرى بأجمل الأحجار الملونة التي تجتمع في أشكال متلألئة تذكرنا باللوحات التي تلون بها الألعاب النارية سماء الليل. وعلى الرغم من قوتها البارزة، يمكنك استعمال قطع "فاير وركس" بطرق متعددة، وتنسيقها بمقاربة تعبّر عن شخصيتك الفريدة وأسلوبك الخاص.

"توربان" Turban بين الجرأة والرصانة

"توربان" Turban بين الجرأة والرصانة

تلتفت "داماس" إلى تراث الشرق الأوسط وثقافة منطقتنا، وتستوحي صفتي القوة والثقة من المرأة العربية التي تبقى ملهمتها الأولى والأخيرة، فتترجم رمزية التربان التقليدي في مجموعة عصرية من خواتم "كوكتيل" البارزة الأحجام والمرصعة بأحجار غنية الألوان. بفضل تصميمه الدراماتيكي المستلهم من التربان الأيقوني، وحجره المركزي النابض بالحيوية والطاقة، يعبّر كل خاتم في المجموعة عن أسلوبك الشخصي بلغة تواكب أحدث صيحات الموضة العصرية، ويسلط ضوء حجره النفيس على ثقتك وأناقتك وسحرك. حين تنظرين إلى خواتم "توربان" اللافتة من الأعلى، تأسرك أحجارها الرئيسة الجريئة. ومن الجانب، تذكرك بشكل التربان مع خطوطها وتقوساتها المتعددة الطبقات، والمرصوفة تماما بحبات الماس الدائرية البراقة، والمزينة في كل خاتم بحجر أصغر حجما ومختلف اللون. تتوج المجموعة قاعدتها المصنوعة من الذهب الوردي بأحجار مركزية بارزة تتأرجح بين الجمشت بلونه البنفسجي الفاخر، والتوباز الهادئ بزرقته الداكنة أو الفاتحة، والكوارتز المشرق باللون الأصفر المتفائل، والسيترين البرتقالي المرح، والكوارتز الوردي الرقيق.

"ليس" Lace رقة أثيرية

"ليس" Lace رقة أثيرية

في تحية إلى الأشكال الزخرفية التقليدية في العمارة العربية المشهورة بأشكالها المتداخلة والمتقاطعة، تزيّن دار "داماس" مجموعة "ليس" برسوم نمطية ساحرة تفيض رقيا ورقة. تكرّم هذه المجوهرات الأنيقة المرهفة والقوية في الوقت نفسه، إرث العالم العربي وإبداع حرفه مع لوحات فنية من الذهب المصوغ في خطوط هندسية متشابكة تشبه النقوش المخرمة في قماش الدانتيل الفائق النعومة.
وعلى الرغم من مصادر إلهامها التراثية التقليدية، تتميز هذه التصاميم المعقدة بجاذبية عصرية تشع من الأحجار المتنوعة الألوان التي تتضارب في رقصة آسرة مع الذهب الأصفر، وتغازل أحيانا أحجار الماس المتناثرة لتضيء المجموعة، وتعزز رقيها ببريق أخّاذ. الخطوط الزخرفية المتداخلة والمتكررة تظهر على عقود وأقراط أذن وأساور وخواتم متنوعة التصاميم والأحجام ودائمة الأنوثة، كيفما قررت تنسيقها.

"دوم" Dome فخامة ملوكية

"دوم" Dome فخامة ملوكية

تنظر دار "داماس" مرة أخرى إلى تراثنا المعماري الغني، وتحديدا إلى القباب المتنوعة التي نراها في هندسة الجوامع والقصور الملكية في كل أرجاء الشرق الأوسط، وتمثل الكمال والخلود. داخل قاعدة الذهب التي تختار أحيانا أن تترصع بالماس المرصوف، يتحول كل حجر كريم مختار بعناية إلى قبة أخاذة الجمال. روح القبة التقليدية في مجموعة "دوم" تندمج مع الأحجار الساحرة الألوان والتفاصيل الجمالية العصرية، لترافقك كل قطعة من النهار إلى المساء. عقود المجموعة وخواتمها وأقراطها وأساورها قابلة للجمع في إطلالة واحدة متعددة الطبقات، ويتمحور تصميم كل منها حول حجر كريم تم قطعه بإتقان ودقة، ليمثل شكل القبة ويبرز جماله الطبيعي وصفات لونه وعمقه ورمزيته وقوته وطاقته.
وتأتي اللمسات الماسية لتدعم أناقة كل قطعة، وتكللها بهالة ملوكية الفخامة. من الذهبي إلى الأزرق، مرورا بالأحمر والبنفسجي، تفاجئك التدرجات المشرقة، وتسافر بمخيلتك إلى مشاهد طبيعية حالمة. ومن الكوارتز الذهبي بمتضمنات الروتيل إلى اللازورد والمالاكيت وعين النمر والجمشت والغرنيت، كل حجر يخبر قصة مختلفة تخطّ حروفها التقوسات الدائرية المتدفقة، وتحكي عن القوة اللامحدودة الكامنة داخل كل امرأة.

 

×